أهم الأخبار والمقالات

البرهان يلتقى العطا بوادي سيدنا بعد إلقائه خطاباً عنيفاً بشندي “فيديو”

قالت وكالة سونا للانباء أن قائد الجيش السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان وصل الى منطقة الوادي العسكرية، والتقى مساعده الفريق ياسر العطا للوقوف وذلك “للوقوف على جاهزية القوات لدحر ما تبقي من مليشيا الدعم السريع المتمردة”.

جاء ذلك بعد ساعات من إلقاء البرهان خطاباً عنيفاً في مقر الفرقة الثالثة مشاه بشندي أكد خلاله أن الحرب هي الخيار الوحيد أمام الجيش لأن الحرب فُرضت عليه.
وقال أن النصر أصبح قريباً. وأن القوات المسلحة تتقدم بخطى واثقة وحثيثة في سبيل القضاء على التمرد.

‫24 تعليقات

  1. بالتوفيق ايها الاشاوس الحقيقيون الشعب في انتظاركم لتطهير البلد من دنس الجنجا

    1. انت ما ملاحظ الدائرة ماشة تصغر على الجيش ؟؟
      هههههههه ياخ خندق ؟؟!!
      كان بنفع كان نفع في الاحتياطي وفي المدرعات الشجرة
      ابردوا بس وشيلوا الصبر بل بس وجغم

  2. يابرهان أبقى على واحده يا حرب وأكرب قاشك وأهزم الجنجويد وما تعملى لينا جرى وراء الأيقاد والرباعيه وتنطط على كل الدول مكذبا بأنك ساعى لأيقاف الحرب أو أبقى على السلام وأكرب قاشك ضد الكيزان وأدخلهم السجون أن كنت خائفا منهم ووقع عبلى أيقاف الحرب ونفذ.ياااااخ فترنا من مراوغاتك فتخرج من السودان تقول مع السلام وبنفذ ماهو مطلوب منى للسلام وبمجرد ماتدخل البلد تغير رأيك وتصر على الحرب. الله ينتقم منك.

  3. والله يا برهان أنت اتفه سودانى تولي أمر السودانيين عليك اللعنة الي يوم الدين ،يا كوز يا نتن يا واطى يا منحط زبالة.

  4. لا يوجد حل الا باعلان مايسمي بالحركة الاسلامية جماعة ارهابية وقتل جميع عضويتها ومن يتعاون او يتعاطف معها.
    يا اهل السودان بدون الاتحاد وقتل جميع الكيزان والله وبالله وتالله لن يستقر السودان ابدا ولن يعم السلام ولن تنعموا بيوم واحد من الاستقرار او العيشة الطبيعية
    طالما هنالك كوز واحد يتنفس فلن يهنا السودانيون بيوم واحد من الامان

  5. الجيش اصبح كالخنزير البري يحفر جحوره خوفا من العدو ولا نية له ولا مقدرة له على تحرير وحداته التي تتساقط واحدة تلو الاخرى دون مقاومة!!

    1. واللة حتي شندي تحفرة خندق وكيف تنتصر .اذا الناس في شمالية يحفرون خنادق السودان انتهت خالص ….احسن حاجة سلم البلد وخارج

  6. اتلم التعيس على خائب الرجاء وكمان بضحكوا بعد ما دمرو السودان وفرو بجلودهم وخلوا جنودهم خلفهم

  7. البلابسة والفلول مع العصر دا بقوا ينبزوا في البرهان
    هههههههههههه شئ خنادق وشئ جلع ابردوا بس موش قلتوا بل بس
    شيلو الصبر
    ان غدا لناظره قريب

  8. الاتنين اتفه من بعض وناس فاشلين وكذابين
    هو وينو الجيش بتاعكم دا ال ما قدر يسترد الوحدات والمقرات بتاعتو ناهيك عن ان يحمي البلد ومؤسسات
    الدولة ولا قدر يحمي المواطنين

  9. التحية والتقدير لكم ايها الرجال الابطال ابناء القوات المسلحة السوداء، هزمتوا سبعة دول و أكثر ثلاثة مخابرات عالمية فى حرب لم يعرفها تاريخ دول المنطقة لكن شاءت إرادة الله ان يكون السودان مسرح هذه الحرب العالمية، التحية لكم أيها الابطال الشجعان لقد واجهتم هذه الحرب بصبر و جَلد و عزيمة و إصرار و شجاعة نادرة رغم من الامكانيات المادية و المعنوية و البشرية التي تم تسخيرها للعدو و الآلة الإعلامية و الدعاية الضخمة التى ظلّت تمارس الكذب و الخداع و التدليس لصالح المليشيا المتمردة و لكن مع كل هذا صمدت القوات المسلحة وظلت تقاتل بنفس طويل و عزيمة قوية و إرادة صلبة الي ان ارهقة العدو و وجعلته مجرد عصابات إجرامية تقتل و تغتصب و تسرق و تنهب و تسلب و تختبيء فى منازل المواطنين، ايها الابطال الشجعان انتم احفاد ملوك عرفوا العسكرية و القتال و الصمود منذ القرن الثامن قبل الميلاد مملكة كوش و مروي و الممالك النوبية المسيحية فى علوة و المقرة و دنقلا و نوباتيا و الممالك الاسلامية سلطنة سنار و الفونج و العبدلاب و الفور و المسبعات و تقلي لقد ورثتم البطولة و الشجاعة التضحية و القيم العسكرية من كل هذه الممالك و السلطنات، و فى التاريخ الحديث كانت لكم صولات و جولات شاركت قوة دفاع السودان فى الحرب العالمية الثانية ضد الايطاليين فى إرتريا و إثيوبيا و حرب الصحراء الغربية لدعم الفرنسيين فى العلمين لوقف تقدم ثعلب الصحراء الجنرال الالماني رومل، الشجاعة و البطولة لسيت جديدة عليكم وانما ارث منذ الاسلاف الأوائل، و عليه تظل القوات المسلحة السودانية من افضل الجيوش فى المنطقة و دول الجوار من حولنا، بالله عليكم القوا نظرة فاحصة عن طبيعة و تركيبة الجيش الإرتري و ايضاً طبيعة و تركيبة الجيش الإثيوبي و كذلك جيش دولة جنوب السودان و كذلك جيش دولة إفريقيا الوسطى و كذلك جيش دولة تشاد، سوف تجدون الجيش السوداني افضلهم من كل النواحي مهما حاول بعض الناس من الإساءة إلى القوات المسلحة إلا أنها من افضل المؤسسات عندنا، لا قوات الدعم السريع ولا الحركات المسلحة ولا حتي تظيماتنا السياسية تمثل هوية و غالبية الشعب السوداني، و لكن القنوات المسلحة السودانية تمثل هوية و الغالبية العظمى من السودانيين، و من ينكر ذلك إلا مكابر لا غير.

    1. محمد محمود أنت مثال للكوز الأصلي الذي لا يعرف القيم و الأخلاق ولا يعرف معنى الصدق، الحقيقة أن الجيش السوداني من 1989 أصبح مليشيات تتبع للكيزان و تتأمر بامرهم و جود هذه العاهات على هرم الجيش أكبر دليل على خراب و دمار شامل للجيش، هذا الجيش أصبح لا يمثل الا الكيزان و مناطق معينة، قادة الجيش أغلبهم من إقليم واحد فقط و من قبائل معينة، كل الجيوش من حولنا لم يصنعوا مليشيات تحارب بدال الجيش ولم يسجل في تاريخ جيوشهم الارتزاق، لم قام تمرد إقليم التقراي في إثيوبيا بدعم من مصر بواسطة هذه العاهات قاد أبي أحمد الجيش بنفسه في الخطوط الأمامية و لم ينسحب إلا بعدما قضى على التمرد تماماً حتى رجع لمكتبه، هذه العاهات هربت من أرض المعركة بعدما خسر الجيش بقيادتهم الخربة أغلب مواقعة ولم يستطيع استرداد شبر واحد منها، قل كلامك هذا للكيزان عله يرفع من معنوياتهم المنهارة.

    2. اتمني يا محمد محمود تكون مقتنع بالكلام الكاتبو ده !!!!!!
      كدي قول بسم الله وراجع نفسك

    3. محمد محمود زبابه الكترونيه ينبح ويقسم ويكذب ويمكن ان يبيع شرفه من اجل دولارين بىس الرجال أنتم

    4. انت شربت شنوة يازول .او دخنت شنوة يازول ورينا نوع السيجارة عندك دا او نوع الشرب بتاعتك نحن محتاجين نواع شي يخلينا نعيش في أحلام شوية .٧ شهور الوضع صعبة ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..