الجزيرة تستضيف البرنامج القومي للتميز والإبداع التربوي

مدني: مزمل صديق
أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة اكتمال كافة الترتيبات لاستضافة فعاليات البرنامج القومي للتميز والإبداع التربوي، في السادس عشر من شهر أغسطس المقبل، والذي تنظمه الإدارة العامة للنشاط الطلابي الاتحادية برعاية رئاسة الجمهورية ويستمر لمدة يومين.
وقال مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة طه فضل الله الخليفة إن الولاية ترحب باستضافة فعاليات البرنامج وتكريم كل الناشطين والمتميزين من الطلاب والمعلمين. وأشار الخليفة الى أن المسابقة تهدف للمنافسة على مستوى شركاء التميز التربوي، وذلك من خلال اختيار أفضل مجلس تربوي وأفضل مدراء للمدارس، وأفضل معلمين وأفضل مدرسة، إضافة لافضل طالب وذلك على مستوى ولايات السودان الثماني عشر. وكشف مدير عام الوزارة عن تكريم (5) من معلمي ولاية الجزيرة القدامى خلال الفعالية.
ولفت الخليفة الى عزم الوزارة على تقديم لوحة خلال الافتتاح تليق بمكانة الجزيرة الريادية وتعبر وتجسد تميز وإبداع الجزيرة وخبراتها التراكمية في الفعل الثقافي والإبداعي، وأشار الى رغبتهم في مواصلة المشوار في المنافسة التي حازت فيها الجزيرة في العام الماضي بولاية كسلا على العديد من الجوائز بجانب نيل مدرسة الشرفة جائزة المدرسة النموذجية.
من جانبه أعلن مدير النشاط الطلابي بالجزيرة الطيب الصديق في تصريح صحفي أن البرنامج تتخلله زيارات للمدارس والمؤسسات التعليمية الجامعية وإقامة محاضرات وعقد جمعيات أدبية بمشاركة الطلاب ومديري المدارس والموجهين التربويين والمجالس التربوية من مختلف ولايات السودان.
وذكر الصديق أن البرنامج يهدف لتوسيع دائرة تقديم عناصر العملية التربوية لتشمل الجوانب السلوكية والمهارية، إلى جانب المعارف والتحصيل الأكاديمي، وتشجيع وحفز التميز والإبداع بتكريم الطلاب والشرائح المستهدفة في مجتمع المدرسة إضافة لإشراك الدولة والمجتمع في رعاية ودعم التميز والإبداع والشرائح التربوية في كل المجالات.
وكشف الصديق أن اختيار الطلاب المتميزين ومديري المدارس والموجهين والمجالس التربوية يتم في نهاية العام الدراسي بعد منافسات على مستوى المدارس والوحدات الإدارية المحلية والولائية.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..