الكاروري يطلب منح أراضي للمصريين بالشمال لقلة الناس بسبب الهجرة

الخرطوم: عز الدين أرباب: طالب الشيخ النذير عبدالجليل الكاروري باعطاء المصريين المليوني الفدان التي التزم السودان بمنحها لهم في مناطق بالسافل «الشمال» وليس في الصعيد «الجنوب».

وقال الكاروري في خطبة صلاة الجمعة بمسجد الشهيد بالخرطوم امس، ان شمال السودان شهد هجرات واصبح الناس فيه قليلون بسبب قلة المياه فضلا عن قيام السدود، ونوه الى ان التكامل المصري السوداني كان امالا صاحبتها بعض الخطوات لكن النتائج كانت ضعيفة بسبب النظام السابق الذي وصف قياداته بالقطط السمان ما عطل افتتاح طرق رئيسية بين السودان ومصر بقصد عدم احداث التكامل.

من جانبه اشاد رئيس مجمع النور الاسلامي بالخرطوم بحري عصام أحمد البشير بخطوة اطلاق سراح السجناء السياسيين، وقال في خطبة الجمعة امس انها خطوة في الاتجاه الصحيح، وطالب بالترفع عن الجراحات والانتماء الحزبي والحركي بالاستجابة لدعوة الحوار التي اعلنتها الحكومة.

الصحافة

تعليق واحد

  1. عليك الله دة فهم دة هسي .. لقلة الناس بسبب الهجرة ؟؟ طيب كان تشوف سبب هجرة الناس شنو وتقوم بمعالجة المشكلة ياشيخنا ؟؟ مجرد سؤال لو هاجر كل ناس الجزيرة تقوم تديها لي القطريين مثلآ ؟؟ الفهم قسمة ؟؟

  2. وقال الكاروري في خطبة صلاة الجمعة بمسجد الشهيد بالخرطوم امس، ان شمال السودان شهد هجرات واصبح الناس فيه قليلون

    افلاطون زمانة طيب السكان معناها الرجال هاجرو والحريم والبنات قاعدات(البقرات) طيب ح تعمل شنو مع جواميس الصعايده ***قرصة اذن (ارجع لايام الحرب الايرانية العراقية) في ال80نينات بعد نهاية الحرب واستسلام امام الحوزة للامر الواقع لماا كثرة النعوش الطائره المصرية (ممكن تسأل القرضاوي ولا المرشد )

    بسبب قلة المياه فضلا عن قيام السدود، ونوه الى ان التكامل المصري السوداني كان امالا صاحبتها بعض الخطوات لكن النتائج كانت ضعيفة بسبب النظام السابق الذي وصف قياداته بالقطط السمان ما عطل افتتاح طرق رئيسية بين السودان ومصر بقصد عدم احداث التكامل.

    قلة المياة الصعايدة من اين ياتون بالماء هل ( يتبولون ) المشكلة تظل قائمة هي هي لو هناك قطط سمان بتترك للفئران شوية فتات والعندك ديل شنو *** والحمدلله علي ذئابنا

    لالسف للاسف اعلامهم ومساجدهم بالبلبصة والكذب يريدون حلايب واخواتها ويقفون وقفة رجل واحد اما امثالك مغتنمي الفرص جعلت منك امام منافق كاذب ضليل والمحير الطير البصلوا وراك

  3. على كيفك انت؟ مين اعطاك الحق ان تتكلم باسمنا نحن السودانيين ؟ مصر لن تأخذ شبر واحد من أرض السودان.. نحن برانا نبني بلدنا..

  4. يا جماعه السودان ده مصيبتو مصيبة ….الكيزان ديل لم يكتفوا بفصله …كمان يوزعوا في أراضيه على كيفهم ..و كان الشعب السوداني فوضهم بذلك . هل لو كان جيل ثورة أكتوبر في عنفوان شبابه الآن سيقبل بهذا الوضع المذل و المهين للوطن ؟؟؟ يا حليل الرجال ….بلد ماعندها وجيع ….

  5. الكرور ، عالم دين مصطنع بقوّة تحكّم الكيزان
    إنت وأخوك بتاع السد وصمة عار للشمال والسودان كلّه
    قطع شك وجزما أنّ لك مصلحة من وراء هذا المشروع
    آخر زمن، نسيتوا ماضيكم وبقيتوا تترجلوا في الوطن

  6. هذا يطلب وهذا يشيد… الكاروري وعصام البشير!

    من هؤلاء حتى يطلب أحدهم ويشيد الآخر ومن يمثلون؟ إنها مآسي البلد التي لا تنتهي… وكوارث المشروع الحضري البغيض.

    لله درك يا وطن….

  7. يا جماعة الناس ديل مالهم؟عايزين ينتقموا من المواطنين ولا شنو ؟شنو حكاية يوزعوا الاراي للمصريين دي؟
    ما يوزعوها للشباب السودانيين اولي ..علي الاقل كان نمو البلد وطوروها وكان كفوهم شر الغربة والبهدلة برة ..الحكومة ح تستفيد شنو لمن تريح وترفع مستوي معيشة المصريين وتزهر اقتصادهم ..طيب الكاروري دة ما يبدا اول هو بممتلكاتو وبيتو

  8. لقلة الناس بسبب الهجرة
    ???????????????????????

    ما سالت نفسك الناس هاجرت منها ليه يا تيس؟؟؟؟
    مش عشان الخدمات والمدارس و المستشفيات؟؟؟؟ المزارعين المصريين الجايين ديل ما محتاجين خدمات؟؟؟ طيب لو حتوفروا الخدمات الناس الهاجرت دى ما ترجع تانى؟؟؟؟ و الله يا الكارورى انت تيس غبى و حمار ما عارف اشتمكم اقول شنو….

    يعنى الناس عاجبها تمشى السعودية بفيزة قرد عشان تشتغل بالف ريال ليه؟؟؟؟هل الالف ريال دى قادرة تغطى مصروفات عائلته بالسودان و فى الشمالية بالذات؟؟؟؟

    يا الكارورى اذا انت حمار نحن ما كلاب حريقة فى مخك

  9. المتشيخ الهرم دا مايسأل حكومتو الناس دي هاجرت لشنو ؟؟

    بدل يقعد يشيل ويخت في عطاءات ومنح العصابة التابع ليهم ويديهم خيارات شمال ولا جنوب ؟؟

    حكمتك يارب

    عشنا وياما حنشوف

  10. يا اخوان هل فى الدنيا فى ملة احقد من الكيزان ديل؟ يا خي مش كفاية سرقت البلد انت وناسك وبنيتوها عمارات واستثمارات فى ماليزيا كمان داير تجيب الناس تسلمها ليهم؟ حسبى الله ونعم الوكيل منكم ومن عمايلكم الحاقدة

  11. ههههههههه بالله عليكم في فطيس للسودانين اكتر من كدة الناس ديل شايلنا من راسهم تماماً وكأنما يحكمون كوكب غير مأهول بالسكان . اكتر حكومة اتهمت شعبها بالكسل هذة الحكومة والغريب الحلول بتاعتهم دائماً أسهل الطرق القطع والبتر و الله كيسهم فااااااااااضي لكم الله يا أمة السودان يبيعوا فينا ولو طلعنا اليوم من بطون أمهاتنا لا يقتنعون إلا لأجناس يعلمونها هم وحدهم و يتعاملون معها بأسمائنا يا سبحان الله كيف نكون موجودون و غير موجودن في عقل واحد ما لم يكن هذا العقل مريض والعياذ بالله

  12. من اين اتى هولاء؟؟؟؟لو جرب هذا المتفيقه مرارة الغربة وذل الكفالة لعرف معنى الوطن وقيمة تراب الاوطان!!! متى يزيح الشعب السودانى هذه الحثالة من اشباه الحكام وعلماء السلطان؟؟

  13. وفقتوا العالم اجمع!!!
    اول مرة اشوف لى دولة فى العالم تكافىء محتلى ارضها باعطائهم اراضى زيادة لاستثمارها!!!
    طيب كده ح تشجعوا دول الجوار على احتلال اراضيكم لانكم كرماء تكافؤوا المحتلين باعطائهم مزيد من الاراضى!!!
    والله السودان فى عهد الانقاذ ذل البلد ذلة ما شافها فى تاريخه كله!!!!

  14. طيب ما المصريين كلهم سايبين البلد كلها فاضية و قاعدين في اوضة واحدة، (شريط النيل). دي غلطتنانحنا؟

  15. هو قاصد يقول 2 مليون فدان للقلل اقصد للكيزان المصريين حتى يتحق حلم الكيزان ببناء دولتهم الكبرى
    انه بداية الاستعمار بجلباب كيزانى
    هذه ال 2 مليون فدان ستكون القاعدة الاقتصادية والعسكرية للتنظيم وهى عبارة عن بناء دولة داخل دولة وسوف تذداد الرقعة حتى تشمل كل مساحة الاقليم الشمالي

  16. هذا الكاروري اصبح يسكت دهرا و ينطق كفرا
    في الوقت الذي نطالب برد حلايب و شلايين ياتي هذا الكرور و يقوم اعطوهم 2 مليون فدان
    مالك انت و مال مواطن الشماليه الذي اثر الهجرة على ان يعيش في ظلكم الاعوج اذا كان من باب اولي منح شخص 2 مليون فدان فالافضل منحها لغير المصريين اي جنس اخر غير هولاء الحلب الماعندهم زمه
    انت يا كرور رجل ما عندك زمة و لا ضمير و لا وطنية انت فقط تطبل للسلطان و الجاه اتق الله يا كاررررررررررررررررررررررررررروري كرور كرررو

  17. لا يوجد بلد فى الدنيا تعطى اراضيها لدول الجوار بحجة هجرة الاهالى منها لماذا لا تطالب بدراسة جادة فى اسباب الهجرة وهى معروفة الاسباب ثم اعادة التوطين مرة اخرى لماذا نستبدل اهل البلد بمصريين هل انتم من بيوت سودانية هل انتم تربيتم على ايادى رجال وفى بيوت اسر انا اشك فى ذلك و اشك فى مؤهلاتكم العلمية والدينية اسألأ الله ان يريح البلاد والعباد من شركم

  18. ياخي ما تجيبوا النازحين واللاجئين من معسكرات النازحين في دارفور بيفهموا في الزراعة واولاد بلدك في نفس الوقت مالك ومال المصريين يا شيخنا العظيم ولا اذا جيبتا سيرت الدارفوريين الحكومة سوف تقطع عنك المال والجاه يا شيخنا العظيم او ما تجيبهم بس اتكلم عن حالتم في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق حسسهم بأنك شيخ لا تخاف لومة لائم
    عالم منافقة

  19. الشيخ يؤكّد على نظرية التضامن النيلي ومثلث حمدي ولا يأبه بتنمية السودان الفضل جنوب الخرطوم ويعمل على تحقيق دولة وادي النيل.
    كما قلنا ونقول إن الإخوان المسلمين غير وطنيين وغير مؤتمنين على السودان وحدوده ويعملون على تبعيّته لمصر تحقيقاً لما يسمّى بدولة الخلافة تحت زعامة المرشد العام للإخوان المسلمين.

  20. عينتك دى ياعجوز غابرين قاعدة وعدادها فى اكل الحرام والدهنسة جاااارى–ربنا ياخدك على ضلالك ده

  21. اسال الله الجمعة الجاية تجينا والكارورى اكون راح فى حق الله و ارتاح شعب السودان من طلتو البهية وهرطقاتو

  22. الجمعة الجاية الكاروري حايقول ليكم مشروع الجزيرة كبير افضل نبيع نصو لاثيوبيا..وين جدودنا زمان وصونا علي البطن

  23. تحياتنا للشيخ الكارورى ولكن رايه يجب ان يتبلور وان يدرس بطريقه اخرى:

    1.يجب ان تدخل المشاريع المقترحه بصوره استثمار ولا خلاف ذلك
    2.الاخوه بمصر لدينا معهم نقاط خلاف كثيره منها ارض حلايب

    لذا وجب اتخاذ الحيطه وعدم التفريط بالاراضى كما حدث فى الجنوب والشرق وهذه الارض خاصه بالاجيال السودانيه وليس للغريب

  24. يا شيخ كرور خليك في التمسح والتدليك لولي نعمتك البشير وفتاوى السلطان وفقه الخارج من السبيلين الحق ما عليك الحق على البصلو وراك متوضين يا خسيس اللحية

  25. ياربي دا السبب ورا فتح ملف مثلث حلايب..شلاتين ..ابورماد الايام دي ؟؟؟؟
    سياسه امتصاص الصدمه ..
    الكيزان ديل ناووووين علي شئ كبير بيعملو مع المصريين ؟
    اصبرو شويه وحتشوفو برااااااكم !

  26. شمال البلد ولا جنوبة فى النعاية على حساب الشعب السودانى لكن التاريخ لن يرحم فى العملتة يا اليشخ

  27. الظاهر دة تمهيد وتبرير مسبق للتفريط في مناطق من السودان واولها حلايب

    على العموم الناس ديل بفتكرو انو الدنيا والاخرة حقتهم
    يدخلو الناس الجنة ما بغلبهم يدخلو المصريين السودان
    لانو حقهم هم بس

  28. لعنة الله عليك يا سفية يا عربيد و الله لا تقبل صلاة و إنت إمامها أو فى الصفوف الخلفية يا تمبل يا نزق .شعبك جائع و مشرد وإنت و عديم الترباية المخسئ البشير قلوبكم على المصريين . ما هو الدين الذى تؤمنون بة يا ترباية المواخير ؟

  29. طالما ان عدد سكان الشمال قليل مافائدة اقامة السدود في الشمال اصلاً ام لتهجير ماتبقي من سكان الشمال والتكرم بالمياه للمصريين والان تقترح ياشيخ الاتيان بالمصريين الي الشمال للحصول علي الارض والمياه معاً

  30. الكرور كرور زمانه:
    مسألة تزايد هجرة الشماليين هذه تقع على عاتقكم لأن حكومتك الظالمة هي السبب ..أما نحن النوبيين أحفاد ترهاقاوبعانخي وشبتاكا وأماني لن نتنازل شبرا عن تراب النوبة ولن نسمح لأحد أن يدنس أرضنا أرض أجدادنا ..لم نسمح لكم من قبل بالاقامة في ديار النوبة بل كان شرطنا معكم أيها الدخلاء من الأعراب أن تجتازوا ديار النوبة مجتازين غير مقيمين ..وبعد أربعة قرون من دخولكم عايز توطن المصريين يا كرور ..
    نحن نجاور المصريين وأقرب جغرافيا اليهم من مركز القرار في الخرطوم لكننا لم نسمح لهم يوما بزراعة أراضينا أو استقطاعها بل من يأتينا نعامله ( كحلبي ) وانت عايز توطنهم ؟؟
    أما إقامة السدود فهذا خط أحمر لن تستطيع دق اسفين في حجر من احجار النوبة وقد تكشفت خططكم لاقامة دولة الخلافة الاخوانية الشيطانية والايام حبلى.
    تفرغ يا شيخ كرور لخطبك الدينية الانقاذية الموجهة وبلاش تدخل نفسك في أشياء لا تخصك فالواجب عليك أن تستمع لأهل البلد الأصليين ليفتوا في أمور وطنهم.
    أما افتتاح الطريق بين السودان ومصر معلوم أن المصريين أكملوا طريقهم من أسوان وحتى قسطل والحدود السودانية منذ أكثر من سنتين وأعلنوا ذلك وكانوا في انتظار حكومة السودان لفتح الطريق ..حرام عليك ترمي التأخير على حكومة حسني مبارك . حسني مبارك أوفى وكفى أما جماعة مرسى فعليهم قص الشريط والافتتاح فقط.
    وبدورنا من هم القطط السمان والله ثم والله لم نر قططا سمانا مثلكم أيها الانقاذيين المفسدين نحن نعلم انك تجنى الأرباح من وراء منظمة الاصلاح والمواساة التي تتزعمها ونعلم أنك رئيس مجلس ادارة بنك أم درمان الوطني وعضو مجلس ادارة بنك التضامن الاسلامي وبنك الشمال والبركة وإمام مسجد القتيل وعضو جهاز أمن الانقاذ فرع ….وووو وعدد كبير من الوظائف التي لم تتح للمواطن البسيط. اتق الله يا جعرور

  31. ان شمال السودان شهد هجرات واصبح الناس فيه قليلون بسبب قلة المياه فضلا عن قيام السدود،

    ايها الشيخ المعتوه كما دكرت قلة الناس في الشماليه سببها قلة المياه والسدود والتي انشاْها سفلة الانقاذ لمصلحة مصر اولا واخيرا

    طيب المصريين العايز تدخلهم السودان ياعميل من اين ستاتي لهم بالماء الكافي والاراضي الزراعيه التي لم تتوفر لاهل البلد ؟؟؟

    اقول ليك يا كاروري ابدا بنفسك واهلك وتنازل عن اراضيكم الزراعيه في نوري ودويم ود حاج والغويبه وملكوها للمصريين وخليهم يسكنوا وسط اهلك الكوارير ونسمع منك بعد داك

  32. هذه الكاروي ما هو الا دجال هذا الزمان ونظرا لانه يعيش عقدة الذنب لنكرانه لجذورة الافريقية الاصيلية والتشبث باصول مشكوك في اصلها فهو اصل الاسم تكروري ( فلاتي ) وبقدرة قادر والصيق في الجذور العربية حذف التاء واضيف الف بعد الكاف فصار الاسم ( كاروري ) وتاكيد لذلك فانه اقر في احدى لقائته بانه ضد طهارة البنت لذا فان بناته غير مطهرات وهذه العادة يتمسك بها في سوداننا الحبيب فقط اهلنا الفلاتة!!! يا كاروي اعمل لاخرتك كانك تموت غدا كفاية من اكلت السحت فانك لم تعيش ابدا

  33. هذه الأراضى لها أسياد يا كارورى , لماذا لا تبدأ بنزع أراض أجدادك حتى تكون “إمام قدوه”…؟

    ***أما حكاية إعطاءها للمصرين مغتصبى حلايب و أخواتها…..دليل على “الخوار أمام الدولار”……..***

    و أذكرك…….حتى نشهد عليك يوم الوقوف امام العزيز الجبار !
    ————————————————————

    * قال تعالى : (وَلاَ تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ
    بِالإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) سورة البقرة الآية 188

    * عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من ظلم قيد شبر من الأرض طُوِّقَهُ من سبع أرضين)). متفق عليه .

    * عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((من أخذ من الأرض شيئاً بغير حقه خُسِفَ به يوم القيامة إلى سبع أرضين)).أخرجه البخاري .

    إن سوء منقلب من يجترئ على أكل أموال الناس بالباطل وبالأيمان الفاجرة يشير حديث أبي أمامة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة، فقال لـه رجـل: وإن كـان شيئـا يسيـرا يا رسول الله؟ قال: وإن قضيبا من أراك).

  34. لماذا لا يتحدث هذا الرجل فى مجال اختصاصه ويترك هذه الأمور لذوى الاختصاص. فالمجتمع السوداني أيها الأستاذ الجليل يحتاج إلى آراءك فى مجالك أو فى المشاكل التى يعانى منها المجتمع السوداني من تدهور فى الغذاء والدواء والتعليم والعمالة والحريات والعدالة وخلافه من أمور عديده تسببت فيها حكومة ما يسمى بالانقاذ ، هذه هى الأمور التى يجب ان يتناولها علماء الدين وعدم الصمت عنها أو غض البصر عنها إلى ان يصطلح الحال، فان كنتم فعلا أمناء مع أنفسكم ومع خالقكم لما سكتم لحظه واحده عن هذا التدهور الذى أصاب سوداننا العزيز ، لكن على ما يبدو مصالحكم الخاصة أنستكم واجبكم وحق هذا الوطن عليكم. كلنا لنا الحق ان نقول رأينا لكن عندما يصرح شخص ذو مسؤولية ما لأجهزة الإعلام فتصريحه محسوب عليه، لذا أيها الأستاذ لا يسعنا إلا ان أقول لك انك منافق.

  35. نحن مازلنا نعاني من جرح الانفصال و الحسره و الندامه نشاهد ثروتنا يتمتعون بها اخرون و بالامس كانت ملكنا و اليوم نجري و نبحث بما يسمي بحق العبور … و جرح اخر تحديد مساحه من شمالنا الي المصريين طيب ماذا تبقي للسودان من مقوماتنا .. بالامس ربنا فتح للغلابه كنز من كنوز السودان هي (الذهب) في الشمال استنفع بها الانسان المسكين و اليوم تلك المساحات تكون ملك للمصريين يحفرون الذهب و يذهبون بها الي مصر و نحن نظر فقط ..
    كفي كفي بالتلاعب بحق المواطن

  36. ((إِنَّ الأَْرْضَ لِلَّهِ يُورِثُها مَنْ يَشاءُ مِنْ عِبادِهِ وَالْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ))

  37. حذاري يا أهل السودان من توطين المصريين في الشمال اذا المصريين أستوطنوابالشمال سيعتبروه امتداد لمصر ويضموه لحلايب وشلاتين إنتوا ماعارفين خبث الحلب ديل

  38. لا يوجد فى الكرة دولة تسمح للاجنبى بالتملك للارض والتوطين وقانون الاستثمار يمنح المستمثر الارض الزراعيه ولمدة محددة و يقوم بتحسين الارض و زراعتها والعائد يشمل المستمثر و المواطن و الوطن و ما سن من قانون يتنافى و كل الاعراف و القوانين الدوليه وهذا ليس بمستغرب من على نظام فاقد الشرعيه ويعمل لتدمير الوطن و المواطن و اضاع الارض و انتهك العرض و شرد البشر وسفك دماء لم يشهدها العالم و لم تحدث فى هذا الوطن الا فى هذا العهد الفاشستى الماسونى ؟
    الشماليه برجالها ايها المريض عقليا والمتأبلس و المدعى الاسلام و انت بعيد كل البعد عن السلف الصالح و الطالح بل اناس اتوا الى سدة الحكم و كانت وبالا علينا .
    نحن اقدر على حمايتها من الاحتلال واتغول و لن تكون الشماليه مرتعا لكم و مسكنا لكل من اتى من خلف الحدود وبأذن الله سوف نعيد كل الاراضى التى منحت او احتلت من الغير شرقا و شمالا ولشعب السودانى متسامح و كريم و معطاء ولكن اذا ما احس بأن هناك ضح على الدقون سنقلب راسا على عقب و يكون كالاسد الجريح لن يترك الماشى و لا الغاشى و يدك الارض بما فيها من بشر ولن يردعنا سلاحكم و قواتكم و كلابكم و هذا هى نصيحتى اليكم بعدم التمادى و عودوا الى صوابكم و تجنبوا الحليم اذا غضب .
    يكفى صبرنا عليكم و عقدين من الزمان لم تتركوا لا الاخضر و لا اليابس وهذا هو نهجكم و سياستكم التى اتخذتوها لاذلال الشعب و احتقاره .

  39. يا شيخ الكاروري من انت لتعط 2 مليون فدان للذين غزروا حلايب 1995 واحتلوها
    لماذا المصريين؟. خذ جماعتك واذهب انت لي الشمال كما تشير وازرعوها بدل تطالب بالمصريين
    سوف لن يطأ شبرا من هذه الأرض مصري واحد إلا علي جثثنا أن لم تسترد حلايب او تسلم
    انك تتاجر سياسيا ودينيا لمصلحة مصر وأرض بلدك مغتصبة ؟
    هل هكذا يقول فن الجهاد عندكم؟

  40. الكاروري سارق غابة السنط
    وهل تقبل من سارق صلاة
    لمن بعت الاخشاب
    وكيف استوليت علي ارض الغابه
    وما اسم الجمعيه الخيريه للمأكله

  41. الشيخ الكرور عبدالبشير .. نحن موافقين بس تدوها للمسيحيين المصريين لانهم مضطهدين من الاخوان المجرمين .. وهم برضو مصريين ..

  42. شوف يا شيخ السلطان انت وامثالك لو دايرين تتبرعوا باراضى للمصريين الكلاب المحتلين اراضينا فى ارقين ومثلث حلايب والراكبنكم زى الحمير ادوهم من اراضى اهلك فى نورى او من اراضى اسيادك فى حوش بانقا وشندى .. لكن اياكم تعتقدوا انو حنسكت لو حاولتوا تفرطوا فى اراضى الشمالية وحلايب ..لانوا بعدها حتشوفوا التمرد والثورة الحقيقية فى الشمالية.. واصلا نحنا مفروض من زمان نتمرد ضد ظلمكم لينا لكن بس صابرين زى اخوانا فى الشرق لاعتبارات بنعرفا نحنا.. والقصة واضحة انو ما هاميكم موضوع حلايب وارقين ومافى راجل من الكيزان من الرئيس الرقاص لحدى اصغر كوز قدر يقول لى فرعون مصر رئيس الرقاصات انو حلايب سودانية او يحاول يفتح الموضوع معاهو إلا بطل البجا موسى محمد احمد وطبعا السبب معروف لانو الاراضى دى بعيدة عن اراضيكم فى نورى وحوش بانقا وما حتخسروا حاجة لو راحت .. لكن لو الحكاية وصلت اراضينا بعد دا بيناتنا الموت .

  43. هذا البلد تاكله اسنان ابنائه وعلمائه والقول الان لتنابلة السلطان عصام البشير والكارورى من اسوا ءما يوصفون بعلماء السودان تفو عليهم الكارورى فلاتى مستوطن فى نورى اتى اجداده لبيع الخرز واليوم يفتى وينادى بمنح المصريين اراضى الشماليه هذا زمانك يا مهازل فامرحى

  44. من عالم دين لعالم اقتصاد وسياسة يا عبقرى زى رئيسك-وبعد دا كله فى حاجة لعلماء اقتصاد؟

  45. بكل ادب لك التحية ايها الشيخ الجليل
    انت تتحدث عن قلة ابناء الشمال الا تعلم بان ادارة السدود حازت علي كل الاراضي بدعوى انها تؤول لادارة السد,وسالتك بالله ان تسال الامرة الحاكمة من منهم لا يمتلك ارضا بمساحات واسعة في هذا الشمال الضيق المساحات فيا ابي واقول ابي لسنك ونحن ابناء هذا الشمال الذي علمنا وادبنا وربانا ان نقول للذين ظلمونا وانت على راسكم نحن لا نكن لكم انتقاما بل ارحلوا ودعونا وشاننا

  46. بالله نسوي شنو مع الناس ديل تفكيرهم زي شوفة الاعور يعني اراضي الشمالية لو سهلو فيهو الحصول على الكهربة ولا الجازولين مدعوم ما كان اهلها اولى بيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جماعتك مصادرين اراضي الشمالية كلها بقرار جمهوري ومانعين اهلها وعاوزين ترضو بيها اسيادكم طيب زي ما انت عامل فيها شاطر بتفتي في كل شئ ما تقول حاجة ولا الالفة قال ليك اسكت وطبل بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبنفهم من كلامك تهجير ناس الشمالية كانت مقصودة من حكومتكم….. العوراء

  47. الآن حصحص الحق ودقت ساعة العمل هلموا لمكافحة الكحومة والإنضمام إلى ركب البواسل الثوار في غرب السودان فلنتحد معهم لأجل السودان وأحزر المصريين من ان تصدق وتعتمد كلام هذه الحكومة الغير شرعية وإلى الأمام …… (

  48. يبدو أن الــ (شيخ) قد أكمل همومه الخاصة ب…النساء و عورات النساء و ختان الإناث …و فتح موضوع جديد …

  49. إطمإنوا يا كتاب الراكوبة الكرام فإن فلاحي مصر لن يستطيعوا العيش في السودان الحبيب؟ للأسباب الآتية :-1- سوف يستضمون بحكومة فاسدة بها جيش من المرتشين الذين سوف يضعوا لهم كثيراً من المعوقات والعراقيل تمهيداً لإستنزافهم ؟ 2- سوف يجدوا دولة فاشلة لا تستطيع تقديم أبسط الخدمات لمواطنيها حتي ناهيك لعدة آلاف من الصعايدة المتطلعين لحياة بها أبسط الخدمات لبني البشر من سكن وعلاج وكهرباء ومياه صالحة للشرب وأكل يتناسب مع ما تعودوا عليه في قراهم ( خص ، جزر، بصل ، جبنة أريش ،لبن جاموس ، فراخ ، فواكه ، بلح زغلول ، وهلم جر 3- سوف تعطل نصفهم وترقدهم جيوش الناموس الصديقة والتي سوف تنشر بينهم وباء الملارياء المستوطن بالسودان وغير موجود بمصر ؟ ولن يجدوا العلاج المناسب غير إستعمال الأدوية المزيفة ؟؟؟ وإذا تكفلت مصر المأزومة إقتصادياً بتوفير تلك الخدمات المكلفة لهم فستكون تكلفة الإنتاج عالية جداً بحيث يكون من الأفضل أخذ القمح بالمجان من أميركا ؟؟؟ وكذلك لن يكون للسودان مصلحة تذكر غير كسب عداء مواطني تلك المناطق مع حكومتهم المنبطحة والتي تفضل الأجانب عليهم وربما تحدث إشتباكات مع المواطنين أصحاب الأرض والحق وينتج عن ذلك ضحايا من الطرفين خاصةً إذا تكرم الأسد النتر ورقص بتوفير كل أسباب الراحة والخدمات لهم والتي إستكترها علي مواطنيه وجعلهم يهيمون في كل بلاد العالم ليتعرضون لمآسي الغربة و في كثيراً من الأحيان للظلم والزل والعنصرية ؟؟؟ وتأكدوا تماماً إنه عندما يتلما التعيس مع خائب الرجاء فبالتأكيد الفشل سيكون حليفهم ؟؟؟ وإن غداً لناظره قريب ؟؟؟والثورة في الطريق لكنس عصابة الكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال وحلفائهم الكهنوتية تجار الدين القدامي زعماء الطوائف الدينية التي يسميها أنصاف المثقفين أحزاب !!!

  50. ياجماعة الخير ده مش بتاع سليمة ياشيخ القرارات السليمة سليمة ده الارض تكون سليمة لاهلها لان كل ارض تولد سليمة ياسليمة وما ادراك ما سليمة بالمناسبة مابلاقى لى عروس غلفة سليمة ياشيخ حسبى الله ونعم الوكيل

  51. باللة شوف الرجل المنافق دا قال القطط السمان المقصود هنا طبعا حسنى مبارك جميل جدا ~ طيب يارجل يامنافق وحكومتك دى اسود سمان اللة بسالك يوم القيامة ردك حيكون اية اعوذ باللة منكم الباقى من الاراضى للسعوديين والقطريين جزم

  52. الاو السيخ الكاروري لايعلم بأن المصريين توغلوا الي اكثر من 300 مليون ميل داخل الاراضي السودانيه اي مساحة دولة قطر 3 اضعاف وامشي براك شوف الجنود المصريين قاعدين وين من الحدود الرسميه خليك في الوعظ

  53. يا شيخنا الناس الهاجرو ديل الخلاهم يهاجروا منو؟ اليس الحكومة هى التى اجبرت الناس على الرحيل ؟طيب ليه المصريين ؟ من هم الاحق بالارض المصريين ام ملاك الارض الذين هاجروا بسبب ضنك العيش و قلة الموارد و الخدمات الاساسية التى تقدمها الدولة لمواطنيها – و الله عيب عليكم

  54. المخطط كالاتي
    1- منح المصريين 2 مليون فدان من ارض الشمال
    2- مد الكهرباء من السد العالي الى المصرين فقط فى منطقة 2 مليون فدان انفاذا لاتفاقية السد العالى وتفعيل هذه الاتفاقية فى هذه المنطقة فقط وجعل هذه المنطقة اجمل من الاسكندرية
    3- تنقيب الذهب من هذه المنطقة للاستفادة منها كافراد
    4- ربط هذه المنطقة بمصر بواسطة الطرق المعبدة والسكك الحديدية بحجة نقل الانتاج لمناطق الاستهلاك
    5- الاستيلاء بالتوطين العشوائي فيما بين هذه المنطقة ومصر لامتلاكها تدريجيا
    6- حدوث بعض التزاوج مع السكان الاصليين بالمنطقة بمرور الزمن ومن ثم طمس هوية هذه المنطقة وتمصيرهاكما تم طمس ارض وهوية وادي حلفا تحت مياه النيل
    7- تهجير اكبر عدد من المصريين لمنطقة 2 مليون فدان والمنطقة الواقعة بينها وبين مصر
    8- احتلال هذه المنطقة رسميا بحجة ان الملك فاروق كان حاكم مصر والسودان ومصر والسودان حتة واحدة
    9- رفع العلم المصري رسميا فى هذه المناطق المذكورة واعتبارها امتداد مصر فى مدة لا تتجاوز العشرة سنوات

    ياكاروري يا مغفل ياكرور

  55. انتوا ما تقسموها بمقاسات وبعدين وزعوها ، ما خلصنا لسه من ملايين الافدنة التي منحت للمصريين ، جاي انت توزع الباقي ، ناس غريبه عجيبه ، وقت ما بتوزعوا في الاراضي بمزاج ما تدوا الغبش حقهم .
    المصريين قعدوا يناضلوا خمسة سنوات كاملة عشان يرجعوا طابا من اسرائيل وهي لا تتعدي مساحة كيلوا متر واحد ، وانتوا وزع ملايين الافدنة وياريت المصريين شاكرنكم ، دايما يقول ليك الله يرحم عبد الناصر فرط في السودان كله وكأنه السودان ضيعة من ضياع مصر ، يا عالم اصحوا وأفيقوا من الغفلة أو بالأصح التغافل يا جهلة.
    بس فالحين تدقوا البيوت وتىخدوا الوائد والضرائب والبقشيش وغيصالات مزيفه …………….الخ .
    اولى لك فأولى يا شيخ كرور

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..