تأهل تشيلسي وبنفيكا وبازل وفنربخشة لنصف نهائي الدوري الأوروبي

تأهل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي رغم خسارته أمام روبين كازان الروسي 2-3 في مباراة الإياب بالدور ربع النهائي في موسكو.

وضمن مباريات الدور نفسه، تأهلت أندية بنفيكا وبازل وفنربخشة على حساب نيوكاسل وتوتنهام ولاتسيو الإيطالي.

وتأهل بنفيكا البرتغالي على حساب مضيفه نيوكاسل الانجليزي بعدما انتهت مباراتهما بالتعادل لهدف لكل منهما.

وكانت مباراة الذهاب بين تشيلسي وروبين كازان قد انتهت على ملعب ستامفورد بريدج في لندن بفوز تشيلسي 3-1، وهي النتيجة نفسها التي انتهت بها مباراة الذهاب بين بنفيكا ونيوكاسل على ملعب الأول.

وسجل هدفي تشيلسي فرناندو توريس (في الدقيقة الخامسة) وفيكتور موزس ( في الدقيقة 55).

أما روبين كازان، فجاءت أهدافه عبر ايفان سييرا ماركانو (في الدقيقة 51) وغوكدينيز قره دينيز (في الدقيقة 62) وبيبرس ناتشو ( في الدقيقة 75).

ويمثل الدوري الأوروبي أهمية كبيرة لتشيلسي الذي يسعى لتعويض خروجه المبكر من دوري الأبطال. وكان تشيلسي، حامل لقب دوري الأبطال قد خرج من دور المجموعات في النسخة الحالية، وذلك في سابقة بتاريخ المسابقة.

وأقيمت مباراة الإياب على ملعب مدينة لوزنيكي وليس في كازان كما كان مقررا بسبب برودة الطقس.

ولوزنيكي هو نفس الملعب الذي خسر عليه تشيلسي نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد في عام 2008.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على استاد نيوكاسل، ألغي هدفان بداعي التسلل للفريق صاحب الأرض أحرزهما اللاعب بابيس سيسي، الذي تمكن من إحراز هدف التقدم لنيوكاسل في الدقيقة الواحدة والسبعين من عرضية للاعب شولا اميوبي.

لكن ادواردو سالفيو تمكن في الوقت الضائع من إحراز هدف التعادل للفريق الزائر من هجمة مرتدة، ليحجز الفريق البرتغالي مكانا له في الدور قبل النهائي.

وضمن مباريات الدور نفسه، تأهل فريق بازل السويسري على حساب توتنهام الانجليزي بضربات الترجيح أربعة إلى واحد بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل لهدفين لكل منهما عقب انتهاء الوقت الإضافي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالنتيجة ذاتها ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح.

ومنح كلنت ديمبسي هدف التقدم لتوتنهام، الذي طرد من صفوفه اللاعب يان فيرتونغن، قبل أن يتعادل لفريق بازل اللاعب محمد صلاح.

وتغيرت النتيجة مرة أخرى والتقدم هذه المرة كان لأصحاب الأرض بهدف أحرزه اللاعب الكسندر دراغوفيتش ليدرك ديمبسي التعادل لتوتنتهام في الوقت الإضافي.

وفي آخر مباريات الدور نفسه، نجح فريق فنربخشة التركي في التأهل للدور نصف النهائي بعد تعادله مع لاتسيو الإيطالي بهدف لكل منهما.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت لصالح الفريق التركي على أرضه بهدفين نظيفين.

وأحرز الفريق الإيطالي هدف التقدم برأسية قوية للاعب سيناد لوليتئش، لكن كانير ايركين نجح في إحراز التعادل بتسديدة قوية في مرمى أصحاب الأرض، ليتفادى الفريق التركي الهزيمة للمرة الأولى في إيطاليا ويتأهل للدور نصف النهائي للدور الأوروبي.

يذكر أن فنربخشة قد خسر جميع مبارياته الست السابقة في إيطاليا، لكن هدف التعادل لايركين أنقذ الفريق التركي من هزيمة سابعة.
بي بي سي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..