أخبار السودان

وصول مواد “سلعتي” إلى نيالا

نيالا: الراكوبة

استقبلت ولاية جنوب دارفور اليوم الخميس، بالميناء البري بنيالا الدفعة الأولى، من مواد السلع الإستهلاكية الاستراتيجية “سلعتي”.

وقال والى جنوب دارفور بالانابة حامد التجاني، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن معاش الناس وخفض الأسعار من أولويات حكومة الولاية ولفت الى أن المحفظة شراكة بين حكومة الولاية والمصارف لتوفير السلع الاستهلاكية الاستراتيجية.

وكشف عن وصول (9600) جوال سكر، مبينا أن المحفظة تتكون من السكر، العدس، والأرز، ومواد أخرى.

وأشار إلى أنّ المحفظة تخفف المعاناة وتساعد الولاية على السيطرة على أسعار السلع وتخفيضها منوهاً إلى أن السلع توزع للمواطنين فى نيالا وكل المحليات بعدالة، عبر لجان التغيير والخدمات عبر مراكز التوزيع .

ولفت الى أن الولاية شهدت قيام مشروعات مختلفة منها رصف الطرق، تنظيم الأسواق واصلاح المياه والتعليم، فضلا عن تدشين ثلاث محطات كهرباء لإنارة المحليات المرحلة الثانية.

من جهتها، أشارت المدير التنفيذي لهيئة توفير السلع الاستهلاكية الاستراتيجية بالولاية بالانابة حياة ابراهيم، إلى وصول تسعة الف جوال سكر، 5 آلاف جوال عدس، وثمانمائة ألف جوال أرز.

واضافت: “نتوقع وصول 8 جرارات محملة بالسكر زنة خمسين كيلوجرام،  ويعقبها وصول 12 جرار محمل السلع الاستهلاكية.

فيما وقفت لجنة أمن الولاية وإدارات وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية بقيادة المدير العام للمالية بالانابة سمية عبد الواحد على المواد الاستهلاكية الاستراتيجية التى وصلت نيالا اليوم بالميناء البري.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..