سجن مواطنين تأخروا في سداد رسوم الكهرباء ببورتسودان

الخرطوم:صديق رمضان

كشفت لجنة المتضررين من مشروع الكهرباء، بمدينة بورتسودان عن تحريك خمسة من البنوك لـ “1250” بلاغا ضد مواطنين تعسروا في سداد رسوم توصيل الكهرباء البالغة مديونيتها “5” مليار جنية، وأشارت اللجنة إلي عدد من المعسرين – بيهم نساء – تم الزج بهم في السجون.

وقال المفوض باسم المتضررين، محمود محمد علي بدلي، لـ “الصيحة” أمس إن خمسة بنوك بالاتفاق مع حكومة الولاية مولت عمليات توصيل الكهرباء لأحياء “القادسية وأم القرى” مقابل تكلفة تتراوح بين 7 ـــ 12″ ألف للمنزل الواحد، وأشار إلي أن الاتفاق قضي بدفع حكومة الولاية 25% من القيمة الكلية للتكلفة، مؤكدا أن حكومة الولاية لم توف بكل ما ألتزمت به، وشدد علي أن البنوك لم تراع حالة المواطنين الاقتصادية وحركت ضدهم إجراءات قاسية، وناشد المتحدث باسم المتضررين النائب الأول لرئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لإخراج من تم الزج بهم في السجون والتوجيه بحل قضية الكهرباء.

صحيفة (الصيحة)

تعليق واحد

  1. بما ان شركة الكهرباء هى شركةخاصة

    لماذا يدفع المواطنين تكاليف اعمدة الكهرباء

    والتوصيل وهى تؤؤل فيما بعد لصالح الشركة

    هذا السؤال موجه للجهات المسئولة وللجهات العدلية

    على كل اللذين تم القبض عليهم رفع قضية احتيال على

    شركات الكهرباء لانها تاكل اموال الناسةبالباطل

    معلوم ان كل الشركاتالتى تقدم خدمات تقومبعمل البنيات اللازمة

    وتوصل الخدمة للمواطن وما يدفعهالمواطن مقابل الخدمة يكونشامل

    لكافة الخدمات ومثال لذلكشركاتالهاتف الجوال وسوداتل وغيرها

  2. يتم توصيل الكهرباء في كل بلاد العالم بالمجان للفقير والغني والمواطن يدفع فقط قيمة استهلاكه الشهري من الكهرباء

    الا في بورتسودان بلد السياحه وعدم المويه والكهرباء يتم توصيل الكهرباء للغني فقط او من يمتلك المال
    حقيقة ان تكلفة حفلات سيلحة ايلا وتكلفة شواريعه المسفلته كانت كافيه لتوصيل مياه النيل لمدينة بورتسودان وتوصيل الكهرباء وكله بالمجان
    ولكن حضرة ايلا ولانه يمتلك شركة تنفيز الطرق المسفلته في بورتسودان فان كل الارباح سوف تزهب له وحده لزلك فضل انشاء الطرق ونحنا لسنا في حوجه لها بقدر حوجتنا الي الماء والكهرباء وقال الكهرباء والماء دا موضوع اتحادي يخص الكومه الاتحاديه مع انه اموال صندوق تنميه الشرق كان الغرض منها توفير الماء والكهرباء

  3. كمان جابت ليها سجن؟ دولة المشروخ الحضاري هي الدولة الوحيدة في القرن الحادي و العشرين التي تعامل المواطن بنظام السخرة و الاستعباد …. الكهرباء و التي تحولت من القطاع العام لشركات تلزم المواطن بدفع كافة تكلفة التوصيل و باسعار مبالغ فيها و اعلى بكثير من التكلفة الحقيقية – و ذلك بدلا من ان يكون التوصيل مجانا – .. ثم يخضع المواطن الذي دفع قيمة التوصيل من جيبه، يخضع لعقد اذعاني رغما عن انفه بتنازله عن الاعمدة و الاسلاك – و المحول احيانا – و العداد و التي دفع ثمنها مضاعفا يتنازل عنها لتؤزل ملكيتها لشركة التوصيل، ثم عليه ان يدفع ايجار شهري للعداد الذي اشتراه و دفع ثمنه …. كنا نسمع عن حكم اب تكو … و لكن اب تكو ذااته ما عمل كده ….

  4. مسطول قالوا ليه ساهم معنا في الاحتفال بيوم المرأة العالمي
    قال ليهم ادّخن يعني ..

    ومسطول ببيع في طلح جاتو واحدة سألتو بالله ده شاف ؟؟
    قال ليها لا ماشاف لكن حيشوف ..

    غايتو يا البشير وايلا ياها دي التنمية والاعمار الفالحين فيها.. الطلح والشاف ..

  5. هذا اكبر فشل لك يا عمر البشير . بعد ( 25 ) عاما من الحكم مثل هذا يحصل فى بلدك . الا تستحى , والله دمك بقرى . لم نسمع بأى دولة فى العالم المواطن يدفع قيمة عامود الكهرباء والعداد وبعد ذلك تتم محاكمته ويسجن . بالله كيف حاتقابل ربنا يوم القيامة ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيك, حسبنا الله ونعم الوكيل . اللهم ارفع غضبك عنا واغفر لنا وارفع عنا حكم هذا الظالم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..