مقالات سياسية

بدر البدور منبع الفرح والسرور

هلال وظلال 

عبد المنعم هلال 

بدر البدور منبع الفرح والسرور

– نحاول أن ندوس على جراح الألم، ونزرع بعض بذور الأمل لنمسك القلم ونكتب عن معشوقنا الهلال رغم أن البعض يعتبر الكتابة في الشأن الرياضي هذه الأيام نوع من الترف وعدم الشغلة ..!!

  – نلتمس بعض الفرح من ركام الأحزان والعشم في الهلال .

– أرض الحرمين الشريفين تحتضن الهلال الأب وسط فرحة انصاره بظهور الهلال ليكتمل بدر البدور ويضيء سماء المملكة العربية السعودية دوعلى روابط الأهلة بجميع أنحاء المملكة الإحتفاء بهلال الملايين والعمل على راحة البعثة ونجاح المعسكر حتى نقطف ثماره في مباريات البطولة الأفريقية ..

– الشكر والتقدير للأستاذ أسامة عطا المنان على المجهود الذي بذله لإقامة معسكر الهلال بالسعودية والشكر للإتحاد السعودي الذي وافق على استضافة المعسكر ..

– حتماً سوف يجد الهلال مؤازرة جماهيرية كبيرة في حال تحويل مبارياته إلى ليبيا بحكم تواجد جالية سودانية ضخمة ولكن هل أرضية ملعب بنينا تساعد على أداء المباريات بصورة مرضية ..!

– هذا ليس وقت خلافات والقاء الإتهامات أمامنا معركة أفريقية مهمة وبعدها لكل حدث حديث ..!!

– فلوران هو الملم بمستويات اللاعبين والمسؤول عن وضع التشكلية وبإجراء التعديل والتبديل أثناء سير المباراة ولكن فى كثير الأحيان تكون بدايته خطأ ويجري التعديل في وقت متأخر جدا لا يسعف لفعل شيء مما أفقد الهلال بعض النقاط كانت في متناول اليد ..!

– نأمل أن يتقدم الهلال ويصل إلى النهائي في هذه النسخة من البطولة الأفريقية الكبرى وأن يمنحنا دفقة فرح نحتاج إليها كثيراً وسط كمية الأحزان والاحباطات التي صدرها إلينا من لا يخافون الله ولا يعرفون حرمة الدماء ..! 

– نتمنى أن يقوم خالد بخيت بدور أكبر وأن يتدخل في الوقت المناسب لتعديل بعض أخطاء فلوران مع إيماننا التام بمقدرات فلوران الفنية ولكن يجب أن لا يمسك بالمقاديف وحده تجنباً للغرق ..!

– عودة عبد الرؤوف للتشكيلة الأساسية بيده فلديه من المقومات ما يجعله ملك ومايسترو الوسط دون منازع ، متى نرى روفا الذي نحب ..؟

– وسط الهلال يفتقد اللاعب المعلم الفنان والغالبية من اللاعبين الذين يشاركون الآن في هذا المركز ميولهم دفاعية بحتة ويعتمدون على البنية الجسمانية واللعب العنيف وتعطيل الخصم بمخالفات ساذجة لا داعي لها وجل الأهداف التي تدخل مرمى الهلال من مخالفات ارتكبت برعونة في أماكن خطرة قريبة من المرمى نتجت عنها أهداف قاتلة ..

– حارس المريخ والمنتخب الوطني محمد المصطفى في إعارة قصيرة إلى نادي عزام التنزاني نتمنى له التوفيق والإستفادة القصوى من تجربة الاحتراف ..

– علينا تشجيع اللاعب السوداني على خوض تجربة الاحتراف الخارجي مما يعد انفتاحا على العالم والنهل من مدارس كروية مختلفة وما ضر الكرة السودانية إلا الانغلاق الداخلي والانكفاء على المحلية والدوران في فلك الدوري السوداني الضعيف ..

– التهنئة الحارة للشاب جبر ابن الهلالي الكبير يحيى صالح بمناسبة الخطوبة والتهنية موصولة للأهل بحلفا القديمة وحلفا الجديدة والصحافة مربع ١٦ ولعم العريس الهلالي القح الأستاذ عمر صالح ولأشقائه حمادة ووائل ومنتصر وعقبال الفرح الأكبر .

– قلبي على وطني ..

ظل أخير

كل ما تباعد بينا عوارض كل ما هواك يا طيبة مكني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..