محمد الفايد مطاردٌ بتهمة اغتصاب فتاة بشقته في لندن

تطارد الملياردير المصري الكهل المقيم في لندن محمد الفايد، بتهمة الاغتصاب، فقد أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها تعيد تقييم التحقيقات في قضية مزاعم بالاغتصاب ضد الفايد، المالك السابق لمحال هارودز الشهيرة.
وكانت الشكوى قدمت ضد الفايد (86 عاماً) من فتاة عمرها 20 عاماً في أكتوبر (تشرين الأول) العام 2013 مدعية إن الحادثة وقعت في شقة الفايد في حي ماي فير الراقي في قلب لندن.

وحينها جرى التحقيق في الأمر ولكن لم يتخذ أي إجراء من جانب الشرطة.

وقال متحدث باسم شرطة لندن إنها تعيد تقييم تحقيقها بعد الحصول على معلومات جديدة من الفتاة التي يبلغ عمرها الآن 22 عاماً بعد لقائها مع ضباط متخصصين في مركز للشرطة وسط لندن.

معلومات جديدة

وأضاف المتحدث بأنه لم يجر اتخاذ أي إجراءات سابقًا “لذا ستعيد الشرطة تقييم التحقيقات الأصلية بناء على معلومات جديدة”.

وفى المقابل، قال المتحدث باسم رجل الأعمال المصري إنه ردًا على المزاعم الموجهة له، “فإن الفايد يعرب عن حزنه وخيبة أمله أنه بعد تحقيقات موسعة لشرطة العاصمة عام 2013، تكون الشاكية مضطرة لطلب مراجعة القرار الأصلي للشرطة”.

وابدى الفايد، كان ابنه عماد (دودي) قتل جنبًا إلى جنب مع أميرة ويلز في حادث سيارة في باريس في العام 1997، استغرابه لأن الشرطة تعمد إلى تقييم التحقيق الأصلي بدلاً من النظر في أدلة جديدة.

ويقول الفايد: “أشعر بالحزن أنه بعد تحقيقات موسعة من شرطة العاصمة عام 2013، وجدت الشاكية نفسها مضطرة إلى أن تطلب من الشرطة مراجعة قرارهم الأصلي”.

تعاون مع التحقيق

وأكد رجل الأعمال المصري، على هذا الصعيد، أنه تعاون بصورة تامة مع التحقيقات التي بموجبها تم إسقاط كافة الإتهامات الموجهة ضده وإغلاق التحقيق.

وشدد الفايد، حسب المتحدث باسمه على نفيه التام منذ البداية لارتكاب أي ذنب في هذا الشأن، رافضًا مزاعم الشاكية، وأشار المتحدث إلى أن شرطة العاصمة أكدت عدم وجود أدلة جديدة مقدمة من قبل مقدمة الشكوى.

ويتوقع إنتهاء المراجعة بالكامل مطلع الأسبوع المقبل.

ووفقًا لصحيفة (صنداي ميرور)، فإن الفايد قال: “تعاونت بصورة تامة مع الشرطة بصورة تامة في تحقيقها الذي أسقطت بعده كافة الاتهامات الموجهة ضدي وأغلق التحقيق.

وكما قلت منذ البداية، أنفي بصورة تامة اقتراف أي ذنب في ما يتعلق بهذ الأمر وأرفض مزاعم الشاكية”.

الأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..