أبراج وحاجات تانية!!

(1)
برج الثور: ستعاني كثيراً من الجري وراء وسيلة مواصلات حاول أن تمشي، ففي المشي فوائد صحية ومادية كثيرة منها أنقاص وزنك وتوفير أجرة المواصلات والتأمل في الحال الحرن.
(2)
برج الحمام: أنت أقعد عاين للأوضاع المعيشية من حولك تسير من سيئ الى أسوأ وأنت عامل فيها (حمام جامع) فأمامك سكة خطر وأيام ندرة في السلع الاستهلاكية والله بعد شوية ما تلقى فيتريته تأكلها.
(3)
برج الحمل : ذنبنا شنو ترسلونا الى المملكة العربية السعودية يقوموا السعوديين يرجعونا تاني الى الهجير والسخانة وللكهرباء والموية القاطعة كان تخلونا نموت موت الضأن! ونحن ذاتو ما صدقنا اتخارجنا من البلد دي!!
(4)
برج الجدي: انتهاء أزمة الصفوف مرهون بتغييرك لمكان وقوفك في الصف أو تغيير موقفك من الصفوف والأفضل رفضها تماماً.
(5)
برج الميزان: مفاجأة في انتظارك صرفت مرتب شهر كفاية عليك سيبك من منحة أو محنة العيد التي لم تصرفها بعد اتركها لما بعد العيد فأمامك مدراس الأولاد ورسوم التسجيل وحق الفطور وحق المواصلات والكراس وصل سعره الى 12 جنيه والقلم الجاف 8 جنيه وما تنسى الخريف الذي ربما يفاجائك بمجيئه!!
(6)
برج الأسد: ستخوض تجارب مريرة وقاسية و(سعبه) من أجل أن تفوز بربع كيلو لحم ضأن بعد أن صار كيلو الضأن 200 جنيه لماذا لا تجبر نفسك وتحاول أن تصبح نباتياً؟ ودعك من أكل اللحوم.
(7)
برج القوس: بعد صبرك الطويل والمرير وامشي وتعال وتقديم أوراقك لكل الخطط الإسكانية التي طرحتها الحكومة وبحثك بطرق ملتوية عن قطعة أرض الحمد الله عوض الله صبرك خيراً وقريباً ستنال قطعة من (الكيكة)!!
جيب معاك ماعون عشان تشيل فيهو القطعة!
(8)
برج الدلو: إحدى الشخصيات البارزة والمهمة ستزورك قريباً جداً مما سيؤدي الى عودة المياه الى مجاريها عليك أن ترحب ترحيباً حاراً جداً بالسيد السباك وأخيراً سترتاح من استعمال الدلو وموية الكارو!!
(9)
بعد ثلاثين عاماً من الدراسة والبحث والفحص والتحليل والنظر بعين الاعتبار أو بأي عيون أخرى لكل أوضاعنا السائلة منها والغازية والصلبة وأحوالنا المتردية والنطيحة والموقوذة وما أكل منها الدولار وبعد ثلاثين عاماً من العمل الشاق والمؤبد مع حكومة ثورة الإنقاذ الوطني سابقاً والمؤتمر الوطني لاحقاً بعد كل هذه الأعوام الغبراء
والسوداء لم أستطع أن أعرف بالضبط ما الذي جاءت من أجله ثورة الإنقاذ الوطني؟
(10)
كان أهل بيزنطة يتجادلون أيهما الأول البيضة أم الفرخة؟ ونحن اليوم ننظر الى طبق البيض الذي وصل سعره عزيزاً مكرماً الى 70 جنيهاً والفرخة وصلت بالسلامة الى 100 جنيه وعلينا أن نضع جدل بيزنطة جانباً ونسأل أيهما الأول بالشراء كيلو لحم الضأن الذي وصل الى 200 جنيه أم طلب الفول الذي وصل الى 25 جنيه؟ وحاول إذا استطعت الوصول الى طلب الفول أن تقنع نفسك بأن الفول هو الأول!!
(11)
وزارة السياحة كانت واضحة وصريحة وضوح وصراحة من لا يخشى مفارقة المنصب والإعفاء منه فقد قالت إنها تدفع لبعض الصحفيين الأجانب من مال الشعب وطبعاً بالدولار أو العملات الحرة ليجملوا صورة السودان في الخارج والسؤال الأكبر من الذي شوه صورة السودان ومسح بها التراب؟
وجعلها سيئة جداً؟ الشيء المؤكد أنكم تعرفون من فعل ذلك ولكن لو كان للفساد (تقاوي) ما استوردها ولا زرعها إلا حزب المؤتمر الوطني!! ملحوظة اللهم احمِ المؤتمر الوطني من تصريحات وزرائه ووزراء دولته وولاة ولاياته
أما وزراء الأحزاب الأخرى فإنهم قادرين على ضبط ألسنتهم.
(12)
كثيراً مانسمع بأن حزب المؤتمر الوطني يسعى لتعزيز شراكته مع الحزب الشيوعي الصينىي فلماذا لا يعزز شراكته مع الحزب الشيوعي السوداني؟ وأولي القربى أولى بالمعروف ولكن قاتل الله المصالح الاقتصادية والمالية ومن هنا نسأل الاستاذ اسحق أحمد فضل الله الذي زعم أن الشيوعيين هم ألد أعداء الإسلام و(تيب) الحزب الشيوعي الصيني دا شيوعيته الظاهرة دي (زايدنها موية) أم الفهم شنو؟
الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..