فريدوم 251.. هاتف ذكي بـ 4 دولارات!

يبدو ان سوق الهواتف المحمولة في الهند سيتعرض الى هزة قوية بعد ان أعلنت شركة عمرها 5 أشهر فقط طرح أرخص هاتف ذكي في العالم ويحمل اسم فريدوم 251.

وقد بدأ بيعه منذ امس الخميس بهذا السعر، ويعمل الهاتف بنظام اندرويد لوليبوب 5.1 ويمكن من خلاله الدخول على كل التطبيقات المتوافرة في غوغل بلاي ستور وتبلغ طاقته التخزينية 8 غيغابايت ومزود بكاميرا 3.2 ميغابكسل ومرفق بتأمين لمدة عام واحد.

الشركة المنتجة هي شركة رنغنغ بيلس وليس من الواضح تماما كيف يمكنها إنتاج هاتف ذكي وبيعه بهذا السعر البخس، فيما يرجح البعض ان تكون حكومة ناريندرا مودي وراء الشركة وأنها تزودها بالدعم اللازم في إطار برنامج حكومي يهدف الى تشجيع الصناعات الهندية.

وربما هذا ما يفسر ايضا احتواء الهاتف الجديد على تطبيقات محملة فيه من المصنع تتعلق بمشاريع يريد مودي إنجاز أحدها يتعلق بالحيوانات وآخر يتعلق بتأمين سلامة النساء.

سيباع الهاتف في 650 محل توزيع في الهند، وقال تارون باتاك المحلل الاقتصادي لموقع كوارتز: «حاليا يبلغ سعر أرخص هاتف ذكي في الهند 28 دولارا ومن المعتقد بالفعل ان فريدوم 251 مدعوم من حكومة ناريندرا مودي».

وكتبت شركة رنغنغ بيلس على موقعها على الإنترنت: «سيتمكن مواطنون يعيشون في مناطق ريفية نائية وفي مناطق شبه ريفية في الهند من شراء هذا الهاتف الذي يستخدم احدث تكنولوجيا رقمية وبسعر بخس للغاية كي يوسعوا اطلاعهم ومعرفتهم وكي يتابعوا الأحداث والقضايا المطروحة اولا بأول وهو ما سيخلق جوا من المساواة ومن التكافؤ بين مختلف الشرائح».

ومن المتوقع ان يغير بيع هذا الهاتف آليات التجارة في واحدة من اكثر أسواق العالم تطورا في مجال الهواتف الذكية.

إيلاف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..