إسلاميون يحذرون من «نشاط شيعي» في السودان عبر إيران

الخرطوم – النور أحمد النور

توعد نائب الرئيس السوداني، الحاج آدم، قوى المعارضة بحرب أشد من حرب الحكومة على الحركات المتمردة ووصف المعارضين بـ «الطابور الخامس والمنافقين»، واعتبرهم اشد خطراً من المتمردين، فيما طالبت جماعات إسلامية الخرطوم بقطع علاقتها مع طهران وانتقدوا السماح بنشر الفكر الشيعي في البلاد.

وذكر الحاج أن الانتخابات التي ستجري في 2015 ستأتي برئيس جديد ومؤسسات جديدة، ونصح المعارضة بالاستعداد للانتخابات.

إلى ذلك حذرت جماعات إسلامية في الخرطوم من نشاط «الرافضة» وتمدد الفكر الشيعي في السودان، ووصفت الوضع في البلاد بـ «الخطير»، واتهمت السفارة الإيرانية في الخرطوم بفتح مراكز للشيعة باسم جعفر الصادق، واستقطاب حفظة القرآن لتعليمهم الفكر الشيعى ونشره في البلاد، وطالبت بقطع العلاقات مع إيران. واقترح كشكش أن يذهب العلماء والدعاة للمسؤولين في الدولة ومخاطبتهم في شأن النشاط الذي يقوم به «الرافضة» حتى لا تعاني الدولة مستقبلاً من الطائفية مثل لبنان والعراق، مستنفراً الشباب للجهاد في سورية التي قال إن «الرافضة» استنفروا لها جنودهم من لبنان وشتى البقاع.

وكشف الشيخ أبوزيد محمد حمزة، رئيس جماعة «أنصار السنة – الإصلاح» عن أن نشاط الرافضة في العاصمة والولايات تشرف عليه وتموّله السفارة الإيرانية في الخرطوم عبر المستشارية الثقافية والمركز الثقافى، بجانب مؤسسة «السجاد» التعليمية.

واستعرض الداعية الإسلامي الدكتور محمد عبد الكريم شريطاً مصوراً عن الجرائم التي نفذها الرافضة بحق السنة في البلدان العربية وأنواع التعذيب التي مارسوها بحقهم، الأمر الذي أغضب الحضور وتعالت أصوات العديد منهم أثناء الندوة مطالبين باتخاذ إجراءات حاسمة من قبل السلطات لوضع حد لنشاط «الرافضة» في السودان. ودفع الأمين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ مدثر أحمد إسماعيل برسالة إلى الحكومة السودانية طالبها بألا تقبل من إيران أي دعم نظير السماح لهم بنشر الفكر الرافضي في البلاد. وأضاف «نحن نصبر على الجوع والعطش ولا نصبر على الطعن في عرض أصحاب النبي».

من جهة أخرى تعرض أسامة توفيق، القيادي في مجموعة «سائحون» الإسلامية التي تدعو للإصلاح إلى محاولة اغتيال ليل السبت الأحد أثناء قدومه من اجتماع للمجموعة في شأن الحراك الإصلاحي. وروى توفيق أنه كان قادماً من حي الخرطوم بحري في اتجاه الخرطوم عبر جسر «المك نمر» وعند وصوله إلى منتصف الجسر اتجهت صوبه سيارة من دون لوحات كانت تسير ناحية اليسار فحوّلت مسارها إلى أقصى يمين الجسر واصطدمت بسيارته محاولة دفعه للسقوط من أعلى الجسر في النهر، لكنه نجا. وأضاف أنه استطاع السيطرة على سيارته وحاول اللحاق بالسيارة الأخرى التي كانت تلاحقه ولكنها تجاوزت الإشارة المرور الحمراء ولم يتمكن من اللحاق بها. وعن ما إذا كان يتهم أي جهة بتدبير محاولة اغتياله، قال توفيق إنه رفع الأمر إلى الشرطة والنيابة والجهات العدلية.

دار الحياة

تعليق واحد

  1. ورااها منو ..؟؟

    دي محتاجة سؤال ؟؟

    الأرهابي الدجال بتاع حلم (الرسول مشاك البشير و نافع) … هو المكلف بالأعمال الدنيئة و كلهم قتله و لصوص ..

    عموما (زيتهم في دقيقهم) … ياكلوا بعضهم و (قشة ما تعتر ليهم) !!!!

  2. الحاج ساطور جنجويد ..(بلاغوا) مازال مفتوح ويمكن تحريك إجراءته في اي لحظة كلما يسكت برفعوا ليهو الملف دفرة.. هذا النصف رجل الذي لا يخيف ذبابة يظن انه ينهر…وهو مدفوع..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..