دبجو رئيساً للعدل والمساواة المتحالفة مع حزب البشير

انتخبت حركة العدل والمساواة السودانية، بخيت عبد الكريم دبجو، رئيساً لها، في مؤتمرها العام الذي عقدته يوم الثلاثاء، خلفاً لرئيسها السابق محمد بشر .

وقال المستشار السياسي للحركة نهار عثمان نهار، إن المؤتمر عُقد بحضور جميع الأعضاء الذين أجمعوا على انتخاب دبجو، الذي كان مكلفاً بتولي رئاسة الحركة حتى عقد المؤتمر العام.

وأوضح أن الحركة شرعت في الترتيب لاختيار وفد المقدمة الذي سيصل الخرطوم خلال أسبوع، بعد أن أدى الرئيس الجديد، القسم في المؤتمر الذي عقد تحت شعار “وفاءً لعهد الشهداء”.

بث الرعب

ونبّه نهار إلى أن جميع المشاركين في المؤتمر، أمّنوا على الالتزام بتنفيذ مقررات وثيقة الدوحة التي وقعتها الحركة مع الحكومة، وذلك لتحقيق السلام والاستقرار بدارفور.

وهنّأت حركة العدل والمساواة السودانية، القيادة القطرية، والشعب الشعب القطري، على القيادة الجديدة.

وقالت الحركة إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، كان متابعاً لملف السلام بدارفور، وأن قيادات الحركة كانت قد التقت به قبل مغادرتها للعاصمة القطرية الدوحة مؤخراً.

وأوصى المؤتمر بضرورة إيقاف الحروب القبلية، في كافة مناطق الإقليم، واستمرار مساعي سلام دارفور، معلناً عن وصول وفد العدل والمساواة، الخرطوم خلال أسبوع.

وقالت مقررات المؤتمر، إن الرئيس الجديد للحركة يصل الخرطوم خلال ثلاثة أسابيع.

وكالات

تعليق واحد

  1. هذا الشخص بخيت دبجو لن يستطيع قيادة جدادة ناحيك عن مواطنين دارفور …..اذا كانت القيادة كهذه فعلى الدنيا السلام. الرابط ادناه فيديو يتحدث فيها دبجو في عام 2008 عندما كان جزء من قوات مني اركو في مهاجرية. بخيت لا يستطيع ان يخاطب باللغة العامية السودانية

    https://youtube.googleapis.com/v/snJPjWgthvM%26source=uds%26autoplay=1?ytsessio
    n=mtpw359rRSUhbyPQrFmYKTtWmlQjBGPbfESERpNOW93llEwsm-e8vUCFxMALrDzjjisMu4Rml4uk9uyCE0RxdlMadJqn3084-b2WAQ2wkD2KbFa5usyewEEtR-JCx1swoFELQ5nv1NfTMYc0v6VZoA

  2. لذلك كانت هذه المجموعه المنشقه لها صله مباشره بالمؤتمر الوطني وبخيت
    دبجوا ذاهب الي الخرطوم لحمايه نفسه فقط ماعنده اي شي في الميدان علما ان نهار عثمان نهار كل هذه المقالات باسم مستعار شخص ما في المؤتمر الوطني يكتب باسمه هذه حقيقه وربنا ينصر الحق لكي يرفع حال المواطن السوداني في رقه من التنميه والسلام والاستقرار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..