أخبار السودان

أوامر بالقبض على 69 شخصا متهمين بالتورط في أحداث كريندنق

أصدر النائب العام تاج السر الحبر أوامر بالقبض على ٦٩ شخصا متهمين بالتورط في الاعتداء على نازحي معسكر كريندنق شرق الجنينة بولاية غرب دارفور والذى خلف عشرات القتلى والجرحى وأعمال نهب وسلب واسعة النطاق.

وتسلم الحبر التقرير الختامي للجنة التحقيق في الأحداث الدامية. وحوى التقرير ١٠٢ صفحة و٨ مجلدات تتضمن إحصاء للخسائر والإضرار. وأشارت لجنة التحقيق في تقريرها إلى تقييد ٣٧ دعوى جنائية في مواجهة المتهمين ، شملت جرائم القتل والنهب العمد والشروع في القتل والاتلاف الجنائي ومواد اخرى.

واكدت اللجنة توقيف ٣٢ متهما ولا يزال البحث جاريا للقبض على بقية المهتمين بالتورط في أحداث العنف والاعتداء على معسكر كريندنق . وذكرت اللجنة أن التقرير المقدم للنائب العام  اشتمل على حيثيات التحري والضبطيات والإجراءات المتخذة بواسطتها التوصيات التي وضعتها.

واشارت في تعميم صحفي الى ان كافة الدعاوى الجنائية أمام النيابة العامة لمواصلة التحري فيها. وتقدمت اللجنة عبر تقريرها بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تؤدى إلى بسط سيادة حكم القانون في ولاية غرب دارفور.  وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم رفع تلك التوصيات بواسطة النائب العام إلى مجلس السيادة للبت فيها.

دبنقا

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..