جامعة أموري تختار بروفسير النعيم كمعلم العام 2014

عبدالله عثمان

منحت جامعة أموري بولاية جورجيا – أمريكا البروفسير السوداني عبدالله أحمد النعيم جائزة العام 2014 كأفضل المعلمين تدريسا بها. ستمنح الجائزة للبروف في احتفال الجامعة بتخريج طلاب هذا العام بمدينة اتلانتا صيف هذا العام
التهاني مساقة للبروف ولتلاميذه وعارفي افضاله

تعليق واحد

  1. الف مبروك وعقبال ما يحصد السودانيون مزيد من النجاحات في الخارج ،،،،

  2. يستاهل و ربنا يهديهو يجى بعد سقوط الكيزان
    عشان يشوفوا المحاكم كيف
    و حكم الاعدام حضوريا كيف
    اولاد الكلب الكيزان

  3. الله يلعن الكيزان والانقاذ حرمونا منك ومن أمثالك إمتحنت مرتين عشان أخش الجميلة والمستحيلة وأنهل من معينكم الفياض لكن الله يلعن الكان السبب جينا وما لقيناكم

  4. التهنئة والتقدير للبروف النعيم .. أى تكريم لأى سودانى داخل وخارج الوطن يثلج قلوبنا ويفرحنا

  5. تكريم صادف اهله وهذا ليس بغريب علي اخوتنا الجمهوريين مفخرة السودانيين الذين حرروا انفسهم في عبودية مطلقة لله عز وجل فوهبهم الله العلم اللدني ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) فانساقت لديهم الدنيا وهم أرفع و أسمي منها.
    ألف مبروك للعالم الجليل و الشيخ الفاضل الدكور عبد الله النعيم

  6. الف مبروك يابرف وليس بغريب عليك هذا اقل تقدير تجده فقط امنيتي ان تفكر في اعادة الحزب الجمهوري الي الحياة السياسية لانكم الاجدر بذلك والاطهر لتكنسوا الاحزاب كلها وتملاوا الارض فكرا ونورا وعدلا فهلا سمعت النداء منذ موت محمود ماتت السياسة وظللنا في حلقه مفرغة لا نخرج منها

  7. الف مبروك للبروف ذا العلم و الخلق الرفيع ،،، انت اهل لكل تقدير و ربنا يديم عليك نعمه ،، كل من عرف بروف عبد الله النعيم يشهد له بالعلم و كريم الخصال ،، لك التهاني .

  8. كثير من العلماء والمبدعين السودانيين تم تكريمهم بالخارج وقلة منهم وجدت اشادة بالداخل ما السبب وقبل مدة اكتشف طبيب سوداني بالسعودية الجين المسبب لمرض الصرع فلم يلقى اي اهتمام من بلده مما يدعو لللاحباط ومزيدا من هجرة العقول والدول الغربية تعرف كيف تستفيد من العقول المهاجرة والمال ليس كل شيء اليابان من اكبر الدول الصناعية لا يوجد بها نفط ولا زراعة ولا مقومات الصناعة بل يوجد بها العقل البشري العملاق الذي هزم العالم اقتصاديا وتربع على العرش بعد ان دمر بالكامل عسكريا ابان الحرب العالمية الثانية فمتى نستفيد من عقولنا البشرية المهاجرة وكثير هم وقد فاتني تهنئة البرفسور النعيم بهذه الجائزة ومزيدا من التقدم يكفي ان يعرف الناس ان هناك بلد اسمه السودان به عباقرة

  9. اخوتى واخواتى الكرام

    جزيل شكرى وامتنانى لاخى الحبيب عبدالله لمبادرته بنشر خبر نعمة الله على باختيارى بواسطة عموم اساتذة جامعة امرى لجائزة “العالم- المعلم” لعام ٢.١٤ (Scholar/Teacher Award)
    وانا سعيد ومقدر للغاية لمباركة الاخوان والاخوات.
    وحتى لا ابالغ فى تعظيم أمر هذه الجائزة، فهذا هو الموقع الاكتروتى للاطلاع على معيار المنافسة.

    http://provost.emory.edu/faculty/Awards … holar.html

    والعفو لله والرسول

    عبد الله

  10. برغم كل الاحباط والياس الذى يملا الساحة السودانية من كل النواحى ينعم الله علينا باشراقات ابناء السودان امد الله فى عمركم ومتعكم بالصحة والعافية ودمتم ذخرا لهذا الوطن الجريح والف مبروك يابروف ومزيدا من التقدم والازدهار .

  11. عبدالله النعيم: وهل تغرس الاّ فى منابتها النخل؟؟!!
    عندما أدخلت اسم النعيم بالصورة المميزة التى يكتبها به، والتى أصبحت علامة أكاديمية مميزة للرجل، فى محرك البحث “غوغل” لم أفاجأ بأن النتيجة كانت عشرون مليونا وستمائه ألف خيط ورد بها اسمه، ذلك فى اللغة الإنجليزية فقط، وأنا أعلم ان للرجل نشاطا جما باللغة العربية، وقد ترجمت مؤلفاته مؤخرا وأقيمت لها مواقع أثيرية بست لغات حية على الأقل فى جنوب شرق آسيا يتحدث بها حوالى نصف مليار بشر، هذا فضلا عن الترجمات التى قد تمت لكتاب “الرسالة الثانية من الأٍسلام” والذى ترجمه بروفسير النعيم للإنجليزية ثم تمت ترجمته لعدة لغات آخرى نقلا عن تلك الترجمة.
    آخر عهدى بالرجل كان قد جآءنا بدعوة من جامعة أوهايو ليكون متحدثا رئيسيا فى افتتاح الجامعة لإختفالها بمرور مائة عام على ميلاد الأستاذ محمود محمد طه والتى ستستمر عاما كاملا. كان الرجل، وقد احتفل بآخر كتبه الذى طبعته أحد أكبر الجامعات الأمريكية، قادما لتوه من حاضرة الانجليز التى أمها بدعوة منهم ليعينهم فى تقعيد قانون يعين ملايين الهنود والباكستان والبنغال وغيرهم الذين ارتضوا بريطانيا لهم وطنا ولكنهم يريدون قانونا يستنبط لهم من شريعتهم الأسلامية.. ثمة اشكالات تواجههم كأن تكون هناك طبيبة ماليزية ناحجة أرادت أن تكافى والدها القصاب
    على حسن اعالته لها فتشترى له منزلا، يموت الوالد فيجلس الجودية من أهلها ليعطونها وراثة نصف ما يعطون لشقيقها السكير مثلا من ذات المنزل الذى اشترته بكدحها، أو أن تكون ثمة قاضية بريطانية بروناوية الأصل اذا ما تحاكمت لأهلها طلبوا منها أن تأتيهم بقاضية أخرى حتى تكافىء شهادنهما شهادة حاجب محكمتها!! ومثل ذلك كثير، ولعله ليس سرا أن المجلس الأوربى الاسلامى الآن، وبعضوية يوسف القرضاوى، يبحث فى استصدار فتوى تبيح للنساء المسلمات فى أوربا الزواج بغير المسلمين (راجع موقع المجلس على الشبكة) ..
    كان ذلك لقائى بالنعيم وهو قادم من لندن ويتهيأ للذهاب لبلجيكا فقد ازمعت جامعة لوفن البلجيكية أن تمنحه الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده العلمية وبخاصة فى مجال حقوق الإنسان وقد ذهب الى هناك معتمرا عمامته وزيه التقليدى الذى يفخر به مثلما يفخر بالجواز السودانى الذى ظل يستخدمه زمانا طويلا رغم ما يحيط به من أخطار!! هذا وغير هذا وصحافتنا فى السودان لا تأبه للرجل!! أجل!! فصحفنا فى السودان مشغولة بشريف نيجيرى “مبسوط” من مغنية سودانية!!
    كتب الصحفى الراحل – محمد طه محمد أحمد فى باب خفايا بصحيفة الوفاق 26/1/2002
    (حينما انتهت امريكا من حملتها الضارية ضد بلاد الافغان، وتم اسر قيادات من حركة طالبان وتنظيم قاعدة الجهاد الذي يقوده اسامة بن لادن وايمن الظواهري وتم نقل الاسرى للسجون والمعتقلات في كوبا ونشرت وسائل الاعلام ما يتعرض له الاسرى من تعذيب وهوان، فان اول صوت ارتفع كان هو صوت الدكتور عبدالله احمد النعيم وسرعان ما دعمته منظمات حقوق الانسان وطالبت بمعاملة انسانية كريمة للاسرى وتحدثت وسائل الاعلام في العالم كله عن النعيم وقالت انه مواطن امريكي من اصول سودانية وعمل من قبل استاذاً في جامعة الخرطوم بكلية القانون) انتهى.
    لاغرو، فالرجل يترسّم خطى أستاذه الأستاذ محمود محمد طه والذى، ورغم خلافه العميق مع الشيوعيين، الا أنه أقام اسبوعا للدفاع عنهم وعن الحريات وذلك ابان أزمة حل الحزب الشيوعى السودانى. شعاره كان ولا يزال “الحرية لنا ولسوانا” ولذلك عندما أعدم عبدالناصر قادة الاخوان المسلمين ? أعداء الرجل التقليديين ? كتب لناصر “سوف تلقى الله وفى يديك من دمائهم أغلال” وذهب لدار جبهة الميثاق معزيا. حكى عنه تلميذه سيف الدين ابراهيم محمود ? المقيم بايطاليا حاليا ? أنه فى ستينات القرن الماضى قرأ للأستاذ محمود جزءا من تحقيق نشرته مجلة التايم الأمريكية عن وضع المرأة فى الإتحاد السوفيتى وكيف أنها تفقد آدميتها ولا تحظى الا بعد الستين من العمر بوظيفة جامعة قمامة!! قال أن الأستاذ تضايق من ذلك التقرير وقال له (هذه دعاية غربية سمجة). خلافه الفكرى العميق مع الطائفية وبخاصة مع الأنصار لم يمنعه من زيارة السيد عبدالرحمن فى داره ومن زيارة الخليفة عبدالله فى ام دبيكرات والعمل على بناء سور لائق به عندما وجده مهملا وقد حدثنى بذلك الأستاذ سعيد الطيب شايب أحد كبار تلاميذه.
    أتيحت لى فرصة مؤخرا أن أرافق وفدا من المحامين الأمريكان ليتباحثوا مع حكومة السودان فى محاولة لإطلاق سراح رعاياهم الذين لا يزالون فى غوانتانمو .. جلست العميد سوزان لانشير الى يمين السيد محمد الحسن الأمين نائب رئيس المجلس الوطنى .. ثمة شاب ملتح الى شماله عرفوه لها بأنه ممثل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس .. همت رئيسة الوفد وهى محامية برتبة عميد، تتحدث الإنجليزية والفرنسية كلغات رئيسية، بجانب عدة مهارات أخرى، همت بمد يدها لتصافح الرجل، اكتفى الرجل بإيماءة فهمت منها (عفوا!! لا أصافح النساء)!! وأكتفى بمصافحة أعضاء وفدها من الرجال الكتابيين!! بدأت سوزان تقريرها بأن حدثتهم عن رجل من بنى جلدتهم قالت لهم “لكم أن تفخروا به” فقد اقتطع من وقته الخاص وبلا مقابل كان مبذولا له، ورافقنى فى ظروف جد صعبة الى ذلكم المعتقل وسهل لى أمر مقابلة معتقليكم!! لولاه لما كان هذا ممكنا!! أنا أعلم أنه مشغول وله جدول مكتظ بالمواعيد والأسفار.. أنا أجلس معكم هنا وأعرف أنه سيكون قد طار أمس الى وشنطوان مدعوا لإلقاء محاضرة فى جامعة جورج تاون .. لعلكم تعرفونه اسمه: بروفسير النعيم .. عبدالله النعيم!! هز نائب الرئيس رأسه ملتفتا لغازى سليمان ومادا اصبعه قائلا بالعربية: جمهورى!! جمهورى!! ولم يشأ أن يزد على ذلك ليثمن للسيدة المتدفقة حماسا دور ذلكم الرجل!!
    رددت العميد سوزان ذات الحديث فى عطبرة أمام حشد ضخم من أسرة آل القوصى والإعلاميين وقالت لهم “حدثنى أنه ابن مدينتكم ولكم أن نفخروا به”!! كتب الصحفيون ذلك وسجلوه بكاميراتهم ولكن على كثرة ما قرأت فى تقارير تلك الرحلة لم أجد أحدا يشير للرجل!!
    عبدالله النعيم مواطن سودانى، من حق كل سودانى أن يفخر به، وبجلائل أعماله، فقد نذر الرجل حياته، منذ مطلع شبابه، يجوب آفاق السودان مبشرا بفكر انسانى راق يضع السودانيين فى مقدمة الشعوب، تخرج على يديه آلاف الطلاب فى السودان وفى غيره، قضى فى سبيل الدفاع عن أفكاره وعن السودان والاسلام حوالى العامين سجينا بكوبر، له مذكرات تطبع، بلا مقابل مادى يتقاضاه الرجل ولا يسعى ليتقاضاه، وان هو أراد ذلك، فهو بذلك لخبير، جعلها “سبيلا” أعانت ولا تزال تعين آلآف الطلاب على اجتياز امتحانات المعادلة فى القانون، وفى سبيل الدفاع عن مبادئه ووطنه هجر السودان ليعيش ويعيش أبناؤه فى غربة لا يعلم بنكدها الا من يعانيها ويقينى أن لو الأمر بيده لما أرتضاها. ترى بعد كل ذلك، وغير ذلك، أفلا يستحق الأستاذ عبدالله النعيم وقفة اعتبار من اعلامنا ومن مثقفينا؟؟ أم ترانى قد طلبت غولا وعنقاء!!

  12. الف الف مبروك بروف النعيم ونسأل الله ان يطول. في عمرك لكي نراك في سودانا الحبيب بعد ان يمن الله علينا بالفتح

  13. مبروك يابروف … ونتألم لوضع السودان والسياسة المتحجرة التى ينتهجها جماعة الأخوان والعقم الذى اصاب اركان الدولة من التطور والتمدد ، هجرة أمثالكم يابروف تعد طامة كبرى على البلاد ..

  14. الف مبروك لبروفسور عبدالله أحمد النعيم ومبروك لبروفسور معتصم ابراهيم خليل الذي تم تكريمه من جامعة الملك سعود على براءة اختراع في النانو ولجميع السودانيين المنتشرين في كل بقاع العالم دائما يشرفون السودان واسم السودان

  15. تهانينا‏ ‏ومزيدا‏ ‏من‏ ‏التقدم‏ ‏والنجاح‏ ‏وما‏ ‏التوفيق‏ ‏الا‏ ‏من‏ ‏عند‏ ‏الله‏ ‏

  16. التكريم.. صادف المكرم..بروفسير عبدالله النعيم..ظل دوماً.. يتنقل من قمة.. لقمة في سماء العلم و المعرفة…باثاً الوعي والعلم ..دون كلل..أو ملل.. إنساناً نبيلاً ..وعالماً جليل نطاس ..

    شديد التعلق بمكارم الاخلاق، والقيم الرفيعة… ناشراً أقداح علمك بتواضع العلماء.. وحفيف المتصوفة.. مليار مبروك…

  17. مليون مبروك بروف النعيم ,,, و للحقيقة فقد ذكرني بأحد المعلمين الأفذاذ في مادة اللغة الانجليزية من مدينة ابوعشر بالجزيرة و هو الاستاذ الحبر و من الجمهوريين ايضا و هو عبارة عن شعلة متوقدة من العلم و نبل الاخلاق و كان يقف مع قضايا الطلاب و يتفاعل معها و كأنه والدهم ,,,لا ادري لعل الشعب السوداني لم يعطي الجمهوريين فرصة كافية لطرح افكارهم ,,,,

  18. مبروووووووووووووووووك
    يا سعادة البروفسير/ عبدالله أحمد النعيم خبر جميل في الليل المظلم نورنا وفرحنا وابهجنا خاصة العمة بتاعتنا ده والشال الجدعة يا اجدع زول 2014 … يا جميل انت ومنورنا ورفعتا راسنا … الله يحفظك ونشوفك في السودان استاذا زائرا ومشرفا على البحوث العلمية وممتحنا خارجيا لانك ابن البلد

    واضم صوتي لصوت الاخوة لماذا تغيب عن فضائياتنا او لماذا تتجاهلك؟؟ بالعمد شبابنا يحتاج “لنموذج” يراه امامهم وانت خير وأهل لذلك … على العموم عقبال ما تصبح استاذ القرن كله وتستاهل يا بطل والله يحفظك لينا ونفتخر بك دوما…
    ودمتم جميعا

  19. دائما في السودان ما يهبطوا ويرجعوا المبرزين الى الخلف ، وتذكرت قول البروف ( ابو سن ) ان اهل السودان بيرجعوا الى الوراء اما ناس الغرب يساعدوك ويرفعوا من شانك

  20. الحمد لله لازال هنالك من يشرفون اسم السودان عاليا بعدما اصبحنا قمة العالم في الفساد والبطش والقتل واغتصاب النساء والاطفال … هو بصيص نور اعطان الامل بوجود ذاك البروف الرائع ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..