أخبار السودان

الفيضانات تودي بحياة 117 شخصا وتدمر 104 آلاف منزل

 

 

أودت السيول والفيضانات بحياة 117 شخصا وإصابة 116 آخرين، وتسببت في انهيار 104 آلاف منزل بصورة جزئية وكلية وغمرت المياه لـ 166 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

ويحتاج 14.3 مليون سوداني حاليًا إلى مساعدات إنسانية، بسبب الانقلاب والأزمة الاقتصادية والجفاف والنزاعات القبلية، وفقًا للأمم المتحدة.

وقال الدفاع المدني، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن حصيلة الوفيات بسبب السيول والفيضانات بلغت 117 شخصا وأصيب 116 آخرين، وتسببت في انهيار 42 ألف منزل بصورة كلية و62 ألف منزل آخر بشكل جزئي.

وأفاد بأن المياه غمرت 166 ألف فدان من الأراضي الزراعية وتسببت في تضرر 346 مرفقا و233 من المخازن والمتاجر، إضافة إلى نفوق 2741 رأسا من المواشي.

وضربت موجة من السيول والفيضانات العنيفة عددا من ولايات السودان منذ أغسطس، وخلفت خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وتعد ولايتا الجزيرة ونهر النيل أكثر المناطق تضرراً.

ولم يكترث الانقلاب لكارثة السيول والفيضانات، وتفشي الأمراض الوبائية في عدد من المناطق مثل الإسهالات المائية.

وحذرت لجنة الأطباء المركزية من كارثة صحية وشيكة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول، في ظل عدم تدخل السُّلطات الانقلابية لإنقاذ عشرات الآلاف من المتضررين.

وأشارت إلى أن الكارثة تتمثل في حُميّات وإسهالات مائية حادة ونزلات معوية وفقدان عدد كبير من الحوامل فرصة الولادة الآمنة، وفقدان عدد كبير من المرضى وكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة لعلاجاتهم ومتابعاتهم الدورية، وإمكانية ظهور بعض من الأمراض المعدية والمنقولة عبر المياه ولدغات العقارب والثعابين والحشرات السامة بسبب فقدان المواطنين منازلهم.

الديمقراطي

تعليق واحد

  1. بكده تكون الفيضانات والسيول تساوت مع السيد الرئيس البرهان كل منهما قتل ١١٧ وما فيش زول احسن من زول عشان كده البرهان استحق تغيير اسمه الفيضان ولا اقول لكم البركان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..