أخبار مختارة

ياسر العطا: سنقيم فترة تأسيسية لسنوات حاضنتها المقاومة الشعبية

قال مساعد قائد الجيش السوداني الفريق أول ياسر العطا، الأحد، إن القوات المسلحة ستتجاوز القوى السياسية خلال مرحلة التأسيس التي تمتد لعدة سنوات.

وتحدث العطا خلال تفقده المواقع المتقدمة للعمليات بام درمان مؤكداً انه “بعد الانتصار القريب جدا، سنعمل فترة تأسيسية لعدة سنوات دون أي حاضنة سياسية”.

وأضاف “الحاضنة ستكون الشعب السوداني، والمقاومة الشعبية الفتية”.

ومضي يقول “سنقود تأسيس الدولة على أطر وطنية صحيحة لا للعمالة ولا للارتزاق ولا للعملاء ولا لخونة الأوطان وكل من أخطأ في حق الوطن سيحاسب”.

وسجل العطا، زيارة لغرف العمليات والمواقع المتقدمة في أم درمان، برفقة القيادة الجوالة لإسناد عمليات القيادة العامة في الحرب.

وقال إن العمليات العسكرية تسير وفق المخطط، مشددًا على الا خيار أمامهم سوى الانتصار، كما أكد عدم الرضوخ لمن أسماهم “دول الشر  وعرب الشتات”.

ويصف العطا الإمارات بدولة الشر، حيث يتهمها السودان بدعم قوات الدعم السريع بالأسلحة والعتاد الحربي وتمويل المقاتلين، كما قدم ضدها أمام مجلس الأمن الذي استجاب لطلبه الخاص بعقد جلسة خاصة تبحث عن هذا الأمر غدًا الاثنين، بينما تنفي أبو ظبي هذه الاتهامات وتقول إنها تفتقر إلى أدلة تدعمها.

‫33 تعليقات

  1. قول النبيّ عليه الصلاةُ والسلام-:
    (سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ؛ يُصدَّقُ فيها الكاذِبُ، ويُكذَّبُ فيها الصادِقُ، ويُؤتَمَنُ فيها الخائِنُ، ويخَوَّنُ فيها الأمينُ، وينطِقُ فيها الرُّويْبِضَةُ. قِيلَ: وما الرُّويْبِضةُ؟
    قال: الرجُلُ التّافِهُ يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ).

  2. “ياسر( العطا): سنقيم فترة تأسيسية لسنوات حاضنتها المقاومة الشعب”

    خذوا الحكمةَ من ياسر العطاء …………………………لكن على مسؤوليتكم!!

  3. كل من أخطأ في حق الوطن سيحاسب

    انت يا ياسر العطا من اول عشرة اشخاص اخطأوا في حق الوطن فيبدأ الحساب بك

    بلاش نفاق و كذب

  4. لا لعودة الأحزاب السياسية الفاشلة والضعيفة. لا للمدنِية التي ينادِي بها سُفهاء اليسار السُّوداني الفاشل والضعيف عُملاء السَّفارات الأجنبية وبائعي الذٍّمم. كل التجارب الحزبية السابقة في تاريخ السُّودان كانت فااااشلة بإمتياز وقادت الي إنهيار أُسس الدولة السٌّودانية. الشعب السُّوداني الصًّابر يفوِّض قيادة الجيش الظافر والمنتصر بعون الله وتوفيقه يفوِّضه بإدارة شؤون البلاد والعباد الجيش وبس الجيش سِيد البلد عسكرية الي الأبد ONE MAN SHOW

  5. الحكم المدني قادم الكيزان ومليشياتهم وبقايا لا قي ابوات العساكر

    والرجرج والدهماء لا مكان لهم في سودان مابعد حرب الكيزان وفقلنقاتهم من حركات الموز والفتات الحاقدين على الشعب امثال مناوي وطمبور وجبريل وعقار وبرطم واردول وترك وجعفر الميرغني

    وكرتي واحمد هارون علي عثمان وقوش وكل عفن المؤتمرالبطني

    بقيادة المافمون البشير وتوابعه البرهان وحميدتي وهلال وغيرهم من مصائب هذا الوطن

    سوف تعود الديمقراطية والحكم المدني رغم اجتماع شذاذ الافاق والصعاليك والقتلة والمغتصبين

    من الوهابية والدواعش وكتائب الظل ومليشيات البراء والجنجويد والمتاسلمين وغيرهم

    الا لعنة الله عليهم ومن والاهم ومن ايدهم ومن سار على نهجهم الى يوم الدين

    1. يا الكاسر شايفك ما فضلت جهة او زول من مكونات ألشعب الا نبذته و اطلقت عليه من الالقاب القحتية ..طيب الباقي منو خالد سفة و مريومة..و الله تحلموا لو قايلين الشعب ده يخليكم تدخلوا البلد و لو سياحة. و اتذكر كلامي ده!

      1. الباقي هم شعب السودان الفضل
        طبعا انت ماجزء منه لانك بدافع عن المجرمين والقتلة والسفلة من الذين ذكرتهم

        الديمقراطية والحرية والعدل راجعة وراجحة رغم انف عساكر لجنة امن المافون البشير واتباعه من المليشيات والدواعش وحركات الفتات والرجرج والدهماء والغوغاء والحاقدين والمنافقين ولا عقي ابوات العساكر والكيزان

        اختر اي الاصناف نتهم انت

        اللهم اهلك الظالمين ودمرهم ببعضهم ونجئ من بقي من شعب السودان

        قادر ياكريم

  6. الشارد الهارب من ارض المعركة المفحط ابدا عبد الكيزان الارهابيين وخادمهم المطيع ياسر كاسات .. بالله خلينا من كلام الكيزان الفارغ دا مافي زول شغال بيهو غير الجعجعة والاسترجال امام المايكرفونات والكاميرات ماعندكم حاجة كدا ورينا عملت شنو في مقارك العسكرية التى استولت عليها قوات الدعم السريع عنوة واقتدار ورجالة وحمرة عين؟ وورينا ليه شردت من الخرطوم وقاعد في بورتسودان؟؟؟ بطل الجعجعة والفارغة دى والكلام الحنجورى والنباح زى الكلبة الوالدة وورينا شطارتك في الميدان قدام اشاوس الدعم السريع اهدييييبك النقعة امشي ورى وشك يا خايب.

    ما اسهل المرجلة امام المايكرفونات والكاميرات ياكيزان يا تربية المال الحرام يا مخانيث
    الكيزان الارهابيين ورباطتهم اتعودوا علي الاسترجال علي المرأة وضربها واهانتها ومعروف البيسترجل علي النسوان دا تانى مابيكاتل نهائيا اى زول بيسترجل علي المرأة دا تانى مابيكاتل نهائيا.
    عشان كدا الدعامة هزموكم ودحروكم وبلوكم ودقوكم دق العيش ي كلاب يا صيع علي خرتي.

  7. يا عمك من بداية الحرب ما حررتا ولاية ولا مدنية. العافية درجات انت عارف غلطة الكيزان القاتلة في الحرب دي هي انه ناس كرتي وهارون في الآخر مدنيين وسياسيين وهم طبعا الخططوا ليكم عشان كده فكروا في السياسة اكتر من الحرب عشان كده نجحوا في شيطنة الكل الثورة وقحت والدعم والحركات الهسه معاهم لكن ما فكروا في الحرب كويس طبعا الحرب قرار سياسي لكن الامور العسكرية مفروض تفكروا فيها انتو لكن انتو تبع ليهم عشان كده عقل المؤسسة العسكري غايب وياهو انتو بتبرطمو وتورجغو زي ورجغتك الفوق دي

  8. سنقيم .. سننتصر . سندحر .. سنحاسب … إزبوووع … أزبوعيييين …. متى يفيق هذا الهوان من سكرته ؟؟؟؟؟

  9. العطا نصب نفسه ديكتاتور السودان الجديد دون مراسم ودون منافس, بعنجهية وغطرسة هو من يقرر ومن يحدد مصير البلاد دون حتى ايجاد أى مساحة للتشاور مع من من المفترض أن يكون رأس الدولة أو مساعديه, العطا يرى أنه حاكم البلاد الاوحد من وادسيدنا وحاضنته الى ينكرها هى الحركة الاسلامية وكتائبها بمختلف مسمياتها, ورسالة العطا كألعادة الحرب ستستمر حتى أن ينتصر ويعود للقصر الجمهورى حاكما لسنوات طويلة, هذا ما تنبأ له به الراحل صدام حسين كما ذكر هو وربما جاءت الحرب لتحقيق تلك النبؤة, حلم والد البرهان و نبؤة صدام حسين هما ما قد يحددان من يحكم السودان الذى دمرته حربهم العبثية.

  10. التحية للقائد البطل ابن السودان البار الفريق اول ركن ياس العطا حفظك الله وايدك بنصره

  11. اعمل حسابك شكلك حاتكسر قزازة السمن بعصاتك. اول شيئ تنتصر وترجع الناس بيوتها وبعدين تجيئ تتحدث عن الفتره الانتقاليه. طبعا حسب امنياتك الشعب السوداني الذي خرج ولفظكم في 30 يونيو المشهوده الان نازح وفقير ومهان ومكسور الخاطر وده بالضبط اللي خططتو ليهو والان انتم في نشوة النتصار علي الشعب وبتتكلم علي اساس انه تاني ما في شعب ليهو راي فالراي كله سيصبح عند كرتي المرشد الاعلي والاخوان المتوضين الطاهرين وجنودهم الاوفياء ضباط جيشنا. ومليشيتكم مليشيا الاجرام السريع ما عاد لها وجود والقوي المدنيه كلها تبخرت في الهواء.
    احلام اليقظه دائما ورديه وجميله لان الواحد بيشكلها علي مزاجه بس انت احلامك اجمل وكمان رسموها معاك امراء المؤمنين. فالواقع مرير ما بحليه ليك كاس.الحرب الان تتحكم فيها قوي دوليه بتوازنات محسوبه لن يستطيع اي طرف فيها الانتصار وامامك كل الدول التي تدور فيها حروب. نهاية هذه الحرب اما بالجلوس لطاولة المفاوضات لاخراج اتفاق يحقق لطرفي الحرب القليل من طموحاتهم والكثير للاطراف الدوليه.عليك يا عطا تحرير الاراضي الشاسعه التي استلمتها مكنكم المليشيا الخارجه من رحم جيشك وما تنسو الشعب الفقد كل شئ ممكن يظهر تاني ويقلب عليكم الطاوله وممكن المره الجايه يجيب ليكم حركة معط بعد قحت وبدل حمدوك شلتوك. وفي احسن سيناريو تاني ممكن يحالفكم فيهو الحظ تحصلو شريحه من البلد المقسمه تسدو بيها جوعكم للسلطه.

  12. اردم الهوانات يا ود العطا
    لا مكان للعملاء والخونة
    حكومة عسكرية لمدة عشر
    والحمد لله الذي أعاد لجهاز الأمن كل قوته وسلطته بعدها كل عميل وخاين يشوف سافرته وين ومشي يختفي فيها
    مرحبا بجهاز الأمن الذي ارهب اليسار

  13. كلام والسلام. منذ اندلاع الحرب لم يتوقف العطا عن التصريحات. ولو جمعنا تصريحاته طوال هذه الفترة سيصاب الشخص العادي بالدوار والحيرة. كم هائل من التناقضات كل تصريح ينسف ويناقض ما قاله سابقا وكل حديث يعاكس ويختلف عن حديثه السابق.لا وجود لأي رابط لتصريحاته الكثيرة.
    العطا يعمل برزق آليوم او ما يناسب يومه الآني من تصريحات احاديث لا خطة عمل لا خطة للحاضر ولاخطة للمستقبل مجرد تصريحات ولكل يوم جديد تصريح جديد ويحلها الحلال تماما كما تحل أشعة الشمس مستنقعات المياه في شوارع وساحات الخرطوم وغيرها من مدن السودان المنكوب

  14. الخبير العسكري الأمريكي بالقرن الإفريقي قال ان الجيش السوداني لن يستطيع ان ينتصر علي الدعم السريع والدعم السريع رغم تقدمة المذهل علي الحيش لن يستطيع يفرض سيطرة كاملة نسبة لوجود تقاطعات اثنية وغيرها ، ياللا ياود.عطا الي السلام ومنبر جدة حتي تنقزوا ما يمكن انقازه من بلدكم

  15. قادة الجيش الفاشلين غلبهم شغلهم الاساسي وبكل وقاحة عاوزين يشتغلوا شغل المدنيين .. الجيش لم يستطع القيام بواجبه في حماية البلاد والمواطنين والممتلكات وترك الجنجويد يعيثون فسادا .. أقصى ما يفعل هو الدفاع عن معسكراته وتجنبد المدنيين وتسليح المليشيات للقتال نيابة عنه والقصف العشوائي بالطيران والمدفعية .. وبالرغم من كل هذا الفشل يتحدث قادته عن الوطنية وعن كيفية حكم السودان .. حسبنا الله ونعم الوكيل

  16. ياسر كاسات الطشمة دي جابوها ليك من وين امبارح؟ شكلها حقت سوبا الفيها السكسك، لكن منو الراجل البيمشي يجيبها ليك من هناك سوبا كلها دعامة. الله لاكسبك شكلك مكنتك خفت وبقيت تجي الاول .

  17. انا والله زعلان من ناس الدعم السريع البرهان دا كان في متناول اليد خلوه هرب من القيادة ليه؟كان يفترض يتم رجمه بالمدافع من كل الاتجاهات حتي يتم دفنه داخل بدرومه وتتهدا القيادة العامة ذاتها لان القيادة ليس لها اهمية للشعب واصلها مكان لامم القاذورات المتاسلمة داخلها
    الاقتراح عندي بعد الحرب يتم الغاء الجيش ويسرح الصعاليك ديل علشان يشوفوا ليهم شغلة زي الرجال فلم نري من الجيش غير الخيابة في الحدود واستعمال السلاح ضد الشعب

  18. ياسر العطا مريض نفسيا, مكانه الصحيح مصحة للامراض العقلية وليس موقع تنفيذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..