مقالات وآراء

تلفزيون السودان القومي بامدرمان ..:::!!!

بسم الله الرحمن الرحيم ،،

– هو واحد من اجهزة الاعلام السوداني القومي بل نستطيع ان نقول انه اولها واهمها وهو الجهة الاعلامية الوحيدة التي تدخل كل منازلنا دون استئذان متى ما شاءت وشاء لها اهل الدار ان تدخل .. وكان يفترض ان يكون هذا الجهاز على مستوى كبير من الدقة والمصداقية في ما يبثه او يعلنه على شاشته ويفترض فيه ان يكون متأكد تماما من كل الاخبار التي تنشر او تشاهد على شاشته وان يتحرى الدقة والصدق ويأتي بالمعلومة من مصدرها الاساسي قبل ان يسمح لنفسه بنشرها على شاشته دون الاهتمام بالأثر الذي ستتركه هذه المعلومة الخاطئة التي نشرها…

قبل يوم من الآن ظل التلفزيون القومي وفي الفترة المسائية وعلى الشريط المرئي والمشاهد للكثيرون من الذين يشاهدونه دوما ( رضوا ام ابوا) .. ظل ينشر علىى شاشته …

( خبر عاجل : هيئة الدفاع المدني تنذر وتحذر ان فيضان النيل قد خرج عن السيطرة في كافة انحاء البلاد ..) ولكم ان تتصوروا وقع مثل هذا الخبر على هذا الشعب المكلوم الصابر ،، !! وهوخبر يحمل في طياته ان السودان كله خاصة الذين يقطنون على ضفافه سيكونون اثرا بعد عين …!!!؟؟؟ ثم تخرج هيئة الدفاع المدني بعده بساعات لتطمئن وتعلن للملأ ان هذا الخبر عار من الصحة تماما ويقولون : نحن لم نعلن بمثل هذا الخبر على الاطلاق وان وضع النيل في البلاد مسيطر عليه تماما مما ادخل شيئا من الطمانينة والامل في نفوس الذين قضى النيل على الكثير من املاكهم وانفسهم …!!!
فيا تلفزيون السودان ويا القائمين على امره : هل كان يعجزكم ان تتصلواعلى الجهة التي ( افتريتم ) عليها لتتأكدوا وتأخذوا المعلومة الصحيحة من مصدرها …!!!

( الا ان يكون في مسلككم هذا قصد بعلم الحكومة تسعون من خلاله استدرار عطف ( الخيرين) والمنظمات من كل دول العالم والدول العربية بالذات ليهبوا لنجدة السودان الذي سيزول من الوجود بعد ساعات …!!! — ما هكذا تورد الابل يا تلفزيون السودان —-؟؟؟

لو حدث هذا في اي جهة اعلامية اخرى مثلكم لقدموا جميعهم للمسائلة والمحاسبة والاقالة الا انه قد حدث في السودان فلا حرج ….. هذا بخلاف الأخطاء التي تحدث كثيرا في نشرة الاخبار الرئيسية في تلفزيون السودان القومي ..ولنا عودة لهذا الامر ان كان في العمر بقية .

فقط تذكروا انكم تعملون في تلفزيون ثوار الثورة الاماجد والناطقون باسمهم فتحسسوا مواقعكم جيدا فبمثل ما اتوا بكم فانهم قادرون على ابعادكم ..
والله من وراء القصد وبالله التوفيق ،،،

محمد فضل – جدة
08 سبتمبر 2020م

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..