أخبار السودان

الجيش: الدعم السريع ترتدي أزياء القوات النظامية بغرض ارتكاب انتهاكات بحق المدنيين وإلصاقها بالنظاميين

 

حذرت القوات المسلحة المواطنين من أن قوات الدعم السريع ترتدي زي القوات النظامية بغرض ارتكاب انتهاكات بحقهم.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العميد ركن نبيل عبد الله نحذر المواطنين بأن الميليشيا المتمردة أصبحت تلجأ إلى ارتداء أزياء خاصة بالقوات النظامية بغرض ارتكاب المزيد من الانتهاكات في حق المدنيين ومحاولة إلصاق ذلك بالقوات النظامية.

‫9 تعليقات

  1. الحقيقة هي اول ضحايا الحرب، وتتبادل الاطراف الاتهامات. اثناء الحروب يختلط الحابل بالنابل ولن تعرف (who is who)، لذلك الحل هو ايقاف الحرب والزام الطرفين المتحاربين باخلاء المنازل والمستشفيات والمباني الحكومية والخروج خارج المدن في وجود قوات دولية تفصل بينهما وتراقب التجاوزات. الجيش عجز عن اخراج الدعم السريع الذي يخشى الخروج من المناطق السكنية في وجود الطيران. الحل هو في اتفاق سلام يضع مسؤلية اخلاء المنازل والمرافق والصحية والحكومية على عاتق الدعم السريع.

    1. المواطن قايانه فى راسو قمبور عوفوا بورى …. الجيش شكلهم معروف عجايز ….والدعامه معرفين ايضا……..دى فشنك كلكم حراميه

  2. طيب المدنيين كيف يفرقوا بين دعامي لابس زَّي الجيش وبين مَن هو جياشي فعلاً ؟؟؟

    من أين وكيف إستولي الدعم علي زَّي الجيش، في الوقت الذي نُشاهد فيه فيديوهات لجياشه/كتائب يقاتلون/تقاتل الدعم بدون أي زَّي، بل ب T-shirts مختلف ألوانها ؟؟؟

    في كل الأحوال، الغلط منكم، لعدم مقدرتكم علي المحافظة علي أزيائكم الرسمية، أو قد يكون الغرض هو تشتيت الكورة، لعلمكم أن هنالك جياشه يقومون بنفس فظائع الدعم !!!

    كلامي ده، صاح ولَّا ما غلط ؟

  3. نبيل الصحاف كيف لنا أن نعلم من يرتدى زى من!! جميعكم ارتكبتم انتهاكات و نتمنى أن يأتى اليوم الذى تتم فيه التحقيقات لكشف مرتكبى الانتهاكات, ولن يتأتى ذلك الا بوقف الحرب و وقف المزيد من الانتهاكات.

  4. كلكم مجرمين ولا فرق للمواطن بين حريم اللجنة الامنية والجنجويد كلكم قتلة ولصوص ما فارقه مع الشعب السوداني أفضل على جيش الحريم أن يرتدي الفركة والقرميص ي أشباه الرجال الجنجويد رغم بلاويهم ألا أنهم أفضل وأشجع منكم ويستطيعوا القضاء عليكم في أي لحظة … كيزان مخانيث معفنين.

  5. مهما بررت نحن عارفين ومن زمااان إنه الجيش حرامية لأنهم اصلاً كادر إخواني وفاقد تربوي وملاقيط تم استيعبهم في الجيش والشرطة من بيون الإيواء بهدف التنكيل بالمواطن وحماية النظام وحتى عناصر 9 طويلة هم في الأصل يعملون في الأجهزة الأمنية يتم إطلاقهم لأغراض محددة وفي أوقات محددة ثم يختفون .

  6. شكلهم بدوا يستعملوا معاكم نفس اساليبكم الكيزانية القذرة كنوع من التشويه ،، اصلاً انتوا الاتنين عندنا مشوهين ، يلا اتماعطوا بينكم والبفضل بلقى الثوار في الشارع حتى يستقيم عود البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..