أخبار مختارة

الأصم يتهم حميدتي وجهات باستدراج لجان المقاومة

اتهم تجمع المهنيين السودانيين، الفريق أول محمد حمدان “حميدتي”، عضو مجلس السيادة، ومنظومات حزبية بمحاولة استقطاب، واستدراج لجان المقاومة، وأكد رفضه لتلك المحاولات.

وقال عضو تجمع المهنيين، محمد ناجي الأصم، في مؤتمر صحفي اليوم “الإثنين”، إن لقاء حميدتي ومدير المخابرات أبوبكر دمبلاب مع لجان المقاومة كانت في شكل استدراج.

وأوضح أن لجان المقاومة لم تكن على علم بها، وشدد على رفضهم للاستدراج، منوهًا إلى أن التدخلات الحزبية أضرت بتماسك اللجان.

وأضاف: “نحن في شراكة مع المكون العسكري بناءً على إعلان دستوري، وهو اتفاق لديه حدود”، وأعلن عزمهم رفع القضية لعضوية المجلس السيادي من المدنيين حول ما تم، والهدف من المقابلة.

وكشف الأصم، عن محاولات تمويل من جهات خارجية للجان المقاومة لإفسادها وإخراجها عن مهامها، معلناً رفضهم للمحاولات، وقال إن التجمع واللجان في خندق واحد.

وشدد على ضرورة استقلال لجان المقاومة، واعتمادها على التمويل الداخلي، وقال :”إنها وحدها من تقرر مصيرها”، وأضاف: “هناك توافق حول ضرورة انعقاد مؤتمر قاعدي من أجل الاتفاق على الخطوط العريضة؛ التي تعمل بها اللجان خلال الفترة الانتقالية”.

باج نيوز

مباشر من الخرطوم مؤتمر صحفي لتجمع المهنيين السودانيين حول لجان المقاومة# السودان

Posted by ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ on Monday, November 11, 2019

‫8 تعليقات

  1. انتم السبب ؟ لماذا تركتم هؤلاء الشباب وركددتم نحو المناصب؟ هؤلاء الشباب من ضحو بارواحهم واوصلوكم الي هذا المكان؟ تركتم الكيزان الخناذير باموال الشعب المنهوبة يشترون الشباب ولجان المقاومة؟ وحميدتي الكلب يشتري الشباب باموال الامارات والسعودية؟ ماذا تتوقعون من شباب جائع لايمك حق موصلات؟ انتم السبب؟ والله الحمار والبشير وكلابه ياالاصم سستذبحونكم ياناس الحرية في سوق ابو جنذير؟ رتبو بيتكم واجتمعو بلجان المقاومة حتي لاتندمو حيث لاينفع الندم؟ وانصح باعطاء لجان المقاومة راتب شهري .صaادرو بيوت الكيزان واراضيهم واعطوه لللجان المقاومة واستعينو بالسودانيين في اوربا وامريكيا جاهزين لمساعدتكم اتحركو ماتتركو هذا المتخلف حميرتي باستغلال الشباب؟؟؟؟

  2. شباب الثورة عصيون على الاستقطاب والوصاية
    فمن صنع اعظم ثورة في التاريخ الحديث
    لن يعجزه تنظيم صفوفه في خدمة الوطن
    المرحلة مرحلة سلام وبناء وتعمير لمقدرات الوطن
    فلنترك تبادل الاتهامات فالعدو يتربص بالجميع
    حتى لا ينجح اعداء الثورة ضعوا الوطن نصب اعينكم

  3. يا اصم انتم السبب فى كل ما يحدث الجنرال حميدتى اليوم رقم سياسى لا يمكن تجاوزه او تجاهله يجب التعامل معه على هذا الأساس وليس كما كان فى سابق الأزمان ابناء الأطراف هم فى الحراسات والآخرون في الغرف والمكاتب الجنرال حميدتى احد ركاىز اللعبة السياسية السودانية من حاول تخطيه بالتهريج لابد ان الجنرال سيلتهمه من حاول التدليس فالجنرال له بالمرصاد وبنفس المنطق فالذى يعرض نفسه فى سوق السياسة فالجنرال العجيب لديه من المال ما يشترى من فقراء السياسة.. كف يا اصم عن الوعيل فالسياسة في السودان قامت تقليديا على ما سمى بمثلث حمدى وما قبل حمدى الهامش لم يعد كما كان الوعي لم يعد حكرا او ميزة لعيال الخرطوم والحكمةوالخبرة أودعها الله فى كل خلقه لن نقبل ما تقوله هكذا نخضعه للتحليل المنضبط فالذى يستدرج لديه قابلية ان يزج به فيما لا يرضيه

    1. يازول جنرالك القافل عليه دة المجتمع الدولى ختاها لى فى الحنك انت مامتابعولا شنو ؟تانى يلبد ساكت ولا ما يقدر يمشى تشاد تانى؟

    2. ياكبتن …، كبتنك دا لا جنرال ولا رقم ولا حرف…، الجنرالات البرصوا الارقام والبقطعوا الحروف معظمهم من القرى والريف…،
      كسر تلج لرقم افضل شويه من الصفر؛؛؛
      رحم الله من عرف قدر نفسه؛؛؛

  4. الثورة لم تكتمل…
    لن تكتمل مادام هؤلاء القتلة وكل لجنة البشير الامنية يشاركوننا.
    لن تكتمل مادام ابناء شعبنا يباعون كمرتزقة لحروب الاعراب فى اليمن وليبيا.
    لن تكتمل مادام فسدة ولصوص الوطني والشعبي خارج السجون.
    لن تكتمل مادام كل مؤسستنا العسكرية يايدى لصوص الكيزان وقاتلي اخواننا.
    لن تكتمل مادام قادة الحركات المسلحة يتاجروا بمعاناة اهلهم، وجيوبهم مع دراهم الامارات ودبي تشاد وعيونهم على كراسي الخرطوم.

    لن تكتمل الا بقرار شجاع باعتقالهم جميعا وتسليم من وجب تسليمهم لهاق… وحل كل ما وصلنا من فترة حكم اللصوص.
    لن تكتمل الا بثورة شاملة في كل الوطن من مدن وقرى ومعسكرات، لاكمال كل هذا الاستهتار ومن اراد ان يمنعنا بسلاحه فليحاول.

  5. ليس دفاعا عن احد ولكن الحقيقة والواقع يشهد بان نائب ريئس المجلس الانتقالي كان له دور كبير جدا في نجاح الثورة السودانية التي اقتلعت الظلم والظالمين وواجبنا ان نقول له شكرا لا ان نرميه بعبارات نابيه صادرة من انسان بعيد عن الحقيقة والواقع واقول لاهل الحرية عليكم ان تعملوا في تناغم تام في مكونكم المدني والعسكري والسودان ينتظر منكم الكثير والكثير والامال كلها معلقة بالحكومة الانتقالية في ان تخرج بهذا الوطن الي بر الامان ولذلك عليكم عدم الالتفات الي سفاسف الامور والابتعاد عن المهاترات بينكم فهي لا تزكي الا نار الفتنة والمتربصين بكم جميعا للانتقام منكم ( المجلس العسكري والحرية والتغيير) كثيرون فلا تتركوا لهم فرصة التغلغل فيكم والنيل منكم الثورة يجب ان تستمر والفترة الانتقالية يجب ان تنجح ونحن نعلم جيدا بان اصلاح الدمار الذي حل بالسودان في ثلاثون سنة لايمكن اصلاحه في ثلاثة سنوات ونيف ولكن قبل انتهاء هذه الفترة يمكن للشعب ان يجددها لفترة اخري بعد ان نقيم ما انجزناه وما تبقي للانجاز خاصة في اصلاح القوانين والدستور واجهزة الحكم والقضاء وهذا الاخير اذا تمكنا من اصلاحه سنتمكن من اصلاح البقية بسهوله ويسر لاننا سنلجا اليه كلما اختلفنا في شي .واخيرا اتمني ان يتداول الناس امورهم في شتي مناحي الحياة بعيدا عن المهاترات والسباب فكلها من اعمال الشيطان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..