وفاة وإصابة 26 مواطناً إثر حادث حركة بطريق مدني سنار

تاج السر ود الخير

قتل 12 مواطناً، وأصيب 14 آخرون في حادث مروري بطريق مدني سنار عندما انفجر إطار بص قادم من سنجة واصطدامه بحافة ركاب كانت تقف بجانب الطريق قبل أن يدهس ثلاثة كانوا يقفون بالقرب من الشارع. ووقع الحادث بين قريتي الربوة والبرياب بمحلية جنوب الجزيرة اثر انفجار بص سياحي وقد نتج الحادث عن وفاة 3 مواطنين كانوا يقفون علي قارعة الطريق وقد ارتفع عدد المتوفين إلى (12) مواطن بعد اصطدامه بحافلة كانت تقف خارج الطريق. وتوفي في الحادث كل من إسماعيل حسين محجوب، ثريا حسين محجوب، خولة الطاهر علي التوم، وسائق البص ياسر احمد جلالين، أبكر حسن محمد، عبد الله عمر يعقوب، بتول الشريف أحمد علي، فضلاً عن 5 جثامين لمواطنين لم يتم التعرف عليهم بمشرحة ودمدني. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى ودمدني حوادث جراحة العظام وقد تزامن الحادث مع انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بسبب عدم وجود سيولة مالية للسداد حينها مما أدي حدوث تذمر واضح وسط الجرحي والمواطنين في ظل توقف قسمي العملية والأشعة بسبب الكهرباء وقد بذل العاملون بالمستشفى جهدا مقدر رغم ذلك وقد نقل البعض من المصابين إلي الخرطوم. إلى ذلك هرع إلى المستشفى والي الولاية ونائبه ووزيري الصحة والثقافة ومعتمد جنوب الجزيرة الذي ظل ملازماً ومتنقلاً ما بين المصابين والمشرحة. وفي ذات السياق أصدر والي الولاية الزبير بشير طه توجيهاته الفورية بعدم قطع الكهرباء عن المستشفى.

التيار

تعليق واحد

  1. لاحولا ولا قوة الا بالله مستشفي الولاية كهربتو قاطعه…. اللهم ارحم الموتا وداوي الجرحا حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. عليك اللعنة يا عمر البشير و عصابته.. الى متى ستظل مستشفياتنا تدفع الفواتير الكهربا و الماء
    الى تدعمون به جيوبكم و لا تدعموا به المرافق الصحية المتدنيئة. أقسم بالله كل الذين ماتوا بسبب هذا القطع الكهربائي دهمم في رقبتك .
    لأن انت و من معك يا سيادة الرئيس لاتدخولوا و لا تدروا ماذا يحدث في مستشفاتنا , علاجكم و اهلكم بالخارج من اموالنا يا لصوص متبجحة بحق المساكين.
    لو كان للرئيس و ووزراء حكومة النصب و الاحتيال ذرة من الاحساس لرفعوا التكلفة الكهربائية و المائية عن كل مرفق صحي حكومي ليصبح معفي تماماً من فواتير الماء و الكهرباء مع بذل جهد لوجود البديل السريع في حالة القطع.
    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يااسواء من مشى على هذه الارض.

  3. يا ناس ويا مواطنين ويا شعب متى وكيف تعرف ان بلدك فيها مسئول هميم على الوطن والمواطن ؟ يا اخوانا نحن قلنا ليكم انو ميزانية الدولة خصص منها (75%)للامن والدفاع اما خدمات الصخة والتعليم والاسعاف والعلاج فهى لاتسوى شيئا وليس فى الاهتمام والاعتبار . فالدولة ان كانت حادبه على الوطن والمواطنين لاهتمت بالمواطن . لذلك نجد ان كثير من الحوادث يموت الناس فيها بسبب عدم المسئوليه وعدم الاهتمام بحياة الناس واصبح شي طبيعى يمون الشخص المجوح جرحة بسيطة بسبب عدم الاهتمام وعدم وجود خدمة ومال الدولة ماشى وسارى فى جيوب المتنفذين والمصلحجيه والبلطجيه والسماسرة …..لا استطيع اعبر اكثر من ذلك لانها هى الحالة التى نحن عليها منذ عهد الانقاذ وحتى اليوم .. وندائي اليكم يا مسئوليين ( كفاية كفاية حرب ودمار اوقفوا الحرب وحققوا السلام وكونوا مع الشعب نكن معكم ابد الدهر )

  4. لازم تاكهرباء تقطع من المستشفى الحكومي ويتم سدادها عن طريق الجمرة الخبيثة عشان مستشفياتم ومستوصفاتم الخاصة تشتغل ما سمعتوا بي كل مستشفيات وزير الصحة لولاية الخرطوم وكلياته الجامعية سارق ليها الكهرباء سرقة وما تقطع منها بتاتا

  5. نسال الله الرحمة للمتوفين والشفاء العاجل للجرحى و المصابين .ونقول للمسؤلين اتقوا الله في الرعية فسوف تسؤلون عنهم امام الله.

  6. يجب أن يصدر الرئيس قرارفوري بإعفاء المرافق الخدمية للمواطنين وبيوت الله(المساجد)من قيمة الكهرباء
    وهذا القرار يعتبر من حسن النوايا لخدمة الشعب الصابر.
    اللهم أرحم الموتي وأشفي الجرحي إنك سميع مجيب.

  7. اللهم أرحم موتانا وأشف جرحانا .. غريب أمر هذا البلد هل يعق مستشفى بحجم مستشفى مدني التعليمى تفصل عنه الكهرباء بسبب عدم الدفع أو تقطع عنه الكهرباء بسبب خلل فنى أو صيانة مش معقول ومن المبالغ التى تدفع كرسوم دخول للمواطنين يمكن شراء مولد كبير يعمل اوتوماتيكيا عند قطع الكهرباء لأي سبب .. الكهرباء اصبحت من الخدمات الضرورية ومن أساسيات البنى التحتية التى لا يفرط فيها ولنتساءل هل الكهرباء تقطع من بيت الوالي مجرد سؤال أم أنه وزمرته من عالم آخر وهل تقطع الكهرباء من قصر البشير ووزرائه بل كل بيوتهم مزودة بمثل هذه المولدات .. حرام عليك يا عالم النفس بروفسير البشير طه أن يموت الناس فى بلادي بسبب قطوعات الكهرباء عن أعرق مستشفيات الجزيرة أنت مسئول أمام الله ودماء الذين قضوا نحبهم ستهز بدنك وترجفك يوم الحساب اتق الله فيما أنتم توليتم امورهم وتعاهدتم فى قسمكم على المصحف الشريف .. غريب أمر بلادي ونحن نطلع بين الفينة والاخرى بأن الكهرباء سيتم تمديدها للدول المجاورة للاستفادة من الفائض وقطوعاتها تحير وتجنن العق ونحن مقبلون على صيف حار فوق صفيح ساخن من الغلاء والوباء .. غريب أمر بلادى أن يخصص مبلغ تريليون ونصف جنيه للأمن والدفاه ويخصص مبلغ 500 ميلار للصحة والتعليم ولكن هذه المفارقة لا تهم الحكومة لأنهم يتعالجون فى الخارج على حساب الشعب ويتم ايفاد أبنائهم للدراسة بالخاج على نفقة شعب السوداني الفضل .. أصابتنا الاحباطات فى كل مناحي الحياة من معيشة وعلاج وتعليم وخدمات حتى ولو دفعنا دم قلبنا من عتاوات ورسوم وجبايات وعوائد ودمغات …

  8. للذين يفتخرون ويعتزون بالطرق التي شيدتها ثورة تدمير وتفتيت الوطن ويعتبرونها أعظم إنجاز يحسب في رصيد ثورة ال….. وخاصة الدارفوري في قصر الرقيص الجمهوري هذا الحادث الأليم واحد من مئات الحوادث المؤلمة والمحزنةخلال هذا العام حصاد طرق الوهم والسرقة والإبتزاز طرق المخانيس هذا ماجناه السودان والشعب السوداني من تعدد طرق ووسائل الهلاك والإبادة الجماعية الحروب والأوبئة والأمراض ومن لم يهلك بواحدة من تلك المهالك يهلك برصاص الشرطة المجتمعية و الشعبية وجهاز الإغتصاب الواطي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..