أخبار مختارة

رئيس لجنة المساهمين يكشف لـ”الراكوبة” أكبر عملية احتيال لبنك الثروة الحيوانية

الخرطوم : رشا حسن

كشف رئيس لجنة متابعة قضية مساهمي بنك الثروة الحيوانية خالد محمد خير، عن أكبر عملية احتيال تمت لبنك الثروة الحيوانية بالسودان وقال إن شخص أحتال على البنك بمبلغ (320) مليار موضحاً أن المبلغ خصم من أرصدة المودعين لسد النقص .

وقال محمد لـ”الراكوبة” إنهم دفعوا بمطالب للسلطات مفادها منع المدير العام لبنك الثروة الحيوانية ومديري الشؤون المالية والشؤون الإدارية وبعض الإداريين من السفر خارج البلاد إلى حين الفصل في البلاغ المدون ضدهم بجانب محاسبة مدير الفرع الذي تمت فيه عملية الإحتيال وأردف :” كل شخص أفسد يجب محاسبته وجميع التصرفات تم رصدها ولدينا علم بها”.

وأشار رئيس اللجنة إلى وجود فساد مالي وإداري داخل البنك يكمن في أصول البنك وممتلكاته كاشفاً في الوقت ذاته عن الخطوة التي أقبلت عليها مجلس الإدارة ، أمس، وقال أنه عمل على التخلص من سكرتير مجلس الإدارة بإنهاء عقده لجهة أنه دون ضده بلاغ في التزوير وخيانة الأمانة .

وأوضح بأن إدارة البنك في وقت سابق قامت بفصل أكثر من (120) موظف دون توضيح أسباب الفصل واصفاً هذه الخطوة بـ”المحاصصات والتواطؤ”.

وكانت الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية قد اصدرت امر تكليف بحضور المدير العام لبنك الثروة الحيوانية للتحقيق معه في بلاغ مدون ضدها من قبل المساهمين في البنك بخصوص انتساب بنك الثروة الحيوانية و قيمة الأسهم وقرارات الجمعية العمومية السابقة .

فيما أكد خالد محمد، على استمرار عملية التحقيق واصفاً القضية بـ”الكبيرة” وتابع:” ننتظر القضاء يأخذ مجراه للمحافظة على حقوقنا وحقوق الدولة” .

 

تعليق واحد

  1. البلد دي بقت كلها سرقه واختلاسات خلاص طيب وقت وصلت للمرحله دي بيعوها وادونا نصيبنا عشان نشوف لينا بلد تاني نعيش فيها لاجئين اخير لينا من
    سودان العذاب ده بلد ماعندها وجيع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..