أخبار السودان

رفضاً للتنقلات التعسفية … وقفة إحتجاجبة للعاملين بمصرف الادخار

نظم العاملون بمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية وقفة احتجاجية يوم  الاثنين الموافق 02 /09 /2019 أمام رئاسة المصرف جنوب مول الواحة، وذلك بغرض الغاء نقل العاملين تعسفياً لتنفيذهم الاضراب والعصيان، واقالة الادارة العليا التي تحدت الاتفاق بين قوي الحرية والتغيير والمجلس العسكري بالنقل التعسفي للعاملين.
وتحدث ممثل العاملين واللجنة التسيريه لنقابة المصرف عن ضرورة إرجاع العاملين المنقولين تعسفيا والعدل والمساواة بين العاملين ورفض ماتقوم به الادارة العليا من ترهيب للعاملين بالنقل ومحاباة منسوبي الحزب البائد وأنهم لن يسمحون بالظلم والمحسوبية بعد انتصار ثورة ديسمبر المجيدة  والتي قدمت فيها الدماء والمطالبة من حكومة حمدوك بادارة جديدة للمصرف لاتنتمي للحزب البائد وتحقق أهداف الثورة وتساوي بين العاملين وتساعد في حل مشاكل الجهاز المصرفي وخصوصا البنوك الحكومية التي هي ملك للشعب السوداني ومصرف الادخار احد هذه البنوك الحكومية.
كما تحدث القيادي بقوى الحرية والتغيير ومدير بنك السودان فرع الخرطوم الاستاذ محمد عصمت عن ضرورة إرجاع كل المنقولين تعسفيا وكل من ظلم في الفترة السابقة وأكد ان الحقوق تنتزع. كما أكد أهمية إعادة النظر في السياسات الاقتصادية السابقة ومن اهمها قطاع المصارف والذي يجب اولا تغيير جميع مدراء العموم ونوابهم المنتمين للحزب البائد قبل تغيير السياسات ولابد من جراحات عميقة ليستعيد القطاع المصرفي عافيته وحل جميع مشاكل السيولة وغيرها وايضا أكد على ضرورة استعادة النقابات المهنية والتي تمثل العاملين وتحفظ وتراعي حقوقهم وتطلعاتهم.
وايضا تم  استضافة  منظمة زيرو فساد وتحدثوا بدورهم عن أهداف المنظمة في استرجاع المال المنهوب ومحاسبة كل المفسدين مالياً وإدارياً وان أبواب المنظمة مفتوحة لكل المواطنين للتبليغ عن قضايا الفساد.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..