وزير المالية : مستمرون في تحرير المنتجات والسلع

الخرطوم: عاصم إسماعيل

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، بدر الدين محمود عن قرارات مرتقبة لتحرير عدد كبير من المنتجات والسلع في إطار سياسة الحكومة والتوجه الإصلاحي للدولة.

وأكد محمود سعيد لإفساح المجال للقطاع الخاص.، وتابع: “كيف للحكومة المتاجرة في منتجات هي من صميم عمل القطاع الخاص”، وسخر من أحاديث انهيار الموازنة عقب زيادات أسعار الغاز ووصفها بأنها توقعات ليست في محلها، ولا علاقة لها بزيادة أسعار الغاز.

وأوضح محمود أن الحكومة تُعد حالياً قانوناً للشراكة مع القطاع الخاص لتهيئة المناخ له لتغيير وتعديل كثير من التشريعات، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم قروض ومنح وضمانات لحل أزمة القطاع الخاص وإنشاء مشروعات استراتيجية .

ودعا القطاع الخاص إلى رفع الإنتاج، وقال أن السودان يأتي في طليعة الدول الجاذبة للاستثمار في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي ما يفتح الباب لجذب أكبر عدد من الشركات الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

الصيحة

تعليق واحد

  1. ودعا القطاع الخاص إلى رفع الإنتاج، وقال أن السودان يأتي في طليعة الدول الجاذبة للاستثمار في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي ما يفتح الباب لجذب أكبر عدد من الشركات الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.————————- منو المغفل العوير الذى يأتى اليكم لتسرقوا امواله ؟ من باب اولى ان توجه هذا الكلام الى لصوص الداخل الذين سرقوا اموال الشعب ويستثمرونها فى الخارج ؟ على الأقل هم منكم وفيكم وتعرفونهم ويعرفونكم ولكم عليهم سلطان . اما مستثمر اجنبى فلن يأتيكم الا حرامى مثلكم ويعرف كيف يتعامل معكم لآنه من نفس الكار بتاعكم. اما مستثمر شريف فلن يأتيكم وانكم بتحلموا . لقد انتهى السودان ووقع كالثور المذبوح .

  2. وتابع: “كيف للحكومة المتاجرة في منتجات هي من صميم عمل القطاع الخاص”،

    دا سؤال موجه لمن يا وزير الهنا؟؟؟؟
    خلي مافيا الكيزان تجاوب عليه!!!!
    بعدين “ماكو” دولار عشان كدة كشف “بدر الدين محمود عن قرارات مرتقبة لتحرير عدد كبير من المنتجات والسلع في إطار سياسة الحكومة والتوجه الإصلاحي للدولة.”

    قولوا الروب

  3. ان قول وزير المالية كيف للحكومة ان تتاجر فى سلع هى من صميم عمل القطاع الخاص انما هى قولة حق اريد بها باطلا فالحكومة تعلم منذ مجيئها للسلطة انها تتاجر وتحتكر السلع وتنافس بل تحارب القطاع الخاص بزيادة وتنويع الضرايب والرسوم وفرض السياسات المجحفة.ولكنها بمرور الوقت اكتشفت الفساد الذى يضرب شركاتها فتخلصت من بعضها ولجات للتقاضى مع بعضها الاخر بعد ان صارت شركاتها عبئا عليها هذا هو السبب الاول الذى جعل وزير المالية يخرج من تجارة السلع اما السبب الثانى فهو انه بسبب عجزه عن توفير العملة الحرة للمستوردين يريد ان يشترى التحار الدولار من السوق الاسود فاذا ارتفعت اسعار السلع نتيجة لذلك وسالوه لماذا ترتفع الاسعار يقول اننا خرجنا من التجارة وحررنا الاسعار فاسالوا القطاع الخاص.هذا هو السبب الثانى.اما قوله ان مناخ الاستثمار فى السودان جاذب فهو قول يكذبه الواقع اذ ان ارتفاع الدولار وعدم استقرار السياسات ومشاكل التو ليد الكهرباءى وتضارب الاختصاصات بين المركز والولايات وعدم قدرة الدولة على السيطرة على الاراضى وكثرة مشاكل المستثمرين مع الاهالى بسبب ملكية الارض وعجز الدولة عن حلها.كل هذه الاسباب وغيرها ادت للفشل فى جذب المستثمرين الاجانب ومغادرة الموجودين وعزوف السودانيين عن الاستثمار فى السودان واللجوء للاستثمار فيها.هذه هى الحقائق المجردة التى يعلمها كل الشعب السودانى فهل يعقل ان يكون وزير المالية لا يعلمها ام انه يعلمها ولكنه يدفن راسه فى الرمال؟

  4. للاسف خروج الدولة من الانتاج والسلع يرمي لمصلحة الحزب الوطني وهو ما ينذر بكارثة على المواطن
    وان الذي يسمى بدر الدين اكبر كارثة حلت بالاقتصاد السوداني
    وان اريد ان اعرف ماهي مؤهلات هذا الرجل غير انه مؤتمر اثني وثني تقلد هذا المتصب بغير وجه حق
    والدليل هو تصويب نيران سياساته تجاه المواطن
    اذا خرجت الدولة من كل شيء اذن لا نريد دولة نريد دولة قطاع خاص

  5. خيبة عليك وعلى من نصبك هذه الوزارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شغلك وهمك كله زيادة الأسعار ورفع الدعم عن المواطن ؟؟؟؟؟؟؟؟

    خيبة عليكم يا وزارة المالية حريصين فقط وعقولكم تعمل فقط وشطار جدا في رفع الأسعار والدعم عن المواطن يا فاشلين .

    والله رفات عبدالوهاب عثمان وابوحريرة والشريف حسين الهندي افضل منكم؟؟؟؟؟؟؟

    فعلا كانوا وزراء اقتصاد بمعنى الكلمة . عليهم رحمة الله

    فهل يأتي الزمان بامثالهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. هو القطاع الخاص ده حبوبتي!!!
    ما انتو ذاتكم اهي سبوبه جديده تطلعوا بيها زيت الشعب الفضل

  7. والله ياجماعه الكيزان ديل ماشين صاح والشعب غني معاهم البور البلقع…وحنفوت العالم اجمع تمام في الاونطه والسرقه والنتيجه الكيزان جابوا صفر من مليون..وقعدوا على تلها زي البوم…احدث تفسير وصلني لتوا لكلمه كيزان هو :ك بمعنى كع ي بمعنى ياويلنا زا بمعني زوكوباني والنون نان لمتين ؟حسب القاموس الا موجود بلى يخمهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..