إيتو يتصدر استفتاء أساطير كأس أمم إفريقيا

كووورة

أجرت مجلة “فرانس فوتبول” استفتاء عن أساطير كرة القدم في بطولة كأس الأمم الافريقية قبل انطلاق النسخة 31 من البطولة الأسبوع المقبل بالجابون.

وتساءلت المجلة الفرنسية عن أفضل لاعب في تاريخ البطولة من بين الكاميروني صامويل ايتو ومواطنيه روجيه ميلا وروجبير سونج، والغاني عبيدي بيليه الإيفواري ديدييه دروجبا ومواطنيه يايا توريه والراحل لوران بوكو والنيجيري ستيفان كيشي ومواطنه فنسنت إنياما والجزائري رابح ماجر والمصري عصام الحضري ومواطنه الراحل محمود الجوهري، والكونغولي مولامبا نداي، والجنوب إفريقي مارك فيش.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة الاستفتاء تقدم الكاميروني ايتو(الهداف التاريخي للبطولة 18 هدفا) في المركز الأول بنسبة 27% من الأصوات على أسطورة الجزائر رابح ماجر (بطل أمم إفريقيا 1990) الذي حل ثانيا بنسبة 21% من الأصوات.

وحل الكاميروني روجيه ميلا (بطل إفريقيا 1988) في المركز الثالث بنسبة 16% من الأصوات قبل الإيفواري ديدييه دروجبا، والذي لم يفز بلقب البطولة، وجاء في المركز الرابع بنسبة 13% من الأصوات قبل المصري عصام الحضري، حارس مرمى الفراعنة وبطل 2006 و2008 و2010، والذي حل خامسا بنسبة 7% من الأصوات.

وفي مراكز لاحقة حل الغاني عبيدي بيليه في المركز السادس بنسبة 4% من الأصوات قبل لوران بوكو وروجبير سونج واللذين تساويا في المركز السابع بنسبة 3% من الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..