أهم الأخبار والمقالات

 كيان مملكة تقلي يرفض تخوين شمس الدين كباشي

بورتسودان: الراكوبة

أكد كيان مملكة تقلي الكبرى رفضه المؤامرات ضد رموز القوات المسلحة ومحاولات تخوين نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، على خلفية قيادته لمفاوضات المنامة.

وأعلن ممثلو الكيان من مكوك وملوك وأمراء في بيان اليوم السبت مساندتهم للقوات المسلحة والفريق الكباشي، لمواقفه الوحدوية والوطنية، بحسب ما نشرته وكالة السودان للأنباء “سونا”.

ورفض الكيان ما وصفها بـ”المحاولة اليائسة للمتربصين على غرار عنصري أو اثني لإغتيال شخصية كباشي”، وجدد رفضه الاساءة لقيادات المنطقة النبلاء والفريق  أول شمس الدين الكباشي هو أحد رموز المملكة وكردفان والسودان.

وكان عدد من الكتاب المحسوبين على حزب المؤتمر الوطني المحلول شنوا خلال الفترة الماضية حملة واسعة على شمس الدين كباشي بسبب ما عرف بـ”محادثات المنامة” التي جرت بشكل سري بين الجيش السوداني الذي مثله كباشي، وقوات الدعم السريع التي مثلها عبدالرحيم دقلو.

وتوصلت المحادثات إلى مسودة اتفاق لم يتم التوقيع عليه بسبب تسريبه للرأي العام ومهاجمته من قبل مجموعة النظام البائد، ما أجبر كباشي عن التراجع وفقما أظهره من تصريحات في كوستي عقب تسريب الاتفاق.

وكان اتفاق المنامة نص على عودة طرفي الصراع إلى منبر حدة وتوقيع اتفاق سلام وقيام عملية سياسية تستبعد حزب المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية وواجهاتهما، كما نص على تفكيك نظام الـ30 من يونيو 1989.

‫24 تعليقات

  1. على الكباشى أن يحدد موقفه بوضوح وشجاعة وألا يخشى لومة لائم ويخضع لابتزاز الحركة الاسلامية والكيزان.

    1. الحل في الفصل وتفكيك الدولة المصنوعة بالقوة الاسمها السودان وان نعود الى مكوناتنا الطبيعية المعروفة وان يحكم ابناء كل بلد منطقتهم كما كنا منذ الازل كالاتي:
      ١. دولة وادى النيل او مايعرف كوش وما ادراك ما كوش دولة وحضارة عمرها اكثر من سبعة آلاف سنة
      ٢. دولة دارفور وهي كانت سلطنة دارفور وهي دولة مستقلة لها سفاراتها وتمثيلها الخارجي وضمها لوادى النيل المستعمر الانجليزى في ١٩١٧م لدولة وادى النيل( رغما عنا)
      ٣. اقليم جبال النوبة مملكة تقلي وضم لوادى النيل في ١٩٠٠م بعد ان رسم الحدود بيننا ودولة الجنوب الان
      ٤. اقليم الفونج وهو اقليم النيل الازرق حاليا.

      وانتهينا

      غير كدا سوف تستمر هذه الحروب المزمنة اللانهائية باستمرار هذه الوحدة المصنوعة وحدة الحروب والخراب والدمار والتهجير والقتل والكراهية والحقد والموت سمبلا.

      الحل في الانفصال يا جلاااااااابة

      الحل في الانفصال ياعاااااالم

      يجب حقن الدماء ووقف الحروب والخراب والدمار والقتل بانفصال هذه الدول والشعوب المختلفة في كل شئ.

      1. كباشي يتمتع بقبول الشعبية كبير لدا مواطن انا بشوف هو الحل كفاية الحرب نحن محتاجين لي بلدنا

      2. انا دنقلاوي من الشمالية و بقول ليك يا كوز يا معفن يا شايقي او جعلي,السودان دا واحد موحد حيكون ليوم القيامة و ذي نوعك دا تاني حنتعامل معاهو بالرصاص و الموت.الموت للاسلاميين و الكيزان.

  2. كباشي منا يا ال الرباطاب
    كان لي صديق من أبناء جبال النوبة ذكر لي عدد من أسماء منطقتهم كان من بينها ابوهشيم وابوهشيم هي مسقط رأس عمنا بابكر بدري مؤسس مدارس الأحفاد للبنات ليجئ من بعده ابنه يوسف بدري وحفيده قاسم يوسف بدري وطورها حتي صارت جامعة و ذكر لي هذا الأخ اسماء عديدة من منطقة الرباطاب تجدونها بمنطقة جبال النوبة منها على ما اذكر حجر المك وألعباسبة ورجعت بذاكرتي هذا المناطق ووجدت اغلبها تخلو من السكان وتوجد بها اطلال لبيوت مهجورة حتى نخليها مهجور لا يجد الاهتمام، بينما كثيرون يظنون ان نوبة جنوب كردفان جاءوا من مناطق المحسن والدناقلة التي تعرف ببلاد النوبة وقديما كانت المنطقة من جنوب مصر مرورا بضفتي نهر النيل الي اربجي في الجزيرة كل هذه المساحة تحتلها قبيلة النوبة ثم نتيجة الغزو ودخول الديانة المسيحية التي اعقبتها الديانة الإسلامية فدخلت قبائل في الإسلام بينما بعض الأسر المتمسكة بديانتها القديمة من وثنية ويهودية خرجوا. من منطقة الرباطاب واحتموا بجبال النوبة ذكر لي منها جبال كاودا التي تشكل حماية طبيعية يصعب لأي قوة معتدية من دخولها
    فكباشي منا نحن ال الرباطاب وليس مملكة تقلي لوحدها وهذا السودان لو بحثت فيه بعمق لَجدتنا
    لوجدتنا جميعنا مشنكلين في بعض زي شنكل بن شنكل بن شنكل في مسرحية شاهد ما شافش حاجه

    1. موقف مشرف من أحفاد ملوك تقلى يمثل كل كيانات جبال النوبه بمختلف قباءيلها و حسناتها و كياناتها المجتمعية و الدينية و السياسيه ان هجوم الفول على مساعى الفريق كبافشى لحقن دماء السودانيين ليس بالأمر الجديد و لن يكون الاخير لكن فى نهاية الأمر لا يصح الا الصحيح و لابد من وقف هذه الحرب اللعينه وقطع الطريق أمام تجار الحرب من الفول الذين يحاولون العوده للسطله تحت عباءه القوات المسلحة إلى الأمام يا سعاده الفريق كباشي و كلنا معكم من أجل وقف الحرب و حق دماء السودانيين

    2. المسيحية دخلت الى جبال النوبة عبر الاستعمار الانجليزي يا هذا و لا وجود للديانة اليهودية في جبال النوبة

  3. في واحد يكون لا متوضي لا مصلي وكمان شارب خمر وهو في حالة السكر عمل حاجات عفنه لذا لسانه عفن لا يخرج الا سباب عفن ويقول اللهم شتت شمل الكيزان واجعل كيدهم في نحرهَم فاني يستجاب له وماكله حرام ومشربه حرام َوغذي بالحرام فأني يستجاب له فانطبق عليهم قوله صلى الله عليه وسلم ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولابذى

  4. الكباشي مجرم أراق الدماء وأزهق الأرواح عليه لعنة الله ولعنة الله على كل ألعسكر الذين أهانوا شعبهم

  5. الي الكوز سلمان المتحمر
    تربية الكيزان الإرهابيين
    ال ايه كباشي مننا ال الرباطاب مع احترامنا للرباطاب وكل القبائل السودانية
    يا متحمر هو الضيع السودان شنو غير العنصرية بتاعت الكيزان بتاعتكم دي
    كباشي مدام في الجيش معناها سوداني وبس
    فهمت يا متحمر يا سجمان
    كيزان الي مزبلة التاريخ ان شاء الله
    جنجويد الي مزبلة التاريخ ان شاء الله
    حركات مسلحة الي مزبلة التاريخ ان شاء الله

    1. قال عني اني تربية الكيزان وانا منذ العام ١٩٧٤م اعيش بالمملكة العربية السعودية ولو كنت كوز كنت فترة حكم الكيزان عدت للسودان واستلمت منصبا ضمن سياسة التمكين التي ابتدعها شيخهم حسن الترابي وقد اضرت كثيرا بالسودان حين تم تفكيك وتفتيت افضل نظام خدمة مدنية اسسها الانجليز في اهم مستعمراته لكن ناس سوداني وبس يلزقون كل حقاره تخرج من فهم بالناس دون تفكير والحمد لله العارف عزه مستربح
      انا بعد الذي حدث في ١٥ أبريل ٢٠٢٣م أقف مع الجيش السوداني وناس سوداني بس وأمثاله يقولون هذا جيش الكيزان ولو كان للكيزان جيش مثل جيشنا هذا لما سقط نظامهم ودهبوا لمزبلة التاربخ
      جيش واحد شعب واحد
      بل وجغم وهزيمة ان شاء الله تعالى

  6. ياباشمهندس سلمان
    انت تتوضا وتصلى ولاتشرب الخمر فلماذا يخرج من لسانك ساقط القول.
    ثم كيف عرفت ان مأكله حرام ومشربه حرام وملبسه حرام وغذى بالحرام.
    واخيراً تتألى على الله سبحانه وتعالى وتقول انه لن يستجب له.
    راجع نفسك ياباشنهندس.
    نسأل الله لنا ولك الهداية.

    1. الرجل ماكله حرام ومشربه حرام وغذي بالحرام فأني يستجاب له
      انا لم أقل ذلك

  7. دا كيان خلقوه الكيزان في سعيهم لارجاع السودان إلى مكونه البدائي القبيلة.
    القبيلة لم تكن ولن تكون أداة او رافعة للتطور والحضارة والمدنية لذا تخطتها كل الدول المتحضرة المنتجة والمستقرة

  8. الدلوكه سجمان اسماعيل عبيط ترك كتابه المقالات وإكتفى بالتعليقات هرباً من كم الإنتقادات والإساءات التى تستند على تاريخه الأسود فى التزوير والكذب وحاضره الكئيب المملوء بصراعات نفسيه وإجتماعيه. وهو فى انزواءه الخجول هذا قد أسدى لنفسه اولاً وللقراء ثانياً محمده كبيره جداً ولكن نفسه المجبوله على كل ماهو بغيض تأبى إلا ان يكون لها نصيب ولو بقدر ضئيل من الإسفاف والتهافت والسقوط. فما لنا بك وبهذا المجرم القاتل الذى تكبدت عناء الشرح لتبرهن انه من قبيلتك. وكأنك فخور بهذا الانتماء، هذا المأفون الكباشي لو كان أخى ألذى ولدته امى لتبرأت منه. أيها العجوز المنحوس إذا لم تستطيع الفكاك من براثن التفكير القبلي الجاهلى فلا أقل من أن توصف بأنك مريض هذا بالأضافه إلى كم هائل من الأوصاف الأخرى التى تجعل منك مجرد حثاله ليس إلا.

  9. القحاته يريدون أن يصطادوا في الماء العَكِر . قحت ثم تقدُّم شُركاء لمجرم الحرب التشادي الجنجويدي القاتل الهالِك المقبور حميدتي. قحت
    ثم تقدُّم والجنجويد وجهان لعُملة واحدة….. لاتوجد أي خلافات في قيادة الجيش السُّوداني الظافر والمنتصر بعون الله وتوفيقه.
    لاتوجد أي مفاوضات في المنامة ولافي غيرها من المُدن. غالبية أهل السّودان إستشغروا خطر تواجد عصابات الجنجويد المجرمين القتَلة فأصبحوا وكأنهم علَي قلب رجل واحد وتناسوا خلافاتهم البَينية ولو مؤقتاً ؛ حتي يتم الإجهاز وإبادة فلول عصابات الجنجويد الإرهابيين المجرمين. عصابات مرتزقة آل دقلوا الجنجويد التشاديين الإرهابيين المجرمين قطَّاع الطُّرق والقتَلة كلاب الصحراء . مرتزقة آل دقلو الجنجويد ينتحرون ويلفظون أنفاسهم الأخيرة في شوارع وأحياء وأسوار محلِّيات ولاية الخرطوم والجزيرة. تم إبادة عشرات الألوف من هؤلاء المرتزقة المجرمين الإرهابيين ولازالت جِيفهم وجثثهم تزكم الأنوف وتملأ شوارع وأزِقة وأسوار محلِّيات ولاية الخرطوم والجزيرة وكُردفان. لاتساهُل ولاتسامُح مع المجرمين. إبادة الجنجويد مطلب شعبي ومصلحة وطنية. وعلَي البُغاة ستدُور الدوائِر.

  10. مملكة تقلي الكبرى قال .. في مملكة داخل السودان ونحن ما عارفين ولا شنو ؟؟
    جمهورية جواها مملكة و (كبرى) كمان هههههههههها والله وان مصيبتا كبيرة يا سودانيين !!!

  11. ما في أجمل ولا أحلى من أن تكون حر في رايك وفي قرارك، لا يحكمك إلا الدين بأخلاقة ومبادئه السمحة. ودون ذلك تهاجم من شئت وتعادي من شئت وتهادن من شئت وتقاتل من شئت، لا يحكم حزب ولا جماعة ولا فرقة ولا طائفة. معظم من يكتب في الراكوبة مكبل بالقيود الحزبية أو الطائفية أو القبلية وسيظل حبيس ذلك. أقول لا خير في الكيزان ولا الدعم السريع ولا تقدم ولا الأحزاب. لن ينصلح الحال إلا بعد ذهاب كل شخص حي الآن على أرض السودان ويخلف من بعدهم خلف صالح. سنظل منقسمين متحاربين يعلن بعضنا بعضا ويقتل بعضنا بعض ونعيش جميعا في حالة رعب. المشكلة بدأت بدارفور وامتدت إلى ولايات وأقاليم أخرى. وستنتهي في كل الأقاليم والولايات قريباً ولكنها ستبقى في دارفور ما بقي ظلم الانسان لأخيه الإنسان وستدوم ما دام التهميش والتبخيس والعنصرية.

  12. يا سلام على مملكة تقلى الكبرى ،
    وما شاء الله على مكوك وملوك وأمراء مملكة تقلى ،
    شمس الدين الكباشى شنتو دا ، كان عاجبكم كده ،
    كان تعينوه ، طوالى كده ،
    ” ملك ” على مملكة تقلى الكبرى ،
    ؤ خلاص !
    مش أحسن من عضوية مجلس السياده ” البرتقالى ” دا
    برئاسة عبدالفتاح البرهان ، سلطان مملكة قندتو وملحقاتها ؟
    يا جماعه نحن وين ؟
    ومالو جلالة الملك شمس الدين
    ومال البلاوى أل نحن واقعين فيها دى ؟

  13. ويا سلام على : وكالة السودان للأنباء ” سونا ” !
    بِقَتْ تنقل لينا أخبار مملكة تقلى الكبرى !!!
    وبيانات ملوك و مكوك و أمراء مملكة تقلى !
    ” سونا ” لا يهمها شيئ ،
    ولا يهمها أن يكون هناك فرق
    بين المهنية …… والإسفاف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..