الشقيري في السودان لتكريم أفضل « نادي تطوعي » في الوطن العربي

أقام الداعية الشاب أحمد الشقيري في الحلقة السادسة والعشرين من برنامجه ? خواطر 11 ? مسابقة لأفضل مجموعة تطوعية في الوطن العربي ،وبمشاركة أكثر من ألف نادي وجمعية تطوعية من مختلف الدول العربية اختار الشقيري أفضل 10 مجموعات منهم .

واحتلت المركزالأول جمعية ? ظلال الرحمة ? بالسودان والتي من ضمن مشاريعها هي إعادة تدوير الكتب المدرسية وهيكلة وترميم المدارس بشكل عام ،وذلك منذ عام 2004 أي على مدار 11 عاما ،وفي المركز الثاني كانت الأدرن من خلال نادي ? بنك الملابس ? والذي يهتم بتوزيع الملابس وبيعها للأسر الفقيرة ،أما في المركز العاشر فكانت ? جمعية القلوب الرحمية ? بالمغرب لمساعدة أطفال الشوارع وإيواء المشردين والمختلين عقليا.

وأشار الشقيري إلى أن أهم شيئ في المشاريع التطوعية هي الاستمرارية والاستدامة ،لافتا إلى أن هذا الشرط كان سببا رئيسي في أن تحتل جمعية ظلال الرحمة المركز الأول .

وتنوعت المشاريع مابين مساعدة الفقراء وبناء المنازل وتوفير المصارف الصحية لهم، وكذلك توفير المياه والملابس والمأكل والمشرب والكثير من المجالات التي يحتاجها الفقراء ،بجانب الاهتمام بالحيوانات وتنظيف البيئة وقيعان البحار .

وفي نهاية الحلقة ،وجه الشقيري رسالة إلى جميع الحكومات العربية والقطاعات الخاصة ،وهي تسهيل عمل التراخيص اللازمة للإقامة النوادي والجمعيات التطوعية ،استغلالا لطاقات الشباب المكبوتة في أعمال تخدم البيئة والمجتمع .

وكالات

تعليق واحد

  1. وأشار الشقيري إلى أن أهم شيئ في المشاريع التطوعية هي الاستمرارية والاستدامة ،لافتا إلى أن هذا الشرط كان سببا رئيسي في أن تحتل جمعية ظلال الرحمة المركز الأول .انتهي .
    طيب، رأيك شنو في المنظمات الطوعية (الوطنية) الحقيقية التي أوقفتها الحكومة بقرارات ولم تمنحها الفرصة للاستمرار وتقديم خدماتها الملحة والضرورية للمواطن السوداني؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..