السعودية: إصدار تصاريح الإقامة وتجديدها إلكترونيا

(CNN)– أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، عن تدشينها خدمة إصدار وتجديد الإقامات عبر الشبكة العنكبوتية دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الإقامة والجوازات.

ونقل التقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” على لسان مدير إدارة تقنية المعلومات، العقيد خالد بن حمد الصيخان، قوله: “إن الخدمة الإلكترونية تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد الإقامة عبر خدمات الجوازات الإلكترونية، مما يسهل عليهم ضمان سريان صلاحية إقامات عمالتهم في كل الأوقات, مفيداً أن الخدمة ستمكن صاحب العمل من مراجعة مواقع الجوازات لاستلام بطاقة الإقامة بشكل مباشر .

وبين مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات، العقيد بدر بن محمد المالك, أن الجوازات تسعى من خلال هذه الخطوة للوصول للهدف المنشود المتمثل بأن تكون إداراتها بلا مراجعين.

وأكد المالك أنه لا يستوجب على المستفيد من خدمات الجوازات الإلكترونية ” أبشر” مقدمة مجاناً, ويتم من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني للجوازات ومن ثم تفعيل التسجيل بإثبات هويته من خلال الوسائل المتاحة لذلك.

تعليق واحد

  1. كلام في الهواء الجواز بكون عند الكفيل بيطالب بي5000 الف ريال او اعمل ليك خطاب نقل كفاله بي 2500او تصديق الغرفه التجاريه ما عندوا اشتراك بي 900 ريال كلام بصدروا قرار مافيه مصلحه للاجنبي اتخارجوا من البلد دي احسن

  2. والله لا خير في هذا ولا خير في ذاك كل هذا نوع من انواع الرق العبودية المستحدثة ماذا يستفيد الاجنبي من كل هذه التعديلات الكفيل هو السيد ولا يمكن ان يخطئ والسعوديين بصورة خاصة والخليجيين بصورة عامة حتى الان متخلفون بالرغم من التطور بسبب النفط وينظرون للاجنبي نظرة دونية كنظرة الجاهلية قبل الاسلام!!!!!…..

  3. برضو ما زال الجواز بحوزة الكفيل ولو ما دفعت 5000 ريال ما يعطيك خطاب تنازل وما زال تجديد الإقامة بمبلغ 2400 ريال

  4. والله العظيم أخى عندما يرديد يجدد اقامته يطلب منه الكفيل مبالغ مبالغ فيها ثمانية الاف ومافوق وهو ليس شغال معه قبل انتهاء الاقامة بسبعة أشهر ذهبنا اليه بخطاب تنازل ليحح وضعه رفض الكفيل أن يعطي الخطاب وطلب ثمانية ألاف أعطيناه خمسة ألاف استلمها ووضعها في جيبه وقال لموظفه ما تعمل ليهم أي شيء يتم المبلغ المتفق عليه وبعدها أعمل الخطاب هذه هي الحال التي يعاني منها كثير من الأخوة المغتربون ضياع ما بين الغربة وحالة بلدنا ما ذا نحن فاعلون؟

  5. والله فعلا كفيل مضمون ولا بلد ممرمطة ( ديل هنا جو سرقونا في مكاتب السفارة وباعو لينا الهواء في قزاز خليك لمن نجيهم هناك )أنا بتمني المسئولين من النظام ديل يسمعونا عشان هم كدى بيدفعونا دفع لجهة الثورية علما بأننا نريد اصلاح النظام وليس اسقاط النظام )ياخي انصفوا المظلوم مهما كان حجم الظالم فيكم كبير ليستقر الحكم ويرضى الناس العاديين منكم . لم نقل أرضوا المخربين بل قلنا ارضوا المواطن العادي وهم السواد الاعظم من اهل السودان .

  6. ظلم ثم ظلم ثم ظلم
    لا قانون فوق السعودي
    افعل بالأجنبي ما تريده
    فهو عبدا لك
    لدينا صدقينا الآن في الشرطة ومحجوز له أكثر من شهر في قضيه ملفقة له مع معاونة الشرطة وهيئة التحقيق ، والحمد لله لم تدينه المحكمة بل طلع غير مدان ، ولكن الغريبة في الأمر بعد مرور عامان من القضية وجد بأنه مطلوب ، لأن كفيله قدم لهم الحكم القديم وطلب استبعاده من البلاد وتم تشكيل لجنة ظالمة وحكمت عليه بالاستبعاد على حكم قديم وهو بريء ويحمل حكم البراءة ولكن لا احد يسمعك ولا احد يتجاوب معك ولا احد يعترف بظلمك لأنك أجنبي والكفيل على حق، طرقوا كل الأبواب الداخلية وكل مكان فلا احد يجاوب لأنك أجنبي ذهبوا للسفارة وللأسف الشديد السفارة لم تفعل شيء وكأن هذا الشخص ليس مواطن يحمل الجنسية السودانية ( ملعونة يا بلد ) ( ملعونة يا حكومة ).
    أين العدل يا مسلمين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..