أخبار السودان

(٧٧) حالة إصابة بحمى الضنك في ولاية شمال كردفان

 

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية شمال كردفان عن ظهور حالات مؤكدة لحمي الضنك بالولاية خلال الأيام الماضية مما يتطلب مضاعفة الجهود الرسمية والشعبية في مجال حملات مكافحة نواقل الأمراض للقضاء علي الباعوض .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية الذي استعرضت فية الإدارة العامة للطوارئ الصحية تقرير الأداء خلال الفترة الماضية والذي أظهر تزايد حالات حمي الضنك التي تم اكتشافها بمحليتى ام روابة عدد (٤٤) حالة وأم دم حاج أحمد (٣٣) حالة ليصبح تراكمي الحالات الي (٧٧) حالة بالولاية .

إدارة مكافحة نواقل الأمراض قدمت تقريرا عن التدخلات التي تمت خلال الفترة الماضية والتي شملت حملات تقصي عبر فرق الاستجابة السريعة عن حمي الضنك وحملات مكافحة البعوض في الطور المايئ والطور الطائر .

اللجنة الفنية دعت الي مضاعفة الجهود وتفعيل الشراكات مع المنظمات والمجتمعات المحلية للتكاتف من أجل القضاء علي حمي الضنك بالولاية .
مدير عام وزارة الصحة وجه بمضاعفة عمل فرق الاستجابة للتقصي عن حالات المرض وتنفيذ المسح الحشري وعزل المرضي داخل الناموسيات وتقديم الرعاية الصحية لهم كما دعا إلي تفعيل الشراكات المحلية نسبة لعدم تمكن فرق الإشراف والدعم الفني من الوصول للمناطق المستهدفة بسبب الظروف الأمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..