أخبار السودان

مسيرات احتجاجية غاضبة في الفولة بعد مقتل وجرح أربعة أطباء

قتلت الدكتورة صفاء الدليل مديرة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بغرب كردفان، مساء الثلاثاء في الفولة وأصيب زوجها الدكتور محمد نورين وثلاث من الطبيبات العاملات بمستشفى الصداقة بالمدينة بجروح متفاوتة في إطلاق نار من مسلحين مجهولين.

وقال مواطنون من المدينة لراديو دبنقا إن مسلحين مجهولين يستقلون عدداً من العربات أطلقوا النار على عربة تقل عدداً من الأطباء العاملون بوزارة الصحة ومستشفى الصداقة بمدينة الفولة، وذلك أثناء خروجهم من مستشفى الصداقة مساء الثلاثاء.

وأشاروا إلى وفاة الدكتورة صفاء الدليل متأثرة بإطلاق النار، فيما أصيب زوجها الدكتور محمد نورين وثلاث من العاملات بمستشفى الصداقة بمدينة الفولة بجروح متفاوتة، ولفتوا إلى مواراة جثمان الدكتورة صفاء الدليل الثرى بمقابر السلام بمدينة الفولة.

وأكدوا إن إحدى الطبيبات في حالة غيبوبة منذ الحادث، فيما يواصل الأطباء إجراء العمليات الجراحية لطبية أخرى مصابة بأربع طلقات نارية. وأشاروا إلى استقرار حالة الدكتور محمد نورين بعد إصابته في الأطراف.

وقال الإعلامي صلاح محمدي لراديو دبنقا إن المدينة تشهد حالة من الغضب والتوتر جراء الحادث مشيراً إلى عدم تعقب الجناة بواسطة أي جهة.

تنديد بمقتل طبيبة

من جهة أخرى، نظم مواطنون في الفولة بولاية غرب كردفان، صباح الأربعاء، موكباً تنديداً بمقتل طبيبة وإصابة ثلاثة آخرين.

ووصل الموكب إلى أمانة حكومة ولاية غرب كردفان وخاطبه نائب الوالي ادم كرشوم نورالدين الذي أكد على أنهم يسعون للكشف عن الجناة تقديمهم لمحاكمة رادعة وسيتم بسط هيبة الدولة بواسطة الأجهزة الأمنية العدلية ومحاربة كل الظواهر السالبة.

دبنقا

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..