أخبار السودان

برلمانية تتوقع أن يختلف شكل المجالس التشريعية في الانتخابات القادمة تماما

الخرطوم 2014(سونا)-أوضحت الأستاذة تهاني تور الدبة رئيس لجنة التشريع والعدل بالمجلس الوطني أن تعديل قانون الانتخابات ليست خطوة استباقية للحوار ولا يضر بالأحزاب بل ينصب في مصلحتها متوقعة أن يختلف شكل المجالس التشريعية في الانتخابات القادمة تماما عما هو عليه الآن مشيرة الي أن إيداع القانون المعدل لمنضدة المجلس الوطني يتم يوم بعد غد الاثنين .

وأضافت تهاني اليوم أن تعديل قانون الانتخابات يتيح مشاركة أكبر للأحزاب ويحدث تنوعا موضحة أنها استمعت لكثير من الورش عن تعديل القانون وبحضور عدد من ممثلي الأحزاب السياسية ولم يكن هناك اعتراض عليه بل اٌعتبر خطوة ايجابية تدعم الحوار.

وأشارت الي ارتفاع نسبة تمثيل المرأة من خمسة وعشرين في المائة الي ثلاثين في المائة مما يتيح الفرصة لها بالمشاركة بصورة أوسع و يعتبر مكسبا كبيرا للمرأة خاصة وأن المرأة السودانية قد أثبتت جدارتها في كثير من المواقع الرفيعة التي تقلدتها بالدولة معربة عن أملها فى أن تنطلق المرأة الى الامام وتأتي أيضا عبر الدوائر الجغرافية .

تعليق واحد

  1. دي كمان ظهرت من وين دي .. ساكتين اكثر من اربعة سنوات في برلمان السجم والرماد دا لما قربت الانتخابات بديتو تخرجوا من جحوركم تلمعون القبيح قبحكم الله
    قاتلكم الله ايها الكيزان والله يكفينا شركم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..