أهم الأخبار والمقالات

الدفاع الشعبي بالقضارف يتولى أمر تسليح المواطنين بالولاية

قالت مبادرة القضارف للخلاص امس الأحد ان قيادة القوات المسلحة بولاية القضارف أوكلت أمر تسليح المواطنين للدفاع الشعبي بالولاية، وسلمت منسوبو المؤتمر الوطني المنحل زمام الأمر بالولاية.

وحذرت المبادرة من الخطوة وقالت انها ستؤدي إلى مخاطر جمة، لجهة أن منسوبي المؤتمر الوطني سعوا لتسليح منسوبيهم، لا للدفاع عن النفس والأرض والعرض، وإنما لتصفية حسابات سياسية مع ثوار ثورة ديسمبر المجيدة.

وذكرت في بيان حصل عليه راديو دبنقا انها لا تستبعد أن يستخدم المؤتمر الوطني هذا السلاح في تصفية الثوار جسدياً، وإن بروز مظاهر ارتداء الكيزان لثاَم الوجه يرجح هذا المنحى الغادر.

وأشارت الى ان مسلحين ملثمين منسوبين للمؤتمر الوطني استهدفوا في محلية الفاو المواطنين العزل بالضرب والترهيب، بينما لاذت حكومة الولاية والأجهزة النظامية بالصمت المريب.

واضافت: المؤسف كذلك أن منسوبين بغرفة الطوارئ المشتركة بمدينة القضارف- التي تضم الاستخبارات العسكرية وشرطة المباحث وجهاز الأمن والمخابرات- لثموا وجوههم وتورطوا في اعتقال موظفين بسيارة دون لوحات، وهذا يتعارض مع عمل أي مؤسسة محترمة.

وقال البيان مسؤولية التعذيب والتصفيات لن تطال منسوبي المؤتمر الوطني والدفاع الشعبي وحدهم وإنما ستطال ضباط الجيش الذين سمحوا بها.

وحذرت المبادرة من إن تركيز منسوبي النظام السابق على تصفية حساباتهم السياسية سيسهل فتح المجال لقوات الدعم السريع لاحتلال الولاية. وأصافت “لا نستبعد تعاون بعض منسوبي المؤتمر الوطني مع قوات الدعم السريع، لجهة أنهم يتواجدون في صفوفها بكثرة، بجانب أنهم يغيرون مواقفهم بسهولة في حال إغرائهم بالمال او السلطة.

وأشار البيان الى ان تسليح ودعم كتيبة البراء، هو تكرار لنفس الجريمة التي تسببت في إيجاد الدعم السريع، والتي تمثل الآن الخطر الماحق بكل البلاد- على حد تعبير البيان.

. ونبهت المبادرة الى ان سيطرة النظام السابق على واجهات الاستنفار والتسليح وغيره، يقع ضمن مخطط خبيث يهدف الى زيادة الشقة بين الجيش والمواطنين.

ودعت لإبعاد منسوبي المؤتمر الوطني نهائيا من كل عمل يخص قوات الشعب المسلحة، لأنه في مصلحة القوات المسلحة ومصلحة الشعب ومصلحة الوطن.

وأكدت إن الإصرار على إلصاق الاسلاميين بالجيش إنما يندرج ضمن مخطط يهدف لإضفاء مصداقية لقول الدعم السريع بأنها تحارب فلول النظام السابق، وأردفت: هذا المخطط له أبعاد إقليمية وتتورط فيه دولة الإمارات بصورة مباشرة.

دبنقا

‫12 تعليقات

  1. يا عالم يا مغيبين أفهموا لم يعد هنالك شيئ اسمه جيش أو قوات مسلحة يوجد فقط كتائب جهادية أزاحت تماما ما يوصف بألجيش من المشهد , كل من لا يفهم ذلك أو لا يصدقه فهو معوق عقليا.

    1. ومالو ؟
      الجيش لو يظل موجودا وقوميا ومركزيا لحسم وخغم ي تمرد ولا يضيره نباح الكلاب

    2. مرحب بالتسليح وديل اهلنا ومننا وفينا لو عدمونا الواحد نحن رضيانين بس يجو يتحكمو فينا مرتزقة تشاد والنيجر وغيرو لا َالف لا نعم لتسليح الشعب وصد هذا العدوان المغولي البغيض

  2. كل مايكره محمد بن زايد عليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين نحن فى القضارف نحبه حتى البشير رضى الله نحبه

    1. اعوان الظلمة.. و الأغبياء..مسيلمة الكذاب كان لديه كثير من الانصار و الاتباع المحبين

    2. تحب الكيزان لانك حرامي وارهاربي وعندك عقدة ونقص في رجولتك وحاجات تانية لا داعي لذكرها ليس الا

  3. ثورة ديسمبر وضحت للشعب السوداني أن الجيش أصبح مليشيا تتبع للكيزان ولا علاقة له بحماية السودان أرضاً وشعباً، الدليل قتل الشباب أمام بوابة القيادة العامة للجيش و عندما عرف الكيزان أن الإتفاق الإطاري يهدد مصالحهم تحرك الجيش ليعلن الحرب المدمرة الحالية، حلايب و شلاتين محتله بواسة المصريين و الجيش دخل حرب بالوكالة ضد إثيوبيا لصالح مصر التي تدعم بقاء الكيزان في السلطة ليظل السودان واقع تحت الحصار و العقوبات لتنهب مصر خيراته، في بداية الحرب الكيزان كانوا متخفيين خلف الجيش، لكن الكذب طال يخفوه و وضحوا على حقيقتهم في هذه الأيام، أيضا الواضح أن الخراب و الدمار لا يهمهم بقدرما يهمهم أن يكونوا في السلطة و لأن الفراغ السياسي أصبح تملاه القوة المدنية، لذلك الكيزان حاقدين على كل المدنيين خصوصاً الناشطين السياسيين و لجان المقاومة و كل من يقول لا للحرب.

  4. يا جماعة في حملة كبيرة من الإسلاميين في العالم يناصرون الكيزان و يروجون معهم لاكاذيب (انعدام حبوب منع الحمل في السودان بسبب الاغتصابات) وتم اغتصاب 8000 أمراة سودانية في الايام الماضية وتروج معهم المخبرات المصرية عشان بكره يقولو علينا اخوان و اولاد المغتصبات طبعا اخوان الشيطان الكيزان ما يهمهم شي من اجل السلطة والمخابرات المصرية تضع يدها في يد الاخوان المسلمين في السودان ؟؟؟ شي غريب و اغلب من يروج لهذا الاكاذيب مواقع مصرية وهي محاولة واضحة للاساءة للسودانيين يروجون لهذا الكذب للانتصار على الجنجويد بشرف نسائنا (لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم تتحرك دكة غسل الموتى أما انتم لا تهتز لكم قصبة) يا جماعة الكيزان اولاد حرام يجب قتل اخر كوز في السودان يجب أن نقف مع الشيطان ضد الكيزان الباعونا وباعو شرفنا للمصرينن

  5. المهم جغم الحراميةة اللصوص المجرمين كمن عرب الشتات
    كل مواطن سوداني عندنا محترم كوز اي شئ ما عدا اللذين اشتراهم الهالك الحمار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..