أخبار السودان

لجان المقاومة: الثورة تنجب كل يوم بنين وبنات

 

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم، عن عزمها تنظيم احتجاجات ضد الانقلاب غداً الثلاثاء، وقالت إن صد موج الثورة عسير، لأنها تنجب كل يوم بنات وبنين.

ومنذ أكثر من عام، ظلت لجان المقاومة تقود الاحتجاجات السلمية ضد سلطات الانقلاب، بينما ظلت القوات الأمنية تواجه المظاهرات السلمية بالعنف المفرط، ما أدى لاستشهاد 119 متظاهرا.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي): “يا شعبنا لا نُمنّيك بباطل ولكنّا نناضل، فنحن نعي أن أمر التغيير ليس يسيراً، ولكننا نؤمن بأن صدّ موج الثورة عسير، فالثورة ما زالت تعيش، بل وتنجب في كل يومٍ بنات وبنين، وكلهم إصرار على اتّقاد جذوتها حتى تُصلي كل من عاداها، وستجرف كل ما يقف أمامها”.

وأشارت إلى جحافل الجماهير في الشوارع الضاجّة بالهتاف، ضربت مثلاً في البسالة والسلمية والصمود، فالمواكب كما السيول، لا تنتظر الإذن؛ ولكنها تبدأ وتنتشر في كل المساحات، ويمكن أن تسيطر في أي وقت ليس على الميادين والشوارع فحسب، بل على القرار: قرار التغيير والمستقبل.

وأضافت: “مواصلةً في ضرباتنا المتتالية التي نوجهها لهذا الإنقلاب ندعوكم للمشاركة في مليونية 22 نوفمبر التي ستتوجه نحو قصر الشعب، حيث أن ثورتنا يجب أن تكون علامة كخُصل النيل وراسخة كعراقة حضارته والثورة منتصرة وبالغة غاياتها”.

وصدر البيان عن تجمع لجان أحياء الحاج يوسف وتنسيقية شرق النيل جنوب ولجان أحياء بحري وتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم وتنسيقيات لجان مقاومة مدينة امدرمان الكبرى.

وتستخدم قوات الانقلاب الأسلحة المضادة للطيران والكلاشنكوف وسلاح الخرطوش الذي يطلق مقذوفات متناثرة ومسدسات تعمل بالليزر مسببة كسوراً في الأيادي، علاوة على القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأسلحة البيضاء؛ في قمع الاحتجاجات التي تُطالب بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر 2021م على الحكم الانتقالي وسلطته المدنية.

وتقول منظمة (حاضرين) التي تقدم خدمات الرعاية لمصابي المواكب، في تقرير، إن فريقها العامل رصد أكثر من 7 آلاف مصاب بينهم ما يزيد عن 400 طفل. ومن بين الإصابات 955 إصابة بالرصاص و274 حالة بطلق ناري متناثر “خرطوش” و65 بسبب الدهس بواسطة سيارات الانقلاب.

ووفقًا للتقرير، الذي يُغطي من 25 أكتوبر 2021 إلى 4 أغسطس 2022، فإن 9 من بين الإصابات أدت لحدوث درجات مختلفة من الشلل، وجرى استئصال العين المصابة لـ 12 ثائرًا، إضافة إلى تسجيل 50 حالة عنف جنسي.

الديمقراطي

 

تعليق واحد

  1. لو بتنجب كل يوم بنين وبنات احسن تسموها الثورة الارنبية ههههه….والله ما عارف الرمم ديل مودننا لوين والعجب العسكور الجبناء ديل من يسمع كلمة مليونية كف كف يقفل الكباري ويقطع ارزاقنا الله يقطع رقابهم الاتنين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..