أخبار السودان

مصادر: وزارة المالية بالخرطوم تعهدت بتسكين المتحصلين حال إجازة قانون التحصيل الموحد

الخرطوم: عازة أبوعوف
كشفت مصادر بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عن تعهد وزارة المالية بالولاية بتسكين كافة المتحصلين الذين سيفقدون وظائفهم جراء قانون التحصيل الموحد، في وظائف أخرى.
وأشارت ذات المصادر إلى أن تقرير لجنة التشريع والحكم حول القانون الذي سيقدم في جلسة التشريعي الخميس القادم، سيطالب بإجازة القانون باعتبار أنه يحد من التهرب الضريبي.
وفي السياق تحصلت (الجريدة) على مشروع قانون التحصيل الموحد، حيث ركزت أهدافه على زيادة الإيرادات بتوسيع المظلة وتطبيق الرسوم المقررة على كل من يشملهم القانون، ومكافحة التهرب الضريبي، بجانب حصر نوافذ التحصيل وبناء نظام التحصيل وتخفيض تكلفته ومتابعة أداء العاملين.
ومن جهته رأى المحلل الإقتصادي كمال كرار أن قانون التحصيل الموحد سيتسبب في عناء المواطنين بسبب زيادة الرسم الضريبي، بجانب عدم تقديم خدمات مقابلها.
وتوقع قانوني بتشريعي الخرطوم أن القانون سيؤدي إلى أزمة في المستقبل، واستند على ذلك بربط الخدمات المقدمة للمواطنين بتسديد استحقاقات الدولة.

الجريدة

تعليق واحد

  1. ماقلتموه عليهم ما قلتو يبدوا هددوكم وقالوا يا تشغلونا او علينا وعليكم غسان كان واحد لكن ديل جيش جرّار واكتسبوا خبره في نأكل وتأكّلك والجرمان والحرامية ما بشبع لذلك تسكنوهم في مصالح اخري لكي يجدوا موارد اخري بمسميات جديدة (استنباط موارد لدعم الخزنة ) يعني بدل ما يتم فصلهم من العمل بدون حقوق علي اقل تقدير محاكم وعقوبات وخلاف تحرموا العطالة من العمل وتستعدوا المفسدين (علي حسب اعتراف الدولة بذلك) علي مواصلة العمل القذر ربنا بالمرصاد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..