أخبار السودان

باقان يرفض التوقيع على مذكرة لتوحيد فصائل الحركة الشعبية

الخرطوم- نيروبي: مها التلب

رفض الأمين العام للحركة الشعبية وزعيم المعارضة السلمية بجمهورية جنوب السودان باقان أموم التوقيع على وثيقة لتوحيد فصائل الحركة الشعبية لتحرير السودان؛ لتجاوزها مجموعة المعارضة المسلحة بزعامة د . رياك مشار، وعدم مخاطبتها جذور الأزمة، ومناقشة الحلول من أجل وقف الحرب.

وقال زعيم المعارضة السلمية باقان أموم : إن الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني قدم دعوة رسمية لفرقاء الحركة الشعبية من أجل عقد اجتماعات، تهدف إلى إعادة توحيد فصائل الحركة الشعبية، بجانب وضع رؤية مشتركة لوقف الحرب وتنفيذ اتفاقيتي أروشا والسلام بين الفرقاء الجنوبيين.

وبرر باقان رفضه التوقيع على الوثيقة بأنها لا تخاطب جذور الأزمة؛ لأنها استبعدت مجموعة المعارضة المسلحة بزعامة د. رياك مشار، وأكد أن تمثيل مجموعة وزير النفط إزيكيل لوول للمعارضة المسلحة هو التفاف حول الحقائق والواقع لأنها تمثل التيار الحكومي.

التيار

تعليق واحد

  1. ﻻ طولت بلح المدينه وﻻ عنب الشام ما كان احسن تكون مواطن درجه تالته بدل اﻻنت فيه ده يا نجس

  2. فخار اكسر بعضه قتلتم الانسان وادخلتم حرب قبلية في الجنوب وسرقتم بتروله الاحباط من السياسين صفة ملازمة لاهل الجنوب والشمال

  3. ﻻ طولت بلح المدينه وﻻ عنب الشام ما كان احسن تكون مواطن درجه تالته بدل اﻻنت فيه ده يا نجس

  4. فخار اكسر بعضه قتلتم الانسان وادخلتم حرب قبلية في الجنوب وسرقتم بتروله الاحباط من السياسين صفة ملازمة لاهل الجنوب والشمال

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..