مظاهرات بسنجة تطالب بإسقاط النظام

سنجة: سيف جديد

تظاهر مواطنو الحي الغربي بمدينة سنجة مساء أمس الأول مطالبين بإسقاط النظام ومنددين بحكومة الولاية . وقال شهود عيان إن حريقاً شب في واحد من أبراج الاتصالات التابعة لإحدى شركات الاتصال واتصل المواطنون بالدفاع المدني مستنجدين بهم لإطفاء الحريق ليأتيهم الرد من إدارة الدفاع المدني بأنها تملك فقط عربتين وأنهما معطلتين ليدخل بعدها المواطنون في احتجاجات منددة بسلوك إدارة الدفاع المدني وحكومة الولاية وخرجوا في مظاهرات استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح، مطالبين بإسقاط النظام، وقال شهود عيان أن المواطنين دخلوا في مشادات حادة مع وزير الصحة بالولاية ليقوم بعدها حرسه والمعاونون له بإخراجه من الحي .وأضافوا أن عربات إطفاء الحريق أتت بعد أن قام المواطنون بإخماد الحريق بالوسائل التقليدية.

الميدان

تعليق واحد

  1. أنتو يا أخوانّا الصورة دى جبتوها من وين ? والله جاني إحساس غريب جداً لمّا تمعَّنت فيها ? وكأنّي بأقرأ دواخله المريضة و المليئة بالخُبْث، بالحقد، بالغَرَض و الإجرام!

    ?كيف يمكن رسم تاريخ لسيمياء physiognomy الوجه؟ هل في رصد طفرات محيا countenance هذا الوجه (طبيعته، طبعه، ميله، شغفه، رذائله، فضائله، و انفعالاته ?) عبر مجموعة من الإشارات indications الجسدية والخارجية؟ ليس هو الوجه إذن، ولكن محياه هو غرض علم الهيئة. المحيا هو ما له دلالة في الوجه: ما نظهره و ما ندركه، ما نعبِّر عنه و ما نخبِّئه. ما يمكن أن نتعرّف عليه و أن نصفه. ينسرب الوجه كلُغز فيما يتعدَّي المحيا. لا يمكن أن نذهب إذن للبحث في علم الهيئة وحده عن حقيقة الأوجه، بل في لغات المحيا، في تعبير العلاقة بين داخل الإنسان و مظهره و في تحوّلاتها! باستطاعة النفس أن تغيِّر الجسد، و الخيال يحوِّله. الوجه هو نتيجة الشغف الذي يتسبب به المزاج. يحمل كل شيء علي سطحه و مطبوعاً في جسده. إنّه التوقيع الذي بواسطته نحرز صفاته و قواه!? (مقتطف من كتاب ?فخ الجسد: تجلِّيات، نزوات، و أسرار? للكاتبة مني فيّاض. الناشر: رياض الريّس، العام 2000 ص: 230 ? 231)

  2. يارب تولع ونحن معكم يا اهل سنجه الشرفاء احرقوها في وشهم المحروق اصلا ده – لعنة الله تغشاكم يا ولاد الحرام الضيعتو البلد واكلتو مال اليتامي والبشر

  3. الحي الغربي بس وين بقية الأحياء؟؟
    الله أكبر ولله الحمد
    ياها المحرية فيكم أهل حارة ووجعة

  4. اني من مواطني سنجة وان الخبر المذكور حدث يوم الثلاثا وكنت احد الحاضرين وفعلا احترق برج الاتصالات وذلك بسبب عدم انتطام الكهرباء وحضر نائب الوالي وقام المواطنين بالاحتجاج وذهب واحضر الشرطة وتفرق الجميع وحدث في يوم الثلاثاء بجامعة سنار كلية التربية سنجة ان اراد مجموعة من الطلاب بالاحتفاء بالطلاب الجدد وقد تصدى لهم طلاب من حزب المؤتمر الوطني ومنعوهم من اقامت حفلهم وحصل مشادات كلامية انتهت بحضور الاحتياطي المركزي وفي اليوم الاربعاء حضر طلاب حزب المؤتمر الوطني في الصباح بعربات بكاسي وانزلوا معهم سيخ احضروه معهم بتلك السيارات وهذا استفذا الطلاب الاخرين وصارة مشادة كلامية بين الطرفين وتطور الموقف الي المضاربة ودخل طلاب المؤتمر الوطني الي مركز المعلومات واحرقوه واحرقوا كل سجلات الطلبة وحضرة الشرطة ووقفت مع اعضاء المؤتمر ضد باقي الطلاب وتم التراشق بالحجاره من قبل الطلبة وقامة قوات الشرطة بضربهم بالبنبان والعص وذلك من صباح الاربعاء حتي المساء.وان مواطني سنجة قد عانوا كثيرا من حكومة الولايةبسب تردي اوضاع الولاية.

  5. بس مشلكة الشعب السوداني دة حاجة وحدة انو كان طلع مظاهرات بعمل خلااب وبحرق لي نحنا نحرق ممتلكات شركات نحنا نطلع مظاهرات سلمية وبعد دة كلو كانو ما طلعو مظاهرات ولا شافوها ساعتين كدة وتلاقي اي واحد شتت بيتو

  6. سنجة التاريخ … انسان سنجة الاول …لكن اه من لكن الان اذاسرت في شوارع سنجة تعجبت في تردي صحة البيئة .. لا تنمية ولا خدمات ولا صحة ولا تعليم … سنجة مهد الخضارات … سنجة حسن نجيلة وساكنة الخير وزهراء الترابي وكمال جارالنبي والاستاذ حسن عبدالغني والشيخ عبدالكريم قامات في سماوات سنجة ويا للعجب عندهم والي كالقذافي او كفرعون مصر يشتم في مواطنيه وهو اسوء والي في السودان … أصلح الله وجهه وشفاءه!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..