طلاب جامعة الخرطوم بشمبات يدخلون في اعتصام مفتوح

الخرطوم : ندى رمضان
دخل طلاب جامعة الخرطوم بمجمع شمبات في اعتصام مفتوح بمباني الكلية منذ أمس الأول احتجاجا على تردي بيئة الداخلية وطفح الصرف الصحي اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي مما أفرز بيئة غير صالحة للسكن بالداخلية واقدم الطلاب امس الاول على (المبيت) بالكلية بشمبات بجلبهم (مراتبهم ) الى داخل مباني الكلية للمبيت في محاولة منهم لإشعار ادارة المجمع بحجم المشكلة يذكر إن المجمع يضم اربعة كليات ( بيطرة زراعة غابات انتاج حيواني ) وقال الطلاب في حديثهم للجريدة امس ان ادارة الجامعة لم تستجيب لمطالبهم بتحسين اوضاعهم التي باتت في اسوأ حالاتها بسبب تردي بيئة الداخلية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. هسي كان باعو لاندكروز واحد
    من الجابوهم للفاسدين ديل
    مش كان حلت مشكلة الكم الف طالب ديل.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. لأن الطلاب أصبحوا لا يتفاعلون ولا ينظرون الا تحت أقدامهم فلا صوت لهم سيسمع بالله استحوا (حقيقة الاستحوا ماتوا ) اعتصمام لطفح الصرف الصحي …. من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام …. حليلك يا U OF k وحليل زمن (كوسوا منار ولن ينهار )
    والمثل البقول (النار تلد الرماد ) أصبحت ينبطق على أي جيل من أجيال السودان ….

  3. ما بين الاقواس ليس للنشر ((الاخوة بصحيفة الراكوبة … السلام عليكم …لم اتمكن من مراسلتكم لاكثر من مرة عبر (راسلنا ) واعتقد ان للرقابة الالكترونبة الجائرة دور فى ذلك …. عموما يرجى ان تجددعوتى للعصيان نصيبا فى النشر ضمن مواضيعكم الرئيسية ولاطول فترة ممكنة … ولكم شكرى ….المواطن ناصر محمد الامين

    بدعوة من مواطن عصيان مدني بتاريخ 2014/8/9

    تحت شعار هيا جميعا نلحق ماتبقى من الوطن

    هذا هو الحل فقد سئمنا وهرمنا من ان ننتظر زعيط او معيط ….لان من يطأ على جمر هذا النظام هم الغلابة ساكنيى المعسكرات اهل وطنى العائدون مع الظلام من الحقول …مالئى الطريق في انتظار المواصلات وسياط لصوص المؤتمر اللاوطنى تسوق خطاهم (رحم الله الاتبراوى)….يجب ان لا نستسلم ونقول جميعا عصينا عصينا وشلنا عصينا على الحرية منو بوصينا … وسيستجيب لنا القدر ان اردنا الحياه الكريمة والتى فقدناها منذ 26 عام…فهيا جميعا نتفق على عصيان مدنى يبدأ يوم الاحد التاسع من اغسطس 2015 تسبقه حملة اعلامية من الجميع حتى اسقاط النظام … فهيا يابنى وطنى الكريم تبنو هذه الحملة وسنفعلها انشاء الله وحتى نكون مبصرين بما نفعل ادناه تعريف عن العصيان المدنى وبعض ما يتعلق به وكيفية تنفيذه :

    تعريفه وخطوات البدء فيه

    هو عمل سلمي مدني؛ وبموجبه يتوقف كل مواطن عن كافة أشكال التعامل مع كل السلطات القائمة وأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها ومسئوليها.

    لماذا يلجأ الناس إلى العصيان المدني؟

    يتم اللجوء إلى هذا الأسلوب السلمي المدني الحضاري عندما تمتنع السلطات ونظام الحكم عن الاستجابة لمطالب عامة المواطنين ..وهل هنالك مطلب يصلح المواطن قد نفذته هذه الطقمة منذ ليل 1989/6/30 ؟.

    كـــيـــفية تنفيذالعصيان ؟

    إن كيفية تنفيذ العصيان المدني تتلخص في الامتناع عن الفعل والتعاطي والتواصل والاتصال بأي جهة من جهات النظام الحاكم لأي غرض سوى استلام الرواتب بالنسبة لمن يتقاضون رواتب، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

    – وقف التقاضي في المحاكم.

    – وقف اللجوء إلى أقسام الشرطة.

    – وقف دفع كل أنواع الرسوم والضرائب وفواتير الكهرباء والماء والتلفون والمجالس وغير ذلك، بالنسبة للشركات أو للمؤسسات التابعة للسلطة.

    – ليس من حق السلطات والمؤسسات أن تقطع تلك الخدمات عن المواطنين بشكل جماعي سواء كأحياء أو مدن أو غير ذلك.

    – يقوم موظفو الحكومة وموظفو المؤسسات العامة بالتجاوب مع مواطنيهم فيبدأون بالعمل البطيء ثم بالتوقف عن كافة الأعمال عدا أولئك العاملين في الأعمال الضرورية مثل الصحة والكهرباء والمياه والمرور والمطافي والأرصاد والمطارات المدنية وتفريغ السفن الناقلة للمواد الغذائية والوقود والمواد الطبية.

    – يتم وقف كل الأعمال والخدمات التي تستفيد منها منظومة الحكم.

    – وقف التعامل مع البنوك .

    – يستمر العصيان المدني حتى تتم الاستجابة الكاملة لمطلب الشعب باسقاط النظام …. وهو الحلم الذى سيصبح حقيقة بتكاتفكم وتضافركم .

    اماكن العصيان المدنى

    تبدأ المقاطعة من المنزل وعند التفات اجهزة الاعلام الحرة ومنظمات حقوق الانسان للحدث يتم نقل الاعتصام للساحات الرئيسية فى كل ولاية او مدينة او قرية او فريق وبذات روح النشر والتنظيم والتكاتف الشعبى كما يجب ان يبدأ هذه الحملة الاعلامية سودانييى الخارج لبعدهم عن الملاحقة ومن ثم يقوم جميع الشرفاء بالداخل بالنشر بكأفة وسائل التواصل و لعشرة اشخاص فقط من اقريائهم ومعارفهم يثق بهم واكرر يثق بهم بالنص الآتى …( عصيان مدنى كامل لا حركة لا مدارس لا مواصلات ولا جبايات لااسوق ولا خلافه اعتبارا من الاحد 2015/8/9.)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..