أخبار السودان

السلطات المصرية تحرم (10) صحفيين سودانيين من حضور لقاء السيسي مع بعض قادة الرأي

أعلن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين “نقابة حكومية”، يوم السبت، رفضه لسلوك السلطات المصرية في حرمان 10 من رؤوساء التحرير وقادة الرأي المحليين من حضور لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعض قادة الرأي في زيارته الأخيرة للعاصمة الخرطوم.
وعبر بيان صادر عن الاتحاد، عن رفضه للخطوة، قائلاً “يرفض الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ما اقدمت عليه الجهات المصرية والطاقم الامني للرئيس السيسي، ويعتبره سلوكاً منافياً للتطورات الاخيرة في العلاقات بين البلدين”.
واعلن رئيس تحرير صحفية “مصادر”، عبدالماجد عبدالحميد، أنه تم إبعاده من لقاء البشير والسيسي، بينما لم يكشف الاتحاد عن الصحفيين التسعة
وفي ما يلي نص بيان الاتحاد العام للصحفيين السودانيين

منع الطاقم الامني المرافق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في زيارته للخرطوم بعض الكتاب ورؤساء التحرير والمثقفين السودانيين من حضور لقاء معه جري صباح امس الجمعة بـ(فندق كورنثيا) في الخرطوم.
اكدت الاتصالات التي اجراها الاتحاد العام للصحفيين السودانيين مع الجهات ذات الصلة في الخرطوم ان الجانب المصري رفض وجود عشرة اسماء في لقاء الرئيس السيسي وهم من كبار رؤساء التحرير والكتاب والمثقفين بعد تلقيهم دعوة رسمية.
يرفض الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ما اقدمت عليه الجهات المصرية والطاقم الامني لرئيس مصر ، ويعتبره سلوكا منافيا للتطورات الاخيرة في العلاقات بين البلدين ، ويري الاتحاد ان منع صحفيين وكتاب سودانيين من لقاء الرئيس السيسي لايتوافق مع نتائج زيارته للخرطوم وما انتهت اليه من تفاهمات ايجابية ينتظر منها نقل العلاقات الي مربع جديد قوامه الثقة المتبادلة والحرص علي تجاوز كل ما من شانه اعادة التوتر لعلاقات البلدين الشقيقين.
ان الاتحاد العام للصحفيين السودانيين اذ يأسف لمثل هذا التعامل والسلوك يطالب السلطات المصرية بتجاوز اجراءات المنع والاقصاء والحظر في مواجهة الصحفيين السودانيين ان كانت حريصة علي فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع السودان.

تعليق واحد

  1. السلوك المعفن هو سلوككم انتم وليس الطاقم اﻻمنى للسيسى – كان يمكن تسحبوا كل الصحفيين من اللقاء – بدل القاء اللوم بعد فوات الحدث . لكن من المؤكد انكم طالعين فى مؤامرة ابعادهم .

  2. القصة و ما فيها ارسال هذا العميل السيسي لاجاد مخرج لبشة ومجموعتة الي استانا عاصمة ازبكستان كمنفي واتحقيق مكاسب اخري خفية لمصر

  3. استعبدكم المصاروة ياصحفيين يامطبلى البشكير الذى هو نفسه تحت جزمة المصاروة…حد يصدق المصاروة؟؟؟؟ صدق ابليس ولاتصدق مصراوى

  4. ياربي لو اللقاء كان في مصر كان عملوا فيكم شنو وكمان جايين تستنكروا الحصل من الطاقم الامني بتاع السيسي .. ههههه قال من كبار رؤساء التحرير .. من كبار المطبلاتية للكيزان وقع ليكم ؟؟

  5. السلوك المعفن هو سلوككم انتم وليس الطاقم اﻻمنى للسيسى – كان يمكن تسحبوا كل الصحفيين من اللقاء – بدل القاء اللوم بعد فوات الحدث . لكن من المؤكد انكم طالعين فى مؤامرة ابعادهم .

  6. القصة و ما فيها ارسال هذا العميل السيسي لاجاد مخرج لبشة ومجموعتة الي استانا عاصمة ازبكستان كمنفي واتحقيق مكاسب اخري خفية لمصر

  7. استعبدكم المصاروة ياصحفيين يامطبلى البشكير الذى هو نفسه تحت جزمة المصاروة…حد يصدق المصاروة؟؟؟؟ صدق ابليس ولاتصدق مصراوى

  8. ياربي لو اللقاء كان في مصر كان عملوا فيكم شنو وكمان جايين تستنكروا الحصل من الطاقم الامني بتاع السيسي .. ههههه قال من كبار رؤساء التحرير .. من كبار المطبلاتية للكيزان وقع ليكم ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..