محاكمة أفراد تابعين للاستخبارات العسكرية تهرب أسلحة للجبهة الثورية

الخرطوم:سلمى ادم : ضبطت الاجهزة الأمنية (6) دانات اربجى و(20) خزانة كلاشنكوف بحوزة إفراد تابعين للاستخبارات العسكرية كانوا بصدد تهريبها إلى الحركات المسلحة .
وكشف المحقق الجنائي ابن المعتز احمد ،أمام قاضى محكمة الإرهاب بجنايات الخرطوم شمال معتصم تاج السر،عن تفاصيل البلاغ ،مبيناً ان المدعى العام العسكرى تقدم بعريضة الى نيابة امن الدولة بأنه توفرت لديه معلومات بوجود شبكة منظمة تسرب كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة الخاصة بالقوات المسلحة والمتاجرة بها داخل وخارج ولاية الخرطوم، وتم التصديق له بعمل كمين وتفتيش اسفر عن ضبط عربة بوكس يقودها عريف تابع للقوات المسلحة بمعسكر شادول بضاحية الكدرو، وضبط بحوزته على عدد(6) دانات آربجى و(20) خزنة كلاشنكوف وبالتحرى معه بواسطة وحدته افاد بأن العربة تخص المتهم الماثل امام المحكمة (محمد عدلان)، وانه طلب منه إحضار الدانات وخزن الكلاشنكوف من مخزن شادول التابع للقوات المسلحة لبيعها لعرب تمبول مقابل اعطائه مبلغ (500) جنيه وجهاز ديجتال ،وكان فى طريقه لتسليمها له و بالقبض عليه اتضح بأنه عسكرى سابق بالاستخبارات العسكرية، وباستجوابه انكر التهمة الموجهة اليه،ووجهت له النيابة تهما تحت المواد(19/26/44)من قانون الاسلحة والذخيرة مقروءة مع المواد(5/6) من قانون مكافحة الارهاب .
واشار المتحرى الى فصل محاكمة العريف(محمد عبدالكريم) بناءً على طلب المدعى العام العسكري لمحاكمته بالقضاء العسكرى ،واضاف المبلغ النقيب عبدالباقى الطيب انه بعد توفر المعلومات تم عمل ثلاث نقاط مراقبة حول معسكر شادول وتمكن من رصد العربة البوكس عند دخولها المعسكر، وبعد دقائق خرجت تحمل الدانات والخزن وتمت مطاردتها ،حيث انقلبت وبتفتيشها عثر بداخلها على المعروضات والعريف (محمد عبدالكريم) وباستجوابه ارشد الى المتهم (محمد عدلان)الماثل امام المحكمة، وبعدها تم تشكيل لجنة تحقيق لمراجعة جميع مخازن سلاح القوات المسلحة واثبتت التحريات أن السلاح يتم تهريبه الى الحركات المسلحة، وحددت جلسة يوم الاثنين المقبل لمواصلة السماع فى القضية.

الصحافة

تعليق واحد

  1. العنوان: “محاكمة أفراد تابعين للاستخبارات العسكرية تهرب أسلحة للجبهة الثورية” ، لكن لا يوجد شيء يشير إلى هذا العنوان داخل نص الخبر، وبعدين الجبهة الثورية دي بتحتاج لخزن كلاشات ودانات أربجي يهربوها ليها من الخرطوم ؟؟؟ المعروف إنه الجبهة الإسلامية بتسلح نفسها من الغنائم الضخمة التي تغتنمها من قوات المؤتمر اللاوطني وآخر هذه الغنائم تراوحت من رشاشات ومدافع محملة على سيارات ذات الدفع الرباعي إلى دبابات (5 دبابات بحالة جيدة) يعني أنها لا تحتاج لهذه الخزن والدانات،

  2. أحلال على بلابله الدوح وحرام للطير من كل جنس …؟؟
    مالكم وكيف تحكمون …؟؟
    أليس هذا قانون المخزومية التي سرقت …؟؟
    لماذا لم يحاكم وزير الدفاع (أبو ريالة ) في صفقة ال 200 دبابة المضروبة (خردة ) ولا سرقة واختلاس ده كيف …؟؟
    عندما يشاهد العسكر جضوم وكروش وجيوب قادتهم التي تورمت وانتفخت بفعل اللصوصية والتعدي على المال العام ليش ما يسرقوا لسد رمق الجوع …؟؟؟ ولا المطلوب نطالب الغلابة والبسطاء بالعفة والنزاهة وترك القطط السمان تجقلب بالحرام أفيدونا أفادكم الله ……………!!!!!!

  3. يا الجعلي المعروف انه الجبهة الثورية من تسلح نفسها من مليشيات المؤتمر وليس الجهة الاسلامية كما ذكرت في تعليقك وعلى العموم هذا الخبر فطير وقُصِد منه اثارة البلبلة وتبخيس انتصارات الجبهة الثورية التي اصبحت قاب قوسين او ادنى من كادقلي.

  4. ديل ناس معايش سااااااااي
    ضاقت بيهم الحال
    اذا سرق اللمبي تركوه واذا سرق وكيل عريف اقاموا عليه الحد
    انتظروا هلاك من كان قبلكم يا كيزان
    كل ضباط الجيش السوداني يعرفون جيدا حجم سرقات اللمبي وبالتفصيل
    لكن ضباط الزمن دا اخير منهم الاستاذات
    على الاقل بقلبوا صاح

  5. فبركه خليل دخل الي السلاح الطبي واللمبي كان بسكسك مع بيشه في حفله والله أنتو ياحكومه قاعدين بالبركة ساي وبيع السلاح وشراءه أسهل من بيع وتبديل أي فستان وملايه واسع لو عايز اشتري سلاح خلال نص ساعه بجده عند اقرب عريف وحليل زمن الكاكي كاكي

  6. خلل وآضح وفاضح … الله يرحم هذا البلد الطيب / بالله كيف تدار هذه المؤسسة ومستودعاتها وبواباتها ؟

  7. هو متين عرب تمبول يقوا حركات مسلحة ؟ والله اول مرة نسمع بيهوه
    وبعدين كيف قواتنا المسلحة تتعاون مع الحركات المسلحة وتبيع ليها اسلحة وذخائر والله المسئلة حد خطير لو بقى صحي

  8. فزورة سهلة الحل:
    في زول عمل ليه قناة فضائية ولديه علاقة بعرب تمبول من أين له هذا المال؟
    لاحظت أن هذا العريبي شخص عنصري من الدرجة الأولي أمام ضيوفه غير العرب مجازا- أخي عندما يصفوك بعربي ففيه ذم – ولكنه لم يستطع هذا العريبي أن يبديها أمام العملاق الراحل محمد وردي ولكنه أبداها أمام الفنان ذكي عبدالكريم ?فنان الشباب الذي إذا قورن به لكان صفرا كبيرا, للعلم عندما غنى ذكي كان هذا العريبي يلعب بالترتار مع الشفع أي الأطفال في قرية الشرفة- هل عرفت أخي القارئ هذا العريبي العنصري الذي يعيش بيننا وهو ضد كل ثقافة غير عربية؟
    (وانه طلب منه إحضار الدانات وخزن الكلاشنكوف من مخزن شادول التابع للقوات المسلحة لبيعها لعرب تمبول)
    هذه الجزئية ذكرني بالعريبي المقطع الذي صار يملك قناة و يتبجح من خلالها بعنصريته, وهو لمرض يعلم أسبابه, سبحان الله
    معذرة لكل الأعراب عدا صاحب القناة الفضائية.

  9. والناس الآكلون دبابات وين قانون يسري علي الفقراء وضباط الصف من غرب السودان الله يرحم الجيش بعض الضباط تم تصفيتهم دون سبب لأنهم ليس من أبناء نافع

  10. قال عرب تنبول قال
    هم عرب تنبول ديل ذاتم الاستخبارات والبطانة هي اكبر بقعة واكبر معقل تحوي المخابرات الاجنبية باشكالها المختلفة

    قال تنبول ناس سطحيين وسزج ومافاهمين حاجة وماشين سليقة ساي
    ما هي تنبول هي المصيبة
    تنبول دي ذاتها اكبر مصيبة والحاضر يكلم الغائب والماعارف الي يعرف

  11. أخونا الجعلي ليس أحمق يا أخوتي ولكنه أراد السخرية والإستهزاء بال….والحق يا أخوتي أذكر أني ذات مرة راءيت الدكتور جبريل إبراهيم( العدل والمساواة) من على شاشة أحدى القنوات التلفزيونية رداً على سألاً مفاده:ما هي الجهة التي تمولكم بالمال والعتاد العسكري…؟
    فقال سيادته ـ بعد أن رسم ابتسامة عريضة على وجهه ـ نحن نتقاسم مع وزارة الدفاع السوداني الميزانية…اللهم انصر المظلومين وأنت القائل:(إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا…)حديث قدسي
    اللهم دمر أعداك أعداء الدين (الكيزان المجرمين) اللهم دمرهم…آميييين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..