أخبار السودان

مفوضية حقوق الإنسان التابعة لحزب البشير تؤكد سعيها لبلورة صياغة محلية لمراقبة الانتخابات

الخرطوم (سونا) -أكد الأستاذ كمال داندراوي عضو المفوضية القومية لحقوق الإنسان سعي المفوضية لبلورة صياغة محلية من منظور حقوق الإنسان في الدول العربية لدور المؤسسات الوطنية في مراقبة الانتخابات بغية إرساء منهج إقليمي لمراقبتها، وذلك من خلاال الورشه الاقليمية المزمع عقدها يومي 21-23 القادمين بفندق السلام روتانا بالخرطوم وذلك بالتعاون مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحققوق الانسان.
واشار دندراوي في منبر وكالة السودان للانباء ظهر اليوم الي ان الورشه ستتناول أيضا موضوعات الدموقراطية ومراقبة ورصد الانتخابات في مراحلها ومجالااتها المختلفة ودور المؤسسات الحقوقية خلاال تلك المراحل إلى جانب استعراض لتجارب المؤسسات الوطنية المختلفة في مراقبة ورصد الانتخابات قبل وأثناء وبعد الاقتراع مشيراً إلى أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان هي تنظيم إقليمي يضم المؤسسات الوطنية النظيرة للمفوضية القومية لحقوق الانسان في الدول العربية.
ولفت الي ان الشبكة درجت علي تنظيم فعاليات حوارية وتدريبية حول قضايا حقوق الإنسان في البلدان العربية، مؤكداً أن هذه الورشة تأتي امتداداً لمجهودات الشبكة العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدول العربية.
وكشف دندراوي عن مشاركة خبراء دوليين في الانتخابات في تقديم الاوراق العلمية بالورشة ممثلين من جامعة الدول العربية والاتحاد الاوربي ومركز كاتر مشيراً إلى أن المشاركين بالورشة سيصدرون إعلاناً ختامياً حول الفعالية ومخرجاتها يسمى إعلان الخرطوم.
من جهتها أكدت الأستاذة عائشة أبو بكر صبيرة، عضو المفوضية، على أهمية دور الإعلام في حقوق الإنسان، مطالبة بالمزيد من التعاون مع الآليات الدولية لتعزيز المشاركات الإقليمية في كل ما يلي شأن حقوق الإنسان.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..