الانتربول يكشف لأول مرة عن احتجاز الحاج ساطور في مطار دبي

حافظ الخير
كشفت معلومات تنشر لأول مرة أن سلطات البوليس الدولي ” الانتربول” أوقفت قبل فترة الدكتور الحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية حينها بمطار دبي الدولي بناء على مذكرة توقيف من السودان بعد اتهامه في العام 2003 بالتورط في التخطيط لمحاولة انقلابية ضد الحكومة .
وأفادت المعلومات أن الحاج ادم احتجز في المطار لعدة ساعات رغم انه يشغل المنصب الدستوري الرفيع ، بعد إصرار سلطات الانتربول على عدم إبلاغها برفع اسمه من قائمة المطلوبين دولياً ، وأشارت الى انه لم يتم الإفراج عن يوسف إلا بعد مكاتبات واتصالات جرت بين وزارتي الداخلية السودانية والامارتية أكدت من خلالها أن الحاج ادم ليس مطلوباً وانه اصبح نائباً لرئيس الجمهورية .
يذكر أن الانتربول الاماراتي كان قد سلم في العام 2004 الحكومة السودانية العميد (م) عبد العزيز خالد رئيس حزب التحالف السوداني المعارض بناء على مذكرة توقيف صادرة من السودان .

الصيحة

تعليق واحد

  1. اعتقد من الأفضل ان يراجع الانتربول قوانينه و سياساته في التعامل مع الدول الفاسدة و الفاشستية …. أي معارض للنظام يمكن ان يلبس تهمة و يطلب بالانتربول، و بدلا من ان يكون الانتربول أداة من أدوات بطش النظم الفاسدة يجب ان يتحرى عن نوع التهمة و استبيان ما اذا كانت الاتهامات سياسية او جنائية …. لا يمكن ان يكون الانتربول امن سياسي للحكومات الفاسدة …
    الحاج ساطور تذوق من كاس ” اخوانه” الذين اهانوه و مرمطوا به الأرض قبل ان يبيع ضميره و ينضم لركب الفساد و الاستبداد …. و بالمناسبة اين هو الآن؟

  2. من مطلوب بالانتربول الي نائب الرئيس
    مجرم او برئ ليس بالقانون انما برضاء امير المؤمنين وجماعته

  3. توقعت من سلطات دبي ان تسلمه الي محكمة الجنايات الدوليه واي مسئول في نظام البشبير والمؤتمر الوطني

  4. كونو الكيزان…. ما يخاطبو الانتربول…. لرفع اسم الهمبول…. من قائمة المطلوبين… عادي..!!

    طيب …. الهمبول ده…. بعد عينوه نائب رئيس حتة واحدة… ما فكر يخاطب الانتربول ليه….

    آه آه …. أيوة اتذكرت الآن…. ما هو أصلاً من الكيزان… فبرضو…. عادي..!!

    محن…

  5. ده كان يسلموه لاهاى ونرتاح منه يطلقو صراحو ليه خلفان ماعارف ده أكبر كوز من إخوان الشياطين فى السودان.

  6. يعنى برضو الانتربول مجهجه زينا كدة !!
    الحاج ساطور مطلوب ,, الحاج ساطور نائب !!
    الترابى برة ,, الترابى جوة !!
    مناوى جوة ,, مناوى برة !! قوش جوة ,, قوش برة !! الشهدا شهدا ,, الشهدا فطايس !!السودان عربى ,, السودان افريفى !! الشريعة قوية ,, الشريعة مدغمسة !! الحوار حوار ,, الدايرها يقلعا بالبندقية !! غازى ولدنا وانحنا اهلو ,, غازى عميل !!
    ياخى دى هرجلة قبل كدا اصلو ماحصلت !! ولا فى زمن الجاهلية !!

  7. ********* هههههههه يكون البوليس الاماراتي احتار في السودانين ***** مجرم هارب و في نفس الوقت نائب رئيس جمهورية ****** بلد المساطيل *******

  8. هههها من ضمن العشوائية السودانية نسوا رفع اسم الحاج من قائمة المطلوبين… ياخ على الانتربول الدولي معرفة ذلك من خلال متابعتهم اليومية لاخبار السودان مش كان عرفوا بأنه بين ليلة كان مطارد وبارحة تنصيبه نائبا للرئيس الهارب بدوره…. ياخ الأمم والمنظمات الدولية المساكين ما قادرين يفهمونا كله كلو… ربما يكون السودان حرر خطاب بذلك ولكن السكرتيرة في غمرة انشغالها نسيت ان ترسل الفاكس.. معليش يا هاج الجايات أكثر ح يعمل لك الف اعتبار لشخصك الدستوري…

  9. والله فضيحة للدولة ما بعدها فضيحة…أبسط اجراء قانوني هو تعميم نشرة بالغاء وتعطيل الأمر!!
    ** نفس المشكلة تواجه المحظورين من السفر.. يتم رفع اسم المحظور من لائحة الحظر..وعندما يذهب المطار يجد نفسه محظورا من السفر.. ليبدأ رحلة المعاناة من جديد…..

    ** عموما انتربول ابوظبي أثبت مهنيته.. بس كان المفروض يسلموا المتهم (مخفورا) بشرطة الانتربول.. للنظام السوداني (نكاية)في التخلف وعدم الفهم…

  10. لو الانتربول يستطيع القبض لماذا لم تعتقل المجرم البشير وموسى هلال قبل شهرين كان موجود فى دبى والله من مصدر موثوق بلاش انتربول دا كلام فارق الرجالة والقبض للمواطنين وكمان حاج ساطور من دارفور هذا الاستفزاز مقصود لبعض الاثنيات فقط

  11. الحاج ساطور هلفوت ونكره واضحوكه ومسخره . يعتقد ان العالم بأسره يعرفه ويعرف انه نائب رئيس جمهورية السودان العربيه الاسلاميه العظيمه .هذا الساذج الافريقى شارك فى ابادة اهله بدارفور واستحق صفة العار بعمالته وخيانته لابناء وطنه الصغير وباعهم للرئيس الدائم ومليشياته المستورده والتى يقودها حرامى الحمير حميدتى لتعمل على تهجيرهم وحرق قراهم وتشريدهم وقتلهم فى اكبر مأساه يشهدها السودان فى العصر الحديث .( لعلك ما بعتهم بالرخيس ) ايها الرخيص ..

  12. الحاج ساطور ده من اغبي الكيزان واضيقهم افق ، يعني فترته القضاها نائب دي لو سكت وقصّر لسانو كان علي الاقل لقي بعض الاحترام رغم خيانتو لشيخو الترابي ، لكين عمك جا زي السكران الداخل الكوره سابي للحكم طوالي رغم ان الكوره ما بدت .. يعني ما عارف اللاعب منو ، اها يا مستر ساطور ختوك في الرف بعد شلت ليك وش قباحه مع الشعب السوداني بس نتمني قلة ادبك دي طلعت بيها بي عماره ولا خمشه دولارات لأنو العيدان جايه .

  13. هههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههه
    ههههههههههه
    ههههههه
    هههه
    ياخي حيروتو الانتربول الدولي زاتو.
    يقبضو ليكم زولكم بجاي – تقولو ليهم ده نائب الرئيس بجاي.
    سبحان الله

  14. مسكين كرشوه قبل ما يتم عمارتو بالقرب من أوماك وبدل ما كان نائب رئيس جمهورية صار مرؤوس تحت مدير جامعة الخرطوم،، خسر المؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى وشعب دارفور والشعب السودانى،، دة بسموه حصاد الهشيم.

  15. كان الحوار الدائر فى مطار دبى :
    يا رجال انت مقبوض عليك
    يا زول انت ما بتعرفنى
    بعرفك هاك اقرا الاعلان بالقبض عليك هادا … دا انت ولا ما انت
    ايوه بس انا نائب رئيس الجمنهورية
    يا رجال انت ما انت صاحى
    لا انا صاحى وضاحى
    ليش تقول انك نائب رئيس جمهورية
    ها سى اتصل بالبشير وافهم منه
    يا رجال يا اما انك معتوه او مسطول
    يا زول انا لا معتوه ولا مسطول انا ساطور
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..