برلمانية تطالب بنزع حلايب من الاحتلال المصري

البرلمان: هبة عبيد
طالبت البرلمانية حواء عبد الشافع الحكومة بنزع منطقة حلايب من الاحتلال المصري، وقالت: «نتمنى نزع حلايب من الاحتلال المصري»، وشددت خلال الجلسة أمس على ضرورة ترسيم الحدود لفصل المناطق المتداخلة وحسم النزاعات خاصة في منطقة «الفشقة» بولاية القضارف.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. اقتباس:
    البرلمانية حواء عبد الشافع الحكومة بنزع منطقة حلايب من الاحتلال المصري…

    (ب)-
    حلايب بس ولا كمان “الفشقة”؟!!..
    المسؤولين الكبار في مصر قالوها للبشير بالواضح: ” حلايب خط احمر لن نسمح بتجاوزه”!!.. عمر البشير فهم التهديد ووجه مسؤوليه بعدم الاقتراب من حلايب، البشير منذ انقلابه عام ١٩٨٩ زار تقريبآ كل المناطق في السودان ما عدا حلايب لانه يعرف تمامآ لو دخلها سيعتبر في عداد المفقودين.

    ***- نعم حلايب سودانية ١٠٠%، ضيعها عمر البشير بسبب “سبهللية” سياساته الضعيفة وحمايته لمن كانوا وراء ضياعها.

  2. نزعها كيف يعنى!! يعنى الناس يخطفوها ويقوموا جارين ولا كيف؟ كونى واضحة وبطلى الكلام المجقمس ده الما منو فايدة يا أرزقية.

  3. حكومة البشير دي منتظرة شنو وحلايب محتلة ، فالحين فقط في رفع الدعم واضافة الضرائب على المواطن ، وفالحين في زيادة مخصصات الوزراء والبرلمان دا الشاطرين فيه .

    والحبشة هنا داخل ومصر اخذت وما معروف بكرة ارتريا تظهر وتشيل قطعة كبيرة والبشير وحكومته ما جايبين خبر .

    اصبح السودان مثل حواشة ابوك طان طلقت شيل ليك منها كليقة قصب .

    النسوان يتكلمن عن نزع حلايب البشير ساكت مالوا ولا ماعارف المصريين شالوها .

    لانه راجل مغيب تماما من قبل وزراه والحمد لله .

  4. هوي يا حواء ، إنتي ضاربة واحدة من حاويات بورتسودان ولا شنو !!! هو قالو كده بالساهل يتم النزع ، أقولك أبقي عشرة على الخرطوم وقولي كلام نفهمو .

  5. البنزعها منو خلينا نشوف دورك يابرلمانية ام الموضوع كلام ساكت وين وصل مشروع زيارة ناس الحوار لحلايب والفشقة وابييى وكمان تصريحات الرئيس حول حلايب شنو وهل ياترى طرح المسئولين مع الوفد الشعبى المصرى الزار السودان مشكلة حلايب ام كانت الحكاية ونسة ساكت وطلعوا بوظئف للشباب المصرى فى المطبعة السودانية وانتهت القصة

  6. ســــبحان الله … ليس هنالك ما هو أهم من المحافظة على أراضي السودان … حفاظاً على هيبة البلد … أين هم ؟ هل لا يزالون في نوم الليل المقترن بالقيلولة ؟ أم يحسبون ما كنزوا ؟ أم يتنعمون مع الغواني ؟ أم يعذبون الناس ؟ أم يتدبرون الفتاوى ؟ أم يستعدون لإحتفال ؟ أم يخططون لإنتقام ؟ أم يتعالجون من عسر الهضم و تراخي الفحولة ؟ …. لا حول و لا قوة إلا بالله .

  7. وين الشاويش أيها البرلمانية الكيزانية الحرامية أكيد وين عمك الشاويش جعلي الخيران وأين أعضاء البرلمان الذين عينهم الشاويش ؟؟؟؟ أين الرجاااااااااااااال

  8. احتلال مصر لمثلث حلايب وصمة عار في جبين كل الكيزان وسيسجل التاريخ أن أنصاف رجال سرقوا السلطة بليل وأضاعوا أرض السودان ..حلايب ستنتزع بالقوة ولكن ليس علي أيدي أشباه الرجال..

  9. التحيه لهذه البرلمانيه الشجاعه التي صحت فيها الروح الوطنيه فجاة
    لكن كدي شاوري رئيس البرلمان في موضوع انتزاع حلايب ..نعم مااخذ بالقوه لا يستردالا بالقوه ..
    بس كدي شوفي حكومة المؤتمر الوطني رايها شنو بحكم انهم اخوان مسلمين ما يدغمسوا ليك الحقائق ..الحكومه المصريه تحدت حكومة المؤتمر الوطني جهارا نهارا قائله هذه حلايب السودانيه بين ايدينا فتعالوا حرروها ان كنتم رجال ..لكن حكومة المؤتمر قالت ليهم خلوها منطقه محبه وتكامل ونحن ما بنكاتلكم في ارض وكمان دايرين الحريات الاربعه معاكم .. رقدوا سلطه ..ومادي وبس كمان الحبوش احتلوا الفشقه ..برضو منطقة محبه وتكاما فطمع الشفته واحتلوا مناطق تانيه لامن ولاة القضارف وكسلا جوعروا عديل ..انهم لايقاتلون في اراضي السودان مع انهم اقسموا امام الشعب بحماية اراضي ووحدة الدوله .. اها كيفن نان..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..