أخبار السودان

حزب الترابي : لا اتجاه لعزل «الأمة» عن التحالف

الخرطوم: نأى حزب المؤتمر الشعبي بنفسه عن اللقاء الذي جمع النائب الأول للرئيس علي عثمان محمد طه ونائب امينه العام علي الحاج في العاصمة الالمانية برلين، واعتبره لقاءً اجتماعيا في المقام الاول ومن ثم بادر الحاج بشكل فردي بنقل مسودة حواره مع طه الى المعارضة السياسية والمسلحة.
وشدد الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر عبد السلام في منبر اعلامي لحزبه أمس، على وحدة تحالف المعارضة، مؤكدا عدم وجود اتجاه لابعاد حزب الامة القومي عن صفوف التحالف، وقال ان التحالف سيعمل على تلافي الازمة بين حزبي البعث العربي والامة القومي، موضحا ان قوى الاجماع الوطني ضد عملية عزل الاحزاب حتى «لو كان المؤتمر الوطني ذاتو نرحب به حزبا في الساحة السياسية».

وكشف ان الهيئة العامة لقوى الاجماع الوطني تنتظر تقريرا مهما غدا حول اداء التحالف عبر لجنة خاصة انشأت لهذا الغرض، ومن المرجح ان يحوي التقرير اداء التحالف في الفترة السابقة بشكل مفصل ودقيق.
واعتبر عبد السلام دعوات استمرارية عمر البشير في رئاسية البلاد، تنم عن مخاوف من فقدان مجموعات متصارعة في كابينة القيادة بالمؤتمر الوطني لمصالحها، ودعا الى تسليم السلطة لحكومة انتقالية كاملة تتيح الحريات وتنهي الحرب، وتنقل البلاد الى مرحلة استقرار، وتوقع انتقال الصراع حول السلطة حال عدم ترشح البشير الى مرحلة اسوأ من الوضع الحالي. وتابع «المحاولة الانقلابية مقدمة بسيطة لما قد يحدث لاحقا».

وشن عبدالسلام انتقادات لاذعة للحكومة وقال انها وقعت اتفاقا بالاحرف الاولى مع مجموعة منشقة عن حركة العدل والمساواة لتسكين مشكلة دارفور ما يعني انها لم تتعظ من تجاربها وتريد المضي قدما في ذات النهج الأحادي، ورحب بتوقيع السودان وجنوب السودان على مصفوفة لتنفيذ الاتفاقيات، لكنه اعرب عن خشيته من لجوء الحكومة الى العملية السلمية لتغطية نفقات الحرب التي تخوضها في الاطراف، وقال «اشك في نوايا الخرطوم.. اعتقد انها تريد اموالا لتمويل حروبها الداخلية».

الصحافة

تعليق واحد

  1. هذه معارضه تخدم النظام وقد استمروأت الخطب والتصريحات والجلوس فى المكاتب المكيفه. من اخذ بالقوه لايسترد الا بالقوه فالان النظام فى منتهى الاسترخاء وتأخذه غفوه من وقت لاخر خصوصا بعد رضوخ حكومة الجنوب أن الحل هو مواصلة الكفاح المسلح وفتح مسارات جديده بالجزيرة والناقل فشعب الجزيرة على اهبة الاستعدات لاتؤلمه ألا تصريحات المعارضه الغير مسئوله

  2. أوافقك الرأي أبو محمد فا لمعارضة معرضة كرتونية عبارة عن ديناصورات فلا نثق من أرسلوا البشير للقصر وذهبوا هم للسجن للتمويه ولا من وصلوا للحكم وطالبوا بإرث أجدادهم وكان السودان حكر لهم نريدها ثورة أكتوبر من كل الفئات والأطراف الجزيرة والمناقل والمناصير وكجبار ودال وأحرار أجراس الحرية وكل الشرفاء الذين يؤمنون بالسودان بلدا لكل الألوان والأطياف

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    دعوة لحضور المؤتمر

    المؤتمر التحضيري للمؤتمر الشعبي -أروبا
    سويسرا
    تحت رعاية دكتور علي الحاج محمد
    نائب الامين العام للمؤتمر الشعبي
    الفترة من 7ـ9.يونيو 2013

    تحت شعار
    عهد الصدق والعطاء
    مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب

    الدعوة

    في إطار تفعيل نشاط المؤتمر الشعبي في بلاد المهجر وبناءا علي خلص إليه الحوار المستمر بين العضوية علي ضرورة عقد مؤتمرعام في الخارج يحقق الأهداف يلبي الطموحات .
    تدعوكم اللجنة التحضرية لحضور المؤتمر التحضيري الذي سيعقد في سويسرا في الفترة من 7 الي 9 يونيو الدعوة موجهة لكل منسوبي المؤتمرالشعبي بأروبا والغرب بصفه خاصه ولكل المنسوبين بالخارج.

    هدف المؤتمر
    ربط عضوية المؤتمر الشعبي في المهجر بعضهم البعض تنظميا وإجماعيا وسياسيا وتكوين هيكل تنظيمي ينظم
    .حركتهم ويستوعب نشاطهم ويعبرعنهم سياسيا وفكريا و يربطهم داخليا بالحزب ومؤسساتة المختلفة

    البربامج
    .ستقدم خلال المؤتمرعدة أوراق عمل- برنامج مصاحب للمؤتمر .
    للمشاركة
    .يتكفل كل عضو بتكاليف السفرالي مقر المؤتمر كما يتكفل بمصاريف السكن والإعاشة وقدرها 200 دولار أمريكي –
    .نرجو لتأكيد الحضور الإتصال باللجنة التحضرية وإعطاءالمعلومات اللازمة الحضور -.
    الاتصال والتأكيد
    أسامة عبد الله – هولندا- موبائل 0031684637260
    mail:[email protected]

    عثمان حسن خليفة – لندن – موبائل 00447868588935
    mail:[email protected] m

    بابكر الزاكي ت:00324923254 مؤبائل 0041786683787
    [email protected]

    رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر
    بابكر الزاكي عبد المجيد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..