مسيرة حاشدة في لاهاي هولندا ضد ممارسات حكومة الابادة الجماعية

شهدت مدينة لاهاي بهولندا يوم السبت 26 سبتمبر مسيرة حاشدة نظمها غتحاد أبناء دارفور بهولندا مع تضامن جبال النوبة ولجنة طالبي اللجوء السودانيين بهولندا، تمثلت في المسيرة كل أطياف المجتمع السوداني، التي رفعت شعارات تندد بالإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها سلطة مجرم الحرب عمر البشير ضد إبناء الشعب السوداني في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وكل مناطق السودان، كما رفعت المسيرة لافتات تندد بقتلة الشهداء في الخرطوم في سبتمبر 2013 . كما نددت المسيرة بإستمرار الاعتقالات وسط الطلاب والناشطين والتضييق الذي تواجهه الصحافة وكل الوسائل الاعلامية التي تعكس واقع القهر والظلم الذي يعيشه المواطن السوداني، .
أمام المحكمة الجنائية الدولية خاطب المسيرة الاخ خالد عبدالله عن إتحاد أبناء دارفور والسنوسي حسن عن لجنة طالبي اللجوء والامام موسى عن المنبر الديمقراطي بهولندا، كما خاطب المسيرة د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة عن طريق الهاتف. وخاطبها ممثل عن الاستاذ عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان ، كما خاطبها وفود وممثلين من عددد من الدول الاوربية، بلجيكا وبريطانيا والمانيا وفرنسا.

السنوسي حسن
لجنة طالبي اللجوء السودانيين بهولندا

تعليق واحد

  1. لا تعتقدوا انكم وحدكم يا طالبي اللجوء فقد ضرب نظام التراب الظالم البلاد من اقصاها الى اقصها بسيف الظلم و العنصرية كما ضرب اهل الشمال بسيف الاقصاء والتمكين والتضييق والصالح العام .. ولم يترك منطقة الا ونفثوا فيها سمومهم القاتلة

    ان حكومة المؤتمر الوطني وربيبته الحركة الاسلامية (اسما لا فعلا) برئاسة الزبير احمد حسن هم ضد إنسان السودان عموما في شماله وشرقه وجنوبه هي حكومة لا تعرف الا لمن تبعهم واكل ذبيحتهم الموقوذة والمتردية والنطيحة.

    سيروا الى الامام وعين الباري ترعاكم وانبذوا التعنصر للقبيلة او المنطقة فأن القوم الظالمين أرباب التنظيم الدولي للأخوان المسلمين لا يعرفون الا الظلم والاقصاء والتمكين .. وبرغم وعود البشير المتكررة بنبذ العنصرية والتمكين الا انهم لا يزالون يواصلون العنصرية البغيضة والتمكين في كل بقاع السودان والغريب في الامر انهم يريدون ان يكافئهم المجتمع الدولي على الظلم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..