أرسنال يستعيد توازنه بثلاثية في بورنموث

كووورة
استعاد أرسنال توازنه وحصد فوزا سهلا على حساب ضيفه بورنموث بثلاثية دون رد، اليوم السبت، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي على ملعب “الإمارات”.

رفع أرسنال رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، وظل بورنموث بلا نقاط في المؤخرة.

وخطف المهاجم داني ويلبيك الأضواء وسجل هدفين في الدقيقتين 6 و50، كما أحرز لاكازيتي الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة 28، ليتجاوز الفريق آثار الهزيمة القاسية أمام ليفربول بالجولة الماضية برباعية.

فوز أرسنال الكبير تحقق لعدة أسباب، على رأسها الدوافع القوية التي امتلكها اللاعبون منذ الدقيقة الأولى، رغبة منهم في مصالحة الجماهير الغاضبة.

وساهم تألق المهاجم الخطير داني ويلبيك في الفوز السهل للجانرز، بتسجيله هدفين وصناعة آخر، وقدم واحدة من أفضل مبارياته مع أرسنال، وكون ثنائياً مبشرا مع لاكازيتي بخلاف التوازن في وسط الملعب، مع تألق صانع اللعب أرون رامزي، وبداية استعادة مسعود أوزيل لمستواه.

ورغم الثلاثية فإن بورنموث كان منافسا مزعجا في هجماته السريعة، وأيضا تألق حارسه بيجوفيتش بشكل لافت، ولكن الفريق ثمن الأداء الدفاعي المهزوز.

بعد هدف ويلبيك في الدقيقة 6، لم تتوقف هجمات أرسنال، واستغل لاعبوه فرصة تراجع بورنموث ووجه رامزي تسديدة قوية صدها الحارس بيجوفيتش، كما أبعد الدفاع كرة عرضية لأصحاب الأرض مع سيطرة تامة من كتيبة المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

وأدرك أرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 28 عن طريق لاكازيتي الذي تسلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء من ويلبك ليوجه التسديدة في الشباك.

بدأ الضيوف في التحرك هجوميا ولكن بعدما أحكم أرسنال قبضته على المباراة وتحكم في إيقاع اللقاء بشكل واضح.

أجرى بورنموث تغييره الأول في الدقيقة 38، بنزول جوردان إيب بدلاً من رايان فراسير.

وكاد بيجوفيتش حارس بورنموث أن يتسبب في هدف في شباك فريقه بخطأ في المراوغة ولكنه أنقذ الموقف سريعا.

وأضاع آرسنال فرصة جديدة بتسديدة قوية اصطدمت بجسم المدافع فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للجانرز.

بداية الشوط الثاني كانت مختلفة من بورنموث بعد تغيير هجومي بنزول سيمون فرانسيس بدلا من تيرون مينجيز.

وحرم القائم المهاجم ديفو من تسجيل هدف محقق ولكن أرسنال رد سريعا عن طريق داني ويلبيك الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 50.

وتواصل ضغط أرسنال وسدد أوزيل بجوار القائم، ثم فرصة أخرى ضائعة من الجانرز بعد تبادل رائع للكرة.

أجرى فينجر أول تغييراته بنزول كوكولين بدلاً من رامزي في الدقيقة 67 لتنشيط وسط الملعب، بينما دفع بورنموث بآخر أوراقه موسيت بدلاً من ديفو في الدقيقة 71.

قرر المدرب أرسين فينجر إراحة الثنائي الهجومي المتألق لاكازيتي وداني ويليبك، وأشرك الثنائي أوليفيه جيرو وأليكسيس سانشيز.

وأضاع جيرو فرصة قريبة بينما غادر كوكلين مصابا في الدقائق الثمانية الأخيرة، وتألق تشيك في إبعاد ضربة رأس رائعة ليحرم بورنموث من هدف حفظ ماء الوجه، وأبعد بيجوفتش تسديدة قوية لينتهي اللقاء بفوز أرسنال.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..