مقتل سوداني بطلقة مسدس في القنفذة السعودية..شهود : رجل الأمن طالبه بالخروج من الورشة التي يعمل فيها قبل قتله.

أنهى مواطن حياة مقيم سوداني كان يعمل ميكانيكيا في ورشة سيارات، عندما أطلق النار عليه من مسدس كان بحوزته في مركز ثلاثاء بني عيسى شمال شرقي محافظة القنفذة أمس الأول.
ووفقا لشهود عيان، أوقف الجاني مركبته عند تمام الساعة العاشرة صباحا قرب سوق شعبية في البلدة، وترجل منها حاملا مسدسا في يده، وتوجه نحو ورشة للسيارات وطالب مقيما سودانيا يعمل في الورشة الخروج منها، قبل أن يطلق النار صوبه ويرديه مضرجا بدمائه ويلوذ بالفرار، ليسارع بعض المارة بنقل المصاب إلى مركز صحي ثلاثاء بني عيسى، ومنها جرى نقله على الفور إلى مستشفى القنفذة العام، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله للمستشفى.
وأفاد الناطق الإعلامي في صحة القنفذة عبد الله محمد العبادي، أن مستشفى القنفذة العام استقبل جثة مقيم سوداني يدعى صادق محمد آدم، في العقد الخامس من عمره، في تمام الساعة 12 ظهرا، وبعد الكشف عنها تبين إصابة الضحية بطلق ناري في منطقة البطن كانت السبب المباشر في وفاته. وأوضح مدير شرطة القنفذة المكلف المقدم بجاد محمد النفيعي، أن السلطات الأمنية ألقت القبض على الجاني فور تلقي البلاغ، وما زال رجال التحيق والأدلة الجنائية يواصلون التحقيق معه لمعرفة الملابسات والدوافع وراء الجريمة.
وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن الجاني يعمل رجل أمن في شرطة منطقة الرياض، وأنه قدم لقضاء إجازته مع أسرته في القنفذة، وأبلغ والده الأجهزة الأمنية بمكانه بعد أن علم بجريمته وتحفظ عليه في المنزل، حتى باشرت السلطات بدورها الموقع وألقت القبض عليه.

عكاظ

‫12 تعليقات

  1. نسال الله الرحمة والمغفرة للمرحوم صادق وقد عهدنا الامن السعودي لا يفلت من قبضته جاني او مجرم وعدالة القانون بالممتكة مستمدة من كتاب الله الكريم لذلك سوف ىجد هذا الظالم جزاء ما ارتكب.‏ نسال الله ان يتغمد الميت برحمته وان ينزله منزلة الشهداء بالفردوس الاعلي.

  2. الله يحفظنا ويكفينا شر الغربه ويرجعنا لاهلنا سالمين وطيبين,تلقى المرحوم الله يرحمو بيكفل اسره مابسيطه عشان يتسلط عليهو ود الحرام ده ويقتلو بس هسى السبب تلقاهو وشايه ,,,واستغفر الله وربنا يتقبلو القبول الحسن

  3. يستسهل المواطنون السعوديون قتل الاجانب ؟؟
    وذلك لأن اهل الميت الاجنبي دائما يتنازلون عن القصاص ( الاعدام ) لصالح الديه ؟؟
    فبينما دية السعودي تصل في بعض الاحيان لمئات الملايين إلا أن دية الاجنبي لا تزيد عن 100 الف ريال ؟؟
    لذا نقرأ دائماً عن قتل السعوديون للاجانب ولسان حالهم يقول أن اهل الميت سوف يقبلون بأي مبلغ من المال مقابل العفو عن القصاص ؟؟ لأنهم فقراء ومحتاجون للمال ….
    اناشد اهل الميت السوداني عدم التنازل والمطالبه بالحد ؟؟ وإن كان لابد من الدية فارجو ألا تقل عن عشرة مليون ريال ؟؟؟
    ملحوظه ::
    الدية في السعوديه تخضع للمساومة بين اهل الجاني والمجني عليه ؟؟
    فاذا كانت الديه محدده شرعياً مثلا بمائة وعشرون الف ريال فيحق لاهل الميت المطالبه بمائة وعشرون مليون ريال ؟؟ لقاء الصفح والتنازل ؟؟

  4. حقيقة ما قاله الاخ مصطفى كوج اوجز فيه الحاصل بالضبط في موضوع القتل العمد في السعودية بس عايز اضيف انو اهل الميت مهما كان راسهم قوي السعوديين ما بخلو ليهم أمير أو شيخ او حتى الاتصال والاستعانة بالرئيس السوداني نفسه لو وجدوا لذلك سبيلا حتى يصلوا لاقناع أهل الميت بالعفو واكثر الناس بعد كثرة النقة والتوسط ودوشة الراس في النهاية بوافقوا على العفو او الدية بس المصيبة انو نحن السودانيين بنرضى بدية فيها اذلال وتقليل من شان الانسان السوداني لذلك اطالب اهل الميت اذا رضوا بالدية يقيموا الميت بتاعهم بما يستحق ابدوا من 20 مليون ريال وانت طالع.. لازم تخلوا كلوا واحد سعودي تاني بيستسهل القتل يفكر ألف مرة قبل ما يقدم على فعلته لانهم فعلا بقوا مستهترين جدا بأرواح الناس وخاصة الأجانب وخاصة السودانيين في الفترة الأخيرة لأننا نحن بقينا أهون الاجانب اهون حتى من البنغالة والهنود نحن بقينا معروفين باننا ناس على نياتنا (عبط) يعني بالواضح كدا ، يعني ممكن اي واحد حتى يغتصب أي حاجة فينا وفي النهاية نضحك ليه بكل عباطة كأننا بنشعر بالدونية ، يا حليل السوداني الكان الناس كلهم بتعمل ليه ألف حساب ومافي واحد بيقدر يعاين.. في عيونه وجهاً لوجه..الله يرحمنا برحمته .. اشارطكم في النهاية أهل الميت حيعفوا وممكن حتى من غير مطالبة بالدية وتاني وثالث حيقتل سعودي وغير سعودي سوداني ماخلاص نحن بقينا الملطشة لكل شعوب العالم..استغر الله العظيم يا رب..ربنا يرحم اخونا الميت ويغفر له.

  5. الله يرحمه ويغفر له ويرحم جميع أمواتنا
    قبل أسبوع شباب سعوديين ضربو بنقالي بمسدس وهربو ومات البنقالي لكن قبضوهم …
    أنا بقترح على أهل الميت لو دفعو ليهم أموال الدنيا دي كلها ما يوافقو على ديه نهائيا … والنفس بالنفس وما في حد أحسن من حد ..

  6. من يحمي ظهرنا سفارتنا وكثير من هذه الحوادث حصل وسفارتنا لا تحرك ساكنا شوفو السفاره الفلبينيه عملت ايه قبل فتره عشان احدى رعاياها وانا اعرف واحد من الشباب السودانيين خريج علوم سياسيه توفي والده وهو ذو اسره كبيره وكان من المفترض ان يعولهم حفى في السودان عشان وظيفه لانو ماهو مع الجماعه اياهم هاجر السعوديه يوم نزل بالليل الشارع يشتري اغراض لم فيهو البوليس مسكو وين اقامتك ماهو شايلها معاهو ادخل الحبس وضرب وهو كان يتناول علاج رفضو يعطوهو ليهو وضربوهو ومات بشهاده المحبوسين تمت جثته فتره في التلاجه جاء اخوه عمره وطالب بتشرح الجثه قالو له تستلمها كده المهم الموضوع فيهو جرجره وكوم الناس الفي السفاره ما ع بالهم واخوه لسه رغم وضعو ما قادر يصل لشئ ووووووووووينا سفارتنا

  7. قال تعالي(يايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر باالحر بالعبد والانثي بالانثي )

  8. العين تدمعة والقلب تحزن وانا لفراقك لمحزونين ؟ نعم البقاء لله ولكن الذي يموت مقتول من غير اسباب ودوافع هذا شي عجيب .ارجو من جميع الصحف بالمملكة العربية تكرير هذا الحدث المحزن )اللهم تقبلة من الشهداء والصادقين .والحمد لله علي حال

  9. ;( :lool: هذا السوداني نشاة في منزل يلج بذكر الله والذي معروف لدي جميع السودانين والمشهور بود الشيح حزام (المرحوم ايضا نال شهرتة من المراحل التعلمية الذي كان في مرحلة الابتدائي يجيد اللغة الانجليزية والذي قال انه المعلمين السودانين بولاية الجزيرة الواقعة جنوب العاصمة السودانية ـ؟
    الابد من اقامته الحد للجاني القصاص ،يكون معلن قبل شهرين عشان يشاهد المنظر ويعرفوا السودانين شنو بالنسبة لهم شنو؟ وحق يقال مدام حكم الشريعة الاسلامية

    الجنة للمرحوم الصادق محمد ادم حزام باذن الله

  10. ;( القدروالخيانة ليس من شيم الرجال ،الله يرحم الوالد يسكنة الجنة لاحول ولاقوة الإ بالله ) القصاص ثم القصاص ثم القصاص

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..