ياتو شريعه يانافع

د الرازي الطيب ابوقنايه

تعود السيد نافع علي اطلاق تصريحات مستفذه برفع بيها ضغطنا بين الفينه والاخري. بس انا بعتبر انو اكتر تصريح مستفز, كلامو الاخير عن استمراريه تطبيق الشريعه الاسلاميه. المستفز فيه الايحاء بانو الشريعه يعني خلاص مطبقه فينا وغيرتنا لي دولة المدينه الفاضله. مع انو الناظر الي الحياه في كل مدن وقري السودان بشوف مالا تخطئه العين حياه اخير منها حياه ماقبل الاسلام. البغيظ في كلامو معظم ناس الانقاذ كسرو الاسطوانه المشروخه دي ونسو حكايه الشريعه من مده الا هو. يادكتور زمنك فات وغنايك مات, لا شريعه ولا غيرا برجعك خشبه المسرح تاني. نحنا فتنا محطتك وعلي وشك الدخول لي محطه جديده احرارا كما ولدتنا امهاتنا.

بس تعال هنا, نحنا يعني بتخوفنا بالشريعه حقتك دي؟ ولا الشريعه حاجه كعبه عشان نتراجف لمن تقولا لينا؟ ولا بس الحكايه رجوع للاضواء ليس الا؟ بالمناسبه يا دكتور, في حاجه مهمه جدا عايزين نقولا ليك وامكن تكون ماعارفا. نحنا الشعب السوداني الفضل دا, ورغم وجود مشاكل بينا وبينكم لا تحصي ولاتعد, الا انو اكبر مشكله بيناتنا هي (عدم) تطبيق الشريعه الاسلاميه منذ استيلاءكم علي السلطه والي الان. وكل الزمن دا, وانتو خانقننا وبتعذبو وتبهدلو وبتشردو فينا, كنا بندعو عليكم ليل ونهار وبنطلب من المولي عز وجل تطبقو لينا الشريعه الحقيقيه مش (الشريعه) القاطعنا لينا من راسكم دي لاننا كنا حاسين بيها المخرج الوحيد للنحنا فيو دا. زول من ناسكم كان ليو شنه ورنه لغايه ماسميتو البلدوزر وعينتو نائب والي في الدوله المسلمه دي, يقوم في نهار رمضان يتقبض معاهو 4 فتيات ويجيب زول بدلو يوم المحاكمه يحلف المصحف زي الكانو كتاب جغرافيا عشان اتفكه, ياها دي الشريعه البتخوفنا بيها؟ دي شريعه شنو طال عمرك؟

في فرق كبير بين شريعتنا وشريعتكم. شريعتنا الدايرنا مافيها تجسس اطلاقا بامر الدين, وشريعتكم قامت بتأسيس اكبر جهاز تجسس في السودان المعاصر مهمته الاولي (سلق) الانسان السوداني علي نار هادئه وبصوره متكرره يوميا, ومتابعه حركات هذا الانسان ورصده وجمع المعلومات عنه وقبضه وهتك عرضه وتعذيبه وقتله كمان. ماممكن تقولي لي ماسمعته بالكلام دا لانك كنته في قمه هذا الجهاز. شريعتنا هي شريعه الله نزلا علي رسوله (ص) الذي بعث رحمه للعالمين, وشريعتكم اتوجدت بلا قلب او رحمه. اي زول يرفع صوتو حتي لو كان داخل مسجد تقابلو بالسيخ والسياط والرصاص الحي. شريعتنا فيها التساوي بين الناس والحكم بينهم بالعدل, وشريعتكم تفقد العدل جملة وتفصيلا. شريعتنا بتحرم القتل الذي حرم الله الا بالحق, وشريعتكم مؤسسه علي القتل (قنصا) وخرابا وتشريدا لكل اهل السودان في الغرب والشمال والوسط. واهمه مافي شريعتنا احترام المراه والطفل وشريعتكم ظلت الوحش الذي اغتصب وانتهك عرضهم ونساء دارفور خير دليل علي ذلك.

اذا بتتكلم عن شريعتكم, شكرا جزيلا ما لازمانا. اما لو بتتكلم عن شريعتنا القمنا واتربينا عليها فما افتكر انكم مؤهلين لتطبيقها بعد الشفنا منكم. فناسكم خلاص غرقو في الاثام لي (شوشتهم) واصبحو اكلين للسحت ومال الذكاه, وظلمه لليتامي والارامل لانهم تابعو الشيطان وخسرو الاخره وسيتبرا منهم الرسول يوم القيامه.

نصيحتنا ليك تسيب الحوار يستمر بدون تصريحات مستفزه وتنسي حكايه الشريعه الاسلاميه حقتك دي وتمشي تعمل ليك خلوه تعيش فيها تطلب العفو والمغفره من الله سبحانه وتعالي (رغم استحاله ذلك) فقد قال سبحانه وتعالي في امثالكم ” ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما”. يعني يا نافع غضب الله, ولعنته, وعذاب عظيم وجهنم كلها حاجات في انتظاركم. شفته الزمن دا كلو نحنا متكلين علي الله ينتقم منكم ليه؟ الفاتحه علي روح كل من قتل في زمن الانقاذ.
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. استاذنا لقد ادمعت عيناي حزنا عليهم !(اللهم ارنا فيهم يوم اسود و عجل فيهم بالفناء و اضرب بعضهم ببعض واضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين .. آآآآآآمين يا رب العالمين . )

  2. الاغرب من سفاهة نافع جهالة رئيسه …. الرءيس الابله الجاهل سمعناهو مرة بتكلم و قال انه يوم القيامة حيجي نضييييييييف ما عليهو اي شئ لانه عين ولاة و معتمدين و وزراء و ديل هم البشيلو المسئولية اما هو فما عليهو اي مسئولية و حبجي نضيييييف يوم القيامة … يعني كل الفساد و الاستبداد و الظلم و القتل و التشريد و البطش و الزنا و كل موبقات النظام دي سعادة رئيس النظام ما مسئول عنها و هو نضييييف مش هنا و بس بل حتى يوم القيامة ….
    الناس دي ربنا اداهم امخاخ في راس كرعيهم ، و فاكرين الناس بهايم زيهم

  3. الثورة قايمة وهابة ويوم النصر والحساب ما حا تلحس كوعك وبس حا تلحس حاجة تانية يعفى اللسان ان ينطقها

  4. ياخي قبل فترة قابلت واحد وقال نافع اخد قروش من احد البنزك كقرض ومعاه شريك اوروبي لزوم التغطية واشترى بيها فنادق في ماليزيا وضان في البطانة وعمارات وشركات في الخرطوم … وهو كان زوا ساي ساكن بالايجار في الحلفايا وكل الناس عارفه سؤال بسيط : من أين له كل هذه الثروة ؟؟؟؟؟؟؟
    لما يجاوب يجيء ويتكلم عن الشريعة يا حرامي كلب يا قليل الادب … عود القذافي موجود بس خلي جاهز يا وهم .
    صفا واحد كالبنيان المرصوص في وجه الخونة وتجار الدين اللصوص
    هذا هو الحل الاتحاد بين قوى الاجماع الوطني والجبهة الثورية
    لا حوار ولا مصالحة ولا مساومة ولا لف أو دوران … حتى لا نطيل عمر الكيزان
    حل عصابة المؤتمر اللاوطني وتشكيل حكومة قومية لتسيير شؤون البلاد والعباد
    رسم خارطة طريق وتكوين لجنة لوضع الدستور الدائم للسودان وإقامة دولة المواطنة والتبادل السلمي للسلطة
    غسل وتنظيف كل أدران وعفانة الصابة ورميها في النيل وإستشراف سودان جديد بنظرةى مستقبلية وإقامة دولة العدل والحرية والمساوة وتوحيد الوطن ونشر المحبة والالفه بين أبناء الوطن الواحد … لا للقبلية والجهوية البغيضة التي كرس لها الكيزان من أجل السيطرة على السودان … إستعادة التآلف واتعاون بين السودانيين جميعا … رسم خرطة طريق جديدة لمحاولة إستعادة الجنوب الذي سلب منا بغير وجه حق والجنوبيين إخوتنا ومننا وفينا وقوتنا في وحدتنا … والتشرذم والشتات سبب ضعفنا … هيا بنا نلملم أطرافنا ونوحد بلدنا وننظر للمستقبل بأفق واسع ورحب ونفتح قلوبنا وصدورنا لبعضنا البعض وهيا بنا نبني سوداننا الحبيب .

  5. شهادة الدكتور الوطني المحترم الأستاذ بجامعة الخرطوم الدكتور / فاروق محمد إبراهيم :-
    مسألة رجولتك دي خليك منها.. حننتهي منها بعد شوية..المحاكمة..تفاصيل تعذيب واستجواب د.فاروق محمد ابراهيم من قبل نافع على نافع وآخرين ببيوت الاشباح.
    جاء في مذكرتك ( فاروق محمد إبراهيم) للرئيس البشير عن مأساة المعتقل بدرالدين ما يلي:
    "إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذه الأدلة الدامغة. ومع أن هذا الخطاب يقتصر، كما يدل عنوانه، على تجربتي كحالة اختبارية، إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج معها حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدرالدين إدريس التي كنت شاهدا عليها. وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق) فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا- أخلافي شديد البشاعة، ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيدا لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة ? لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقيا ? يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا في شبق. وفي إحدى المرات أخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولا أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت ببدرالدين منذ أن رأيته ببيت الأشباح عند مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند إطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع. ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته. فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى هذه الأحداث معلقة هكذا، بلا مساءلة"

  6. شكرآ يا دكتور فقد تحدثت بلسان البسطاء من هذا الشعب الآبى ,, ولغتك الدارجة زادت المقال أيضاحآ نعم يا دكتور شريعتهم دى نحن برآء منها والله ورسوله وكافة المؤمنين ,, الشعب السودانى متدين بأصله لا يخاف الشريعة وحدثنا أجدادنا أنهم كانوا قبل الانقاذ بعشرات السنين عندما يمر الواحد منهم بزراعة غيره ينزل (( ويلجم حماره أو دابته التى يركبها حتى لا تأكل من يمين الشارع ويساره )) نعم نحن مسلمون ومؤمنون لا ترهبنا الشريعة وقد قال شاعرنا (( أنا المأمون على بنوت فريقه )) ولكن الشريعة من يحتاجها هم ناسك يا نافع الزناة المصابون بالشذوذ واللصوص الذين لم يهذيهم الفقر فيزدادوا عفة كما قال رب الشريعة التى تخوفنا بها ,, بل زادتهم عقد وشراهة لجمع المال من افواه الجياع ومن أنين المرضى ,, الاقاتل الله الكيزان أينما وجدوا ونساله أن يستأصل شأفتهم ويبعث عليهم عذابأ من فوقهم ومن تحت أرجلهم .. ان الله لا يصلح عمل المفسدين ,,

  7. باالمناسبة نسيبة بنت ضار علي تمتلك فيلا بمدينة الرياض لاتمتلكها حتي أميرات الخليج هاك الشريعة دي.لكن يا أستاذنا الكريم يعنى شريعة الغاب

  8. ليس كلام نافع غير نافع و مستفز فكلام زعيمهم الترابي في (لقاء اليوم) صار ثيقة تاريخية يجب حفظها من النسيان و التحريف لأنها تدين زعيم الكيزان أخوان السودان ، أما التفاصيل نسأل كيف يتحمل الكيزان حديث زعيمهم الذي لم تستطع المذيعة أن تتحمله إلا بشق الأنفس فكيف حال المشاهدين خاصة غير السودانيين فالرجل لا يفرق بين ضحكه و جديته و هزله مما جعل المذيعة محتارة كيف تختار تعابير و جهها عند مناقشته و طرح الأسئلة فهل هو كوميدي ينكت أم زعيم ديني و سياسي و مفكر شيء غريب من الهرج و المرج لكي يتفادى الإجابة الواضحة للأسلئة عن الإنقلاب ضد الوضع الديمقراطي و محاسبة جرائم النظام و خاصة في دارفور و فصل الجنوب الذي فصله الإستعمار منذ زمن بعيد كما قال حيث تهرب من الإجابة بهذه الطريقة الممجوجة من الضحكة و الهزل كأن له عرق (هندي) الذين يمزج بعضهم الضحك بالكلام العادي فهل هذا يصلح ليكون زعيم أو مفكر هذا يدل على خلل كبير في فكر و زعيم الكيزان فكيف نقبل أن يتسلط علينا مثل هؤلاء و يتحكمون فينا بعد إنقلابهم الذي عجز عن تبرير شرعيته و قال ( كانت موضة في حينها) و هذه قمة المهزلة والضحك على ناسه و كذبة سوقها لأسياده في أمريكا والغرب و غيرهم ليبرر بها الإنقلاب بأنهم سبقوا (البعثيين) و (قلبوها قبلهم) مما دفع الغرب والأمريكان بتأييد الإنقلاب وعدم التنديد به , وبرر جرائم النظام و عدم المحاسبة بأن عبود و النميري لم يحاسبهم الشعب ولم يطالب أحد بذلك وماتوا موت طبيعي وسط أهلهم و ليس في السجون و نسي أنهم لم يقتلوا زملاءهم من ضابط الجيش ثوار 28 رمضان و لم يقتلوا شعبهم في الجنوب ودارفور و أن الذي حكم السودان بعد عبود و النميري هم جماعته و هو شخصيا من تستر عليهم و أجهض شعارات تصفية و محاسبة بقايا مايو و عبود و هم مدة ربع قرن لم تحاكموا نميري لأنهم شركاء له ولأنهم لايستطيعوا محاسبة أنفسهم .. فهنيئا لك الجزيرة و دعاية الجزيرة التي تساعدك للعودة للواجهة بعد غيبة طويلة بعد أن ملأت خزائنك من مال قارون قطر لينصبوك فرعون جديد علينا و لكن لا لقد جئت في الوقت الضائع (فطوفان و زلزال) الإنتفاضة الشعبية قادم فإختار بين الموت (غرقا أو خسفا) يا زنديق !!!

  9. انت عارف يا د. ابو قنايه نافع دا لسه اول بايظ بعد توزيع ورق الكشتينه. أدى شيويه كدا البوشات تتراكم فيه تاني تلقاه ماسك خرطوش برش في الجنينية بتاعت بيته الناهبو من دم الغلابة

  10. نافع شخص جاهل لا يعرف كوعه من بوعه .. الكوع يا جاهل هو مفصل ابهام اليد ولحس الكوع سهل جدا…………واظنك تقصد المرفق….ولحس المرفق هو الصعب ..فى الوضوء غسل اليدين الى المرفقي هذا الجاهل لايعرف ما هى الشريعة…………مشكلة السودان يحكمه جهلاء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..