أخبار السودان

الصحف المصرية تنشر رسالة من “البشير” إلى “مرسي” بعد عزله

[COLOR=#FF0069]على ذمة بوابة أخبار اليوم المصرية :[/COLOR]

ذكر وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده أن رسالة خطيرة وصلته من أحد الإخوة السودانيين العاشقين لمصر والذين يعملون في دوائر صنع القرار .

وقال “جوده” في تصريح خاص لـ “بوابة أخبار اليوم” أنه فضل أن يعلن مضمون هذه الرسالة لأبناء الشعب المصري ليعرفوا ما يخفيه لنا قادة هذا التنظيم المتطرف ، والرسالة من أمير إمارة السودان المشير : عمر حسن أحمد البشير ، إلي : أمير إمارة مصر الدكتور : محمد مرسي العياط ، على حسب الوصف الوارد بنص الرسالة ، المؤرخة في 4 يوليو 2013م .

واستهل البشير رسالته للمعزول مرسى بقوله تعالى في مُحكم تنزيله :” يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين ” ، وجاء نص الرسالة كالتالي : أخي الدكتور محمد مرسي السلام عليكم ورحمة الله وتعالي وبركاته , لقد تابعت بيان عزلك الذي ألقاه الخائن الكافر المتمرد عبد الفتاح السيسي بحزن شديد وشعور الهزيمة المُرة , لقد ارتكب هذا الخائن المتمرد انقلابا عسكرياً ضد شرعيتك التي منحها إليك الله قبل الشعب وطعن الإسلام بخنجر مسموم من الخلف ومكن العلمانيين الكافرين أعداء الدين والأمة في السلطة تحت غطاء شرعية ثورية زائفة.

وتابع “البشير” .. أخي مرسي : اصبر علي ما أصابك من غدر الكفار , نحن كحركة إسلامية سودانية منبثقة من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين العالمية نرفض هذا الإجراء الغاشم الذي قام به أعداء الله ضدك , ونعتبره انقلابا ضد الدين وضد إعلاء كلمة الله في الأرض وبالتالي هذه ردة عن الدين ، و وجب جهادهم لإعلاء كلمة الله ونصرة الإسلام .

وأضاف “البشير” في رسالته .. أخي محمد مرسي : قال تعالي في دستورنا الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم ” كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسي أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسي أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ” .

واستطرد حديثه قائلا : عندما نزل علينا هذا البلاء من شياطين الإنس في الأرض عقدنا اجتماعا طارئا بهيئة شوري الجماعة بالخرطوم في نفس تاريخ إلقاء بيان العزل وقررنا الآتي :

1- دعم الجماعة في مصر بكل أدوات الجهاد الذي كتبه الله لنا , معنوي , سياسي , مادي , إعلامي حتى يعود للدين مجده في مصر .

2- التعامل مع هؤلاء العلمانيين أعداء الإسلام بسياسة “فرق تسد الأحداث” وذلك بإحداث فتنة طائفية دينية في مصر وقد شرعنا في ذلك بالفعل .

3- إقحام الحكومة الجديدة في مشاكل خارجية لإضعافها داخلياً , وهذا سوف يحدث بإثارة قضية “حلايب وشلاتين ، ومياه النيل سد النهضة ” .

4- تسليح الجماعة في إمارة فلسطين لإحداث تخريب وترويع أمني للمواطنين في شبه جزيرة سيناء حتى يشعروا أن هذه الحكومة فاشلة .

5- إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا .

وتابع “البشير” بقوله .. الأمير محمد مرسي : قال الله تعالي ” إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم “.

وأضاف ، في هذا الصدد أخي مرسي نطلب من حضرتك أن تأذن للجهاديين من أعضاء الجماعة في الهجرة إلي إمارة السودان خوفاً علي حياتهم من بطش الكفار في مصر , وقد قمنا بالترتيبات اللازمة في هذا الشأن ,حيث قمنا بتجهيز مساكن لهم ومعسكرات للتدريب الجهادي على أعلي مستوي حتى يكونوا جاهزين لغزو مصر من جديد وفتحها لأجيالنا القادمة كما قال الحبيب المصطفي ” اغزوا تورثوا أبناءكم مجداً ” .

وإختتم “البشير” رسالته قائلا :أخي “مرسي” لا يسعنا إلا أن نقول لكم جاهدوا ورابطوا إن النصر لقريب كما قال الله تعالي في كتابه الكريم في حق المجاهدين والمرابطين : ” ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلا نَصَبٌ وَلا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَطَأُونَ مَوْطِئاً يُغِيظُ الْكُفَّارَ وَلا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَيْلاً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ* وَلا يُنْفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً وَلا يَقْطَعُونَ وَادِياً إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ” .

وذيلت الرسالة بالسلام ونص التوقيع من أخوك المشير عمر حسن أحمد البشير ..أمير إمارة السودان .

[URL=http://www.akhbarelyom.com/news/newdetails/187197/1/%D9%86%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%AF-%D8%A8%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%86%D8%B5-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B9%D8%B2%D9%84%D9%87-.html#.Udt5HawlzIX] بوابة أخبار اليوم
[/URL]

تعليق واحد

  1. رسالة مشكوك في امرها من اسلوب صياغتها لغة البشير معروفة واذا كانت صحيحة ممكن تكون لغة احد الحيران ومهرها باسم البشير وليس دفاعا عن نظامة المتهالك

  2. لا اظن ان الرسالة صحيحة,المؤتمر امكر واخبث من ان يبعث رسالة كهذي, ربما وضعوها هم ليضربوا عصفورين بحجر بحجر واحد

  3. من كاره للاخوان الملثمين الي السوداني عاشق مصروالذي يعمل في دوائر صنع القرار ناقل هذه الرسالة
    وبعد
    بالرغم من كراهيتي الشديدة جدا للمؤتمر الوثني ،الا اني لا اصدق بان هكذا خطاب يمكن ان يصدر من رئيسهم وفي هذا التوقيت بالذات ،وهذا الاسلوب اسلوب المصاروة الما بغبانا .
    وبما انكم بديتو تكتحوا يالمصريين يلا خموا وصروا

  4. هذا كذب على السودان من المخابرات المصرية، وما بتفوت على السودانيين مثل هذه الفرية، أرجو أنسمع رأي الحكومة السودانية في هذه الرسالةالخطيرة.!!!!! والبادي أظلم.

  5. رغم كرهنا ل البشير لكن كذب هذا المرسال واضح فجماعة الاخوان أذكي من ان ترتكب هذا النهج وتم كشف الرسالة حتي تقوم الحكومة بمحاربه تجار السلاح وعدم فتح ملف النيل والسدود والضغظ ع حماس حتي توقف نشاطها خلال هذه المدة

  6. بستغرب في الناس البقولوا دي فبركه؟
    وكأن الناس نسيت او تناست ان تنظيم الاخوان تنظيم عالمي اذا اشتكي منه عضو تداعت له بقية التنظيمات بالسهر
    هل نسي الناس اجتماع التنظيم العالمي للاخوان بالسودان العام الماضي؟ وهل نسي الناس الجوازات الدبلوماسيه التي منحت للجماعات وقياداتها من قبل البشير كالغنوشي وغيره
    وهل نسي الناس محاولة اغتيال مبارك لصالح التنظيم؟ وهل نسي الناس ان امير الجماعه الجهاديه الليبي ( لا اذكر اسمه ) تدرب بالسودان وكان يحمل جوازا سودانيا؟
    وهل نسي الناس إيواء حكومتنا الرشيده لبن لادن والجماعات الارهابيه بمختلف مشاربها ومعسكراتهم ؟ وهل نسوا تهريب الاسلحه لحماس مخاطرين باستعداء اسرائيل لبلادنا ومخاطرين بامننا وشعبنا من اجل دعم اخوان فلسطين؟
    بعد هذا اعطوني سببا واحدا منطقيا يجعل هذه الرساله مفبركه؟
    وحتي ان كانت غير صحيحه ولم يكتبها البشير فهي لاتبعد كثيرا عما يخطط له الاخوان وتنظيماتهم والاتختلف عن نهجهم
    وماموقف الحكومه التونسيه الا تاييدا لما اقول
    نعم مصر لاتضمر لنا خيرا لكن هذا لايجعلنا نقع في فخ تبرئة اخوان السودان من التأمر مع اخوان مصر ..
    افيقوا يرحمكم الله

  7. هذه فضیحه القرن بدون منازع
    ر?زوا علی هذه النقاط:
    أمير إمارة السودان المشير : عمر حسن أحمد البشير ، إلي أمير إمارة مصر الدكتور محمد مرسي:
    یعنی عمر البشیر مش رییس جمهوریه السودان ولا السودان جمهوریه.السودان هو اماره و عمر البشیر هو امیر الاماره
    شرعيتك التي منحها إليك الله قبل الشعب
    یعنی الانتخابات ما لیها لزوم ولا یعترفون بها عشان ?دا تزویرا حلال والانتخابات المخجوجه السابقه خیر دلیل
    هذه ردة عن الدين:
    هنا مربط الفرس: الاسلامی البیقدر یجی فی السلطه تغییروا ممنوع مهما حدث ومحاوله تغییروا یعتبر رده

    نطلب من حضرتك أن تأذن للجهاديين من أعضاء الجماعة في الهجرة إلي إمارة السودان خوفاً علي حياتهم من بطش الكفار في مصر:
    دی طبعا لانوا ال?یزان فشلوا فی حشد الشعب السودانی ضد الجبهه الثوریه عایز یستورد قتله محترفین عشان یدافعوا عن نظاموا الذی یتهاوی

    إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا .

    لاحظ قمه النفاق.
    تفوا علی هذه الاف?ار وعلی حاملیها

  8. اذا كتب هذه الرسالة بهذه الصيغة حيكون مجنون

    وهو اكبر رعديد لا يجرؤ علي تهديد مصر الغاصبة لارضنا الحبيبة

  9. جهاز المخابرات العامة في مصر هو الذي يتعامل مع ملف السودان منذ عهد الصاغ صلاح سالم الي المشير عبد الحكيم عامر الي عمر سليمان والي هذا الجودة وهذه رسالة مدسوسة تسعي الي ابقاء حجج اعادة ( السودان ) الذي تمرد وخرج عن ( التاج) المصري وهذه الفرية تصدر من جهة في بنية النظام المصري الدولة لتظل ورقة تتناقلها الاجيال في مصر الدولة توثق للحقد الرسمي الذي تحمله ( مصر الدولة) تجاه (اقليم السودان) الذي طرد الحامية المصرية وفصل نفسة رافضا الوحدة مع مصر—– الرسالة في غاية الخطورة و يجب التعامل معها من منظور الامن القومي السوداني الذي تتربص به( الدولة المصرية)مهما اختلفت وتنوعت فهي تنظر الي ( اقليم السودان) ذات النظرة وحذاري من التساهل مع هذه الترهات التي تقود الي دمار السودان وعلي الحزب الاتحادي بجميع تشظياته ان يلغي كلمة( اتحادي ) من الاسم.

  10. لا نتفق مع رئيس السودان بشبش في الكثير من الاشياء ولكن اولاد “بمبة” نعلة الله عليهم الفجور في الخصومة طبعهم ,,,,وهذه رسالة لصب الزيت علي النار المشتعلة في مصر ونقول لهم يا حثالة العرب “حلو عن سمانا”داهية تاخدكم انتم ومرسي وبشبش وجيشكم ,,,وحلايب وشلاتين سترجع طال الزمن او قصر لحضن الوطن ,,,اما النيل انسو بعد الان ان مصر” هبة النيل”

  11. بالغت ياعمر البشير‏‏‏
    والله دي امير حلفا ماعملها ‏خجلتنا والله ‏المهم دفع الله قال شنو؟؟

  12. ولا تعليق بعد قراءة اطثر من الف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الراي شنو يا رجالة في الرسالة دي ؟؟
    برايي هي صحيحة مئة بالمئة لان البشير ليس تحت التراب وبامكانه نفي الامر ومطالبة الجماعة بالاثبات….

    وليس غريبا عن لصوص وذبانية وذباب الحركة الاسلامية السودانية … ترى اي شرعية يتحدث عنها هذا العاقر المطلوب للجنائية الدولية بعد قتلة الالاف المئوية من شعبه…

    مقارنة في نقطتين بين خوا ن مرسي واخوان البشير..
    بداوا بالكذب والتزوير : حيث لم يكن يعرف خيرت الشاطر المرشح الرئيسي ان والدته تحمل جنسية امريكية (اي اسرة هذه ؟؟؟) لو صح عدم معرفته تلك .. هذا يعادل اذهب الى القصر رئيسا…الخ

    الثانية التمكين الجهنمي المقدم على مقاصد الدين نفسه ناهيك عن هموم المواطن الذي لا قيمة له عند هؤلاء.. (الذين ان مكنناهم … التمكين قبل اقامة الصلاة وايتاء الزكاة اي الدين عموما

    الحاجة التالتة العنصرية واستثمار الشعوب والقبائل بدل التعارف في اجندة سياسية خبيثة لا تنجو حتى القبائل المنخدعة من تبعاتها الاخلاقية والمادية

    تابعت قبل عام تاييد اتحاد القبائل العربية لمرسي والايام هذه جددوا البيعة وتعهدوا بالقتال و لزم الامر ضد جبهة الانقاذ المصرية اي احزاب المعارضة الحقيقة فتأمل القتال لا حول ولا قوة الا بالله..

    لذل ليس غريبا عن اخوان الشياطين كل ما فعلو ه في مصر او السودان فالمنبع واحد هو فكر سقك الدماء والملائكة يسبحون بحمد ربهم ويقدسون له ..

  13. ما ذكر في الرسالة هو عقلية أفراد هذا التنظيم ،،،، ولكن لا أعتقد أن هناك رسالة من البشير الى مرسى بهذا الشكل ثم إننا نعرف أسلوب البشير جيداً ،،،، كما أن هناك بعض المصريين الذين يريدون أن يتخذوا من نظام البشير ووقوفه مع مرسي واخوان مصر وليجة للحصول على مزيد من المكاسب حيث قرأت لاحد الصحفيين المصريين أن محمد مرسى تنازل للسودان من بعض أراضي حلايب وشلاتين وواضح أن هذا الكاتب يحرض الجيش المصري بشكل غير مباشر بأن يستحوز على مزيد من الاراضي لما بعد حلائب وشلاتين ،،، إننا نرفع شعار سودانا هو البهمنا وقد ظللنا نعاني 24 عاما من حكم الاخوان في صمت حيث تم قتل الالوف من ابناء الشعب السودان وهجروا وفصلوا وضيقت عليهم أبواب الرزق ولم يلتفت الينا أحد فما بالكم ايها السودانيون مهمومون بهموم الآخرين وناسين همومكم أم صدقت عليكم مقولة المرحوم وردي (( شايل هموم الناس وهمو العندو غالبوا يشيلوا) أم هو هو هروب إلى الأمام والقاء التبعة على السيد الإمام،،،،

    حفظ الله السودان وشعب السودان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

  14. ههههههههههه و الله المصريين ديل ابليس قدامهم تلميذ
    قال احداث فتنه طائفيه و سياسه فرق تسد !!!
    دا كلام فارغ اذأ كان البشير ما قادر يسيطر علي السودان من الجبهه الثوريه البتحضر لدخول الخرطوم البشير ضعيف و ما قادر حتي يسيطر علي الولاه و العساكر و المليشيات التابعين لنظأمه كيف كمان حيعمل فتنه طائفيه !
    و بعدين لو كان الخطاب دا صحيح مفروض يوجه للمرشد محمد بديع ما لمرسي تابع محمد بديع و كيف البشير يطلب من مرسي ياذن لقيادات الجماعه تجي السودان و مرسي نفسه ما بملك قراره و من المعروف انه مرسي بياخد اوامره من المرشد و خيرت الشأطر و مبايعهم بالسمع و الطاعه عديل كده !
    دي محاولات من المخابرات المصريه لتشويه صوره الاخوان خصوصا بعد ما حدث بالامس في مبني القصر الجمهوري ، و كمان ربما يكون استباق لتحركات للجيش لفض اعتصام الاخوان و هم خايفين من الجزيره و المجتمع الدولي و اذأ دخلت مصر في حرب و فتنه طائفيه عايزين يقولوا ديل ناس السودان و ما بعيد كمان يحتلوا اجزأء تانيه من السودان زياده عن المثلث المحتل و هم عارفين انه نظأمنا خايب و منكسر تجأه المصريين و ممكن يطمعوا خصوصا اذأ قزوا مواجهه اثيوبيا عسكريا ما عندهم حل الا يكون عندهم قواعد عسكريه في السودان و ايضأ احتمال تكون محاوله لابتزأز البشير المرتجف لتقديم تنازلات لمصر كما هو معتاد .
    انا ما بدافع عن النظأم و الاخوان بس دا كلام سخيف و حكايه امير المؤمنين و ما عارف شنو دي ما بتدخل العقل اصلا نظأم البشير امكانياته ضعيفه و ما عنده اي مقدره للقيام بالاعمال دي ؛ من الةاجب الحزر من مصر عدو السودان الاول و اطماعهم تجأهنا معروفه و دي ما عندها علاقه بشكل النظأم في مصر او الايدلوجيا بتاعته كلهم جشعين و خسيسين و طمعانين في السودان و ديل 95 مليون و بلدهم ضأقت بيهم و ما عندهم حل غير استغلال السودان و ارجأعه للحظيره المصريه و هم اصلا ما بعترفوا بحاجه اسمها السودان زي ما قال الخايب توفيق عكاشه .

  15. لا نتفق مع نظام الإنقاذ المجرم..ولكن أشك كثيرا فى هذه الرسالة فهى من تدبير الإستخبارات المصرية الأكثر إجراما وكذبا، وأولاد بمبة الكل يعرفهم خسة وغدر وندالة وهم أكثر شعوب العالم فى الدناءة والرخص، كبيرهم كذوب وشبابهم طروب ونساؤهم هزازات الوسط الرقاصات، ينتشر لديهم زواج المتعة للتكسب الماالى الحرام وفى هذا حدث ولا حرج فمعظم أهل الخليج يقضون إجااتهم متمتعين لدى المصرين، ولاننسى شارع الهرم وما أدراك ماشارع الهرم والكبريهات والمراقص وووووو

  16. خطاب فمبرك ولكن الشعب المصري او الشارع يصدقه ما اعلمه به والحمدالله ان ربنا اخرج لناس الأنقاذ شخص اكثر منهم افتراء وتبديل الكلام كما فعلوه في السودان في اعلامهم وفتنوا به القبائل وقتلوا به الأبرياء الأن هذا دليل اتيان دور الحساب ونسال الله ان يحاسبهم حسابا عسير

  17. مهما اختلافنا مع البشير فاننا نتلاقى جميعا في حب وطننا الغالي- وثبت بالدليل القاطع ان السودانيين فعلا يحبو بلدهم اكثر من المصريين اذا اثبتو انهم يحبو بلدهم في التمثيل بس؟ وعلى استعداد على الوقوف صفا واحد ضد اي استهداف للسودان.

  18. زمان قال الأديب الطيب صالح من أين اتى هؤلاء
    لان تفكيرهم لا يشبه تفكير الدول
    و لانهم مخلب قط لإحتلال بلادنا
    عمر البشير ولا مرسى لا يعرفون الخطابة ولا
    كتابة الخطابات ..هذا خطاب من التنظيم العالمى
    بأسم عمر البشير وهو يريد جهادي مصر لان الدور عليه
    ولكن للمصرين أن يذكروا شندى وشيكان وكيف ماتوا فى السودان

  19. التعليقات من الإخوة تدل على وعي المواطن السوداني وحسه السياسي العالي ولاتعليق آخر مني يعلو على تعليقات الإخوة المتداخلين. برافو يا إخوتي فأنتم عمالقة يحكمكم …….

  20. بالرغم من عدم مولاتي لهولاء للموتمر الوطني في السودان … الا ان هذة الرسالة مفبركة من صعاليق مصر وهم نفس الاشخاص الذين اوهموا العالم ان المصريين بموتوا في السودان ابان مبارة الجزائر
    هذا كلام فاضي

  21. احتمال كتابة البشير لهذه الرسالة ضعيفة ؟؟ لكن اعتقد الاتى :

    ربما كتب هذه الرسالة اح متطرفى الحركة الاسلامية بالسودان بالفعل فعمر البشير معروف طرطور وحارس نفسة بشويخ الضلال ربما كتبها احدهم فى زمره الاحباط بعد ان فرحو لاستلام الاخوان فى مصر للحكم فهذا فى نظرهم اى استلام الاخوان فى مصر يعنى لهم ومن خلال تنظيمهم المجرم بن الله نصرهم باخوان مصر لما تمتلكة مصر من نفوز وقوة اعلامية وغيرها فهذا سيدعمهم فى وجه الجبهة الثورية وبذا يكونو قد دمروو كل معارضيهم والى الابد حسب فكرهم ؟؟

    2/ وكما هو معللوووم بان الاسلاميين والكيزان قد دمرو نفسيات الشعب السودانى واحبطووهم وشعلو فى نفوس الكل الحقد تجاه هذه العصابة المتاسلمة خاصة بسبب صقورهم امثال نافع وغيرهم الذين يشتمون السودانيين صباح مساء والسخرية منهم وتحديهم وكل ذلك بسبب استلامهم للجيش والشرطة واقتصاد الوطن ؟فاصبح من الاستحالة قيام اى ثورة مدنية كما يتوهم البعض الاخوان اى مجرمى السودان استلمو الجيش والشرطة والقضاء والنقابات ومن خلفهم جيش من ائممة المساجد الاخوانيين جاهويين لتكفير اى مناضل شريف ؟؟؟؟ اذا امام انسداد هذا الافق اعتقد بانها حرب والحرب يجووز فيها كل شيى اعتقد بان هذا الخطاب هو من احدى الوطنيين الذين يعملون مع الكيزان مكرهيين ؟؟ ارجح هذا الاحتمال .. بسبب قطع السكة امام البشير واحراجة امام الراى العام المصرى خاصة وانهم اى شلة المؤتمر المجرم ليس لديهم اى حرج ان يدعمو اى ريس مصرى طالما سيدعم وجودهم اخوان او امريكان ..

    ونعتبره ضربة فى الصميم .. بس الخووف ان يقع المصريين فى نفس خطا مبارك عندما اختار ان يسااوم البشير باعاد الترابى او تقديم المستندات للانتربوول .. والقبض علية ..

    لكن يجب ان تقووم المعرضة بارسال شخصيات خصيصا لمصر لتوضيع افاعيل وجريمة الكيزان من الالف للياء لارتكابهم تقسيم السودان مع سبق الاصرار والترصد وزبراءة اسرائئيل براءة الذئب من دم يعقووب ..

    خبرنى احد الاخوه الجنوبيين النافزيين فى الحركة ايام انتخابات الخج الشهيرة .. وسالتة عن مغزى سحب ياسر عرمان واحباط الشعب السودانى ترويج اتهام الحركة بانها باعت الحركة شماال مقابل الانفصال ؟؟؟؟

    ذكر لى والله على ما اقولة شهيد ..

    قالى بمررارة بان الحكومة هى من ضغطت على الحركة الشعبية على سحب ياسر عرماان ؟؟؟ وقالى بل قامت بالتهديد بانهم سوف يلغون حتى اتفاق نيفاشا ؟؟؟؟ برمتة اذا لم تسحب الحركة ياسر عرمان ؟؟؟ وهذا الكلام تم فى اجتماع سرى كان فية كل قادة الكيزان لم ينقصهم الا عمر البشير فى جوبا ..

    فقالى دخلت الحركة الشعبية فى وضع محرج جدا خاصة وان هذا الطلب ساعد متطرفى وانفصالى الحركة الشعبية الذين ايضا استغلو هذا الموقف وقالو بانهم غير جاهزيين للتضحية بحق تقرير المصير بعد كل هذا خاصة وان الحكومة مممثلة فى الشمال اكدت بانهم لا يرغبوون فى الجتنوبيين او ان يحكم احد متمثلا فى الحركة الشعبية حتى ولو كان من بنى جلدتهم ..

    ذكر لى بان الجنوبيين غضبو جدا من هذا الطلب طلب سحب عرماان وقالو لهم بانه مرشحنا ونحن عندما رشحنا عرمان كنا نرسل رسالة للشمال عامة باننا لسنا ضد الاسلام او العرب كما يروج اعلام واستخبارات الكيزان ..
    قالى لى قالو لهم لا يهمنا شيىء سوى سحب عرمان .. قال احد النافزيين من الكيزان فى ذلك الاجتماع السرى ياتسحبووو عرماان يا ما فيش استفتاء او حق تقرير مصير ؟؟؟؟؟؟؟؟

    فغضب سلفاكير وقالهم بالحرف اذا انتم مش عاايزين وحده .. غلية طالبهم بالمثل بقيام الاتفتاء فى موعده ومها بدات تتوجه الحركة رسميا تجاه الانفصال وطالبت الحركة بمبلغ تقريبا 60 مليوون ؟ وقامت الحركو بشراء دبات بتلك المبالك لو تزكروونصفقة الدبابات الشهيرة التى تحدث عنها الاعلام قبل الاستفتاء بقترة وجيزة ؟؟

    هذا سادتى لما ظل يتغافل عنة الكثيرين واتهام اسرائيل وغيرها بفصل الجنوب او اتهام الجنوبيين انفسهم بانهم اختارو الانفصال ؟؟ ونفس هذه الرواية ذكرها لى شخص اخر لكن بصيغة مختلفة ؟؟ بان الكيزان فصلوو الجنوب فقط حتى لا تاتى الديمقراطية بياسر عرماان ؟؟؟؟ تخيلووو

    والسبب بانهم كانو يدركون جيدا بان الحركة الشعبية هى الوحيدة التى استطاعت ان تخرج كرت مدمر فضى على كرتهم الرابح بتاع االشريعة والدين والعروبة فقدمت الحركة كرت التهميش الذى يلامس كل الشعب السودانى الذى تم تهميشة على مدار 24 سنة فهم يدركون جيدا ذلك لذا اجبرو الجنوبيين على اختيار التحرر بمساعدة جريدة الانتباهة ومنبر الخال العنصرى الذى انشى خصيصيا لهذا الغرض اى اجبار الجنوبيين على اختيار تقرير المصير حتى ينفو شبهة فصلهم للجنوب ؟؟

    لذا اى اسلووب يضيق على الكيزان فهو مشرررووع جدا فهذه الرسالة لو من البشير او من الثوريين فهى تصب فى قطع اى امداد على الكيزان ..

  22. قال أية ( الخائن المتمرد الكافر عبد الفتاح السيسي ) الخائن المتمرد دة معروف لكن الكافر دة معناها شنو !!!
    وقال أية تاني ( شرعيتك التي منحها لك الله قبل الشعب ) طيب عاملين انتخابات لشنو طالما الشرعية من الله
    وقال أية تاني ( وطعن الاسلام بخنجر مسموم من الخلف ) والله دة فلم هندي

  23. اولا الرسالة هذه ملفقة
    لينا 24 سنة مع الانقاذ دي مالغتهم

    امير المؤمنيين , الكافر امير امارة السودان امير امارة مصر , هذه لغة القاعدة وليست لغة الاخوان
    النصريين لديهم مقدرة علي فبركة الكلام بصورة مذهلة

  24. نعم نحن كلنا او معظمنا ضد هذاالنظام فى السودان لكن فى مثل هذا ينطبق المثل القائل ( انا و اخى على ابن عمى و انا و ابن عمى على الغريب )يجب الا نترك الباب مفتوح للغرباء او نطلب من يساعدنا فى محنتنا و الله خير مساعد.

  25. مش غريب على استخبارات مصر التلفيق – الم يلفقوا من قبل سرقة حكومة البشير لذهب الكويت – وكيماوي صدام وصوارخ اسكود وضرب السد العالي – وصاحوا يا امريكا هنا ارهابي وووووووووو الخ
    خليهم اقولوا كلوا دا ما بحلهم من الزنقة – زنقة – زنقة .

  26. انا ما اعتقد ان البشير بهذه السذاجة ليكتب خطاب الى مرسى ويشرح له فيه برنامجه لاسقاط الحكم فى مصر!!!!!!
    بدون هذه الرسالة والتى اعتقد انها ما صحيحة فالاسلامويون فاشلين فى السودان ومصر ودى ما بيتغالطوا فيها اتنين ريالتهم كابة!!!!
    والمضحك المبكى ان ناس الانقاذ بينصحوا المصريين بالوفاق وعدم التشرذم وتفويت الفرصة على اعداء مصر الخ الخ الخ فى ما معناه!!!!
    بالله عليكم الله ديل ما بينطبق عليهم المثل اللى انتو عارفنه غلفا شايلة موسا وتطهر!!!!!

  27. والله انا لامع نظام البشير ولا مع جهة معارضة لكن واضح من الخطاب الركيك ويدل على حقد من دون وعى واضح كلام مفبرك وذى ما ذكر احد الاخوة المعلقين يافبركة من الحلب او من جريدة معارضة بس من دون شرف مهنى

  28. رغم كرهي للبشير وزمرتة الا ان الخطاب مفبرك واتفق مع صاحب الخطاب فى الفكرة بأن اي شئ ! اي شئ متوقع من تنظيم اخوان الشياطين !!

  29. والله لكن جنس غباء ! نختلف مع البشير نعم لكن لايجب ان نختلف مع عقلنا الذي يحسبه المصريين الهبل كعقولهم التى لا تعرف سواء مصر !كما يجهلون ان الوقت قد مضى على فبركة الحقائق ودقمستها يعني العالم اصبح غريه صغيره والحقائق التى يحاولون كسر رقابها في احداثهم كل العالم عارفها الا هم لعنكم الله سيبو السودان في حاله بلا مرسي ولا سيسي

  30. بنكره عمر البشير موووووووووووووت بس دة ما اسلوبو , لاحظ لعبارة (نطلب من حضرتك ) في سوداني بقول حضرتك ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  31. اشهد ان مؤلف هذا الخطاب الملفق انسان شاطر ويمكن ان يكون متفقها جدا ولكنه عبيط وسازج فابلله عليكم كيف يمكن ان نستوعب ان تكون مثل هذه الكلمات وبقوتها تلك صادره من البشير متزيله بتوقيعه وان تسرب الى الصحافه بهذه البساطه!! انها الحرب على الاسلام ولكن الله ناصر دينه ولو بعد حين

  32. والله المصريين فعلا حثاله العالم العربي بكل جدارة،،وهل يعقل يرسل البشير رساله بهذا المستوى الر كيك من العبارات لانسان مقيم تحت الاقامة الجبرية بأمر الجيش الانقلابي بمصر؟؟؟ يااهل الفتنه بمصر انسو السودان طالما شغلكم الله في انفسكم وهذه الفتنه القائمة ببلادكم لاتخص السودان واهل السودان بريئن من افعالكم وظلمكم لنفسكم بسواد اعمالكم وفضائحكم وهذا سخط من الله عليكم فارجعوالي الله ربكم قبل ان ترموا بوسخكم علي السودان واهله لان البشير مهما اختلفنا معه يمثلنا كسودانيين وهذا واضح انكم تريدوا ان يكره الشعب المصري السودان واهله ونحن اصلا كارهين المصريين فحلو عن سمانا وانسو السودان واشتغلو بنفسكم ومادارفور وجنوب السودان ببعيد عن افعالكم فيهم بمخابراتكم ونيرانكم التي كنتم تؤججونها هناك،، وان الله يمهل ولايهمل وهذه افعالكم السيئة رجعت لكم وفعلا ان الله مع الصابرين ونعلم علم اليقين بان بمصر بعض القلة الطيبة ولكن الاغلبية منكم لايتأتي منهم غير الشر والدسائس وهاهو الله يسلط عليكم بطش بعضكم ببعض وستظهر الايام القادمة الفتنه الكبرى ببلادكم وكيف انكم تكيدو لبعض من اجل مصالحكم الشخصية كاحزابنا السودانية المريضة وسد النهضه باذن الله فيه خير لابناء السودان وحلايب سودانيه وانتو الان خليكم في فتنتكم التي ابتلاكم بها الله وعاش شعب السودان العظيم ومثل هذه الافتراءات وهذه الهطرقات يفهمها كل سوداني طالما اتت من اهل مصر اهل الفتن والمصايب والمراقص

  33. اسوأ ما في هذه الرسالة ان المصريين ما زالوا يعتبرون السوداني مجرد عبيط و يصدق كل ما يقال

    وغدا يستغلونها للنيل من حقوق السودانيون بحجة ان الحكومة السودانية معادية لمصر بينما حكومتنا لم يبق لها الا ان تصبح ولاية مصرية

  34. المصريين ممكن يعملو اى حاجة مش بيقولوا فى مثلهم ادى امك للرجال ولا تدى حقك للرجال.. هؤلاء منافقين افاقين .. وعمر البشير دا خلى يحل مشكلة السودان اول .. والموضوع كلو مدسوس لا غبار عليه لانه لايشبه لغة عمر البشير اصلا لانو زول مهادن ومسكين .. الا كان كتبها ليهو نافع ورسلو هههههههههه

  35. يا جماعه انتبهوا فهذه الفبركه وراءها ما وراءها وأياكم ركوب موجه الكراهيه ضد الاخوان لأن البشير وجماعته لا علاقه لهم بالأخوان ولم تكن حتى العلاقات بينهم جيده قبل سقوط مرسى وهذا الغبى الذى فبرك هذا الخطاب لا يعرف عن السودان وشعب السودان شيئا” كما هو واضح فى الخطاب .

  36. نحن نطالب البشير الرد على هذا الكلام ان لم يكن صحيحا فالغريب فى الخطاب حكاية امير امارة السودان فمتى اصبح السودان امارة هذا كلام لا يدخل العقل وهو تلفيق قصد به الاهانة لهذا الشعب ونحن نرفضه ونطالب الحكومة بالرد عليه حتى ينجلى الامر

  37. …هيا يا اميرنا بن البشير الاول فلنحرر امارة الاندلس اولًا من ايدى هؤلاء الفرنجة الغاصبين , ودعك الان من ابو حلايبونا هذه..!!

  38. هذا زمانك يامهازل فامرحي قال امير امارة (انت امير امارة السوء والشيطان زاتو احتار من البتعملوه في خلق الله ) وشابكنا ليك ياجماعة انا عشرين سنة حصل كذبت عليكم ههاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    شرعيتك التي منحها إليك الله قبل الشعب وطعن الإسلام بخنجر مسموم من الخلف ومكن العلمانيين الكافرين أعداء الدين والأمة في السلطة تحت غطاء شرعية ثورية زائفة.
    اليسمع الكلام ده خلاص يقول انت جاي بالشرعية ومازورت خالص هههههههههههههه

  39. نقلا عن صحيفة الراكوبة عدد اليوم 8/7/2013 الصفحة الرئيسية نقلا عن وزارة الخارجية دعت الحكومة السودانية، يوم الإثنين، جميع الأطراف المصرية، لوحدة الصف الوطني، وحقن الدماء، لتجنيب مصر مخاطر النزاعات والعنف. وجددت التأكيد على دعوتها للمصريين، لتغليب الحكمة، والمصلحة القومية العليا لمصر، وإعطاء الأولوية للحفاظ على الأمن والاستقرار. ياناس خافو الله والفتنة اشد من القتل انا لامؤتمر وطني ولا اخواني مصري ده خطاب مفبرك.

  40. هذا دلالة أن سيسي مصر كان علي أتفاق مع الأحزاب العلمانية للإطاحة بالشرعية في مصر ، وليس انحياز للشعب المصري بل انحياز للأحزاب العلمانية المعارضة لمرسي ، و بوابة أخبار اليوم المصرية ناطقة باسم أحزاب المعارضة العلمانية ، ويريد هذه المعارضة إلصاق تهمة ، لمرسي ، بأن له علاقة بحكومة البشير ، القمعية في السودان لكي يشوه صورة مرسي ، في نظر الشعب المصري ، ولتبرير فعلة الانقلابين في مصر ، عمر البشير في السودان نعم ينتمي للإخوان المسلمين في السودان ، ولكن كان غير راضي بوجود حكومة منتخبة في مصر مهما يكون انتماء هذه الحكومة ، وفعلة سيسي مصر ، يفرح البشير ، لان مفاعله سيسي مصر ، نفس فعلة البشير في السودان ، وهي انقلاب علي الشرعية كما فعل البشير في السودان . وهذا تبرير لانقلاب السيسي علي السلطة الشرعية في مصر ، ولتحسين صورة الانقلابين في مصر .

  41. بسم الله الرحمن الرحيم امانة في رقبتكم الي يوم القيامة وتسال منها يا كاتب هذا المقال ام تخاف ربك من اين ليك هذا الكلام والسرد علما بان مرسي في الاقامة الجبيرية ومن الذي دخل اليه هذا الخطاب ومن الذي قراه با ناس خافوا ربكم والسودان انتهي بسببكم يا كلاب وخنازير الله يخسف بكم الارض يا منافقين ايوة السيسي انسان ماعندو ضمير ولاذمة يقتل ناس في المسجد

  42. يا أخوانا دا شغل مفبرك ظاهر زى الشمس … حتى أسلوب الرسالة لا يشبه زول سنه أولى سياسة … يوجد قصور عند الكيزاان لكن ما ممن يكونو للدرجه دى … من المعروف أنو الأسلوب الذى دا يقال لفظيا ولا يكتب لانو كل شى يكتب سيسجله التاريخ (حتى تعليقى هذا سيكون مسجل فى ارشيف الراكوبة)…( الهدف هو جر السودان لحرب وفتنه مع المصرين )…

  43. هذا سخف وتفاهة من الامن المصري المعفن وجرابيعه في السودان وياناس الزفت المسمى الاتحادي لازم تقيفوا وتفيقوا وتقرأو ما بين هذه السطور الملفقة فمهما اختلفنا مع الانقاذ فلا يوجد مبرر لقبول هذا السخف. كفاية كفاية

  44. رساله من صنع الاعلام الموجه من القاصبه علي حكومه مرسي او صنيعه بيوت المخابرات المصريه بقصد اسكات الحكومه السودانيه للابد من ان تدعم اي جهه مصريه معارضه علي حكومه السي سي

  45. مهما كانت كراهيتنا لنظام الانقاذ وقادته الا ان تلك الكراهية يجب الا تحول بيننا وحب الوطن السودان الامر الذى يوجب علينا جميعا الا نسمح لاى كائن كان ان يعرض امنه القومى للخطر كما هو واضح فى محتوى هذه الفرية.يجب على رئاسة الجمهورية اصدار بيان وتسجيل احتجاج لدى السيد المستشار والرئيس المصرى المك لمواجهة هذه المؤامرة الجديده على الشعبين الشقيقين اذ انها ليست مؤامرة عليهما فقط.

  46. من هو كاتب السينايرست المصري..

    الكيزان أمكر من أن يكتبوا رسالة مثل هذه..اسلوب مفبرك واضح..

  47. دي زكرتني كورة مصر والسودان الاتصلت بابراهيم حجازي في فبركه أوضح من الشمس وقالت إختطفوها ولما سألوها إنتي وين قالت في شارع إسمو شارع الخرطوم
    من السذاجه ما يضحك وعشنا وشفنا من المصريين

  48. انا اشك فى ان الرئيس يكتب رساله مثل هذه …البشير رجل فاهم ولايمكن ان يورط السودان باعداء جدد…هذه الرساله ان وجدت فعلا فهى من احد كوادر الاخوان المسلمين الذين لايهمهم مصلحة الوطن …وارشح من كتب هذه الرساله هو نافع على نافع …الله لاكسبو ولابارك فيه..؟؟

  49. انا اكره الاخوان لكن هذا المقال غير حقيقي وصنيعة مصريين مستفيدين وهكذا الاعلام المصري المعفن الذي ينطلي على الاغبياء
    نحن ناس واعيين ولا داعي للاستخفاف بعقولنا
    وبعدين مين هذا السوداني المحب لمصر ويريد لها هذه الفتنة

  50. إحتمال تكون رسالة مفبركة . وهذا إحتمال 80% .

    وما يهمنا في هذه الرسالة قضية حلايب . ويجب حسمها نهائيا إما لنا وإما لهم . وياليت ولو تحت نار هادئة .

  51. نعم بنكره الكيزان وندعم كل مجهود للقضاء عليهم أينما كانو و لكن بالمنطق و المفهومية..الرسالة مفبركة و ركيكة..نرجو سحبها..أكيد أكثر المستفيدين من نشرها الكيزان أنفسهم…

  52. خطة الإخوان لـ “حرق مصر”

    1298 مشاهدة
    9 يوليو 2013
    Share on facebook Share on twitter Share on email Share on print More Sharing Services 1
    كتب : جمال طـايع

    قالها الرئيس المعزول صراحة للفريق عبدالفتاح السيسي عندما واجهه بواقع رفض الشارع له ووجوب عزله: (طالما كده بقي أنا هعملها حرب ونشوف مين اللي هينتصر في الآخر)، المعزول مرسي هدد باشعال حرب أهلية في مصر، وها هو يحقق ما وعد به، لقد دفع بعشرات من أبناء جماعته الإرهابية إلي الموت بتعديهم علي دار الحرس الجمهوري بالمولوتوف والخرطوش، من أجل خلق أزمة كبيرة في الوطن يستخدمونها للوصول إلي أهدافهم الدنيئة، واهمين أنهم بهذه التصرفات الإرهابية يمارسون ضغطا علي البلد الذي لفظهم وقرر أن يتركوا الحكم إلي غير رجعة.

    أحداث فجر أمس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نخرجها عن سيناريو محاولة الإخوان النجاة من مركبهم التي تغرق، حتي لو علي جثث ما يزيد علي 51 قتيلاً من الإخوان والجيش، وعشرات الجرحي من الطرفين، لا يمكن اعتبار أحداث فجر أمس أنها اعتباطية حدثت صدفة، بل هي مخططة وممنهجة من أجل استعداء الشعب علي الجيش، وهو مخطط في غاية الخسة يكشف الوجه القبيح للإخوان.

    لقد حدد صفوت حجازي في فيديو متداول علي الإنترنت أن الإخوان سوف يخُرجون الرئيس المعزول من الأماكن التي يتوقع أن يكون فيها مؤكدا أن مرسي، موجود إما في دار الحرس الجمهوري أو وزارة الدفاع، وأنه سيكون هناك تصعيد مفاجئ لا يتوقعه احد، وقد حقق ما كان يشير إليه حجازي بعد تسجيله الفيديو بساعات قليلة، وعرفنا أن ما يقصده بقوله (سوف نخرج الرئيس محمد مرسي) هو نية اقتحام المنشآت العسكرية التي من المحظور والممنوع الاقتراب منها أو التصوير لحساسية وأهمية هذه المنشآت للأمن القومي، فما بالكم بمن يقدم علي اقتحامها بالخرطوش والمولوتوف والرصاص الحي؟!، لتكون تلك العملية هي الخطة التي وضعها الإخوان لحرق مصر والدخول في نزاعات داخلية ? كما يتوهمون ? من أجلهم، إلا أن هذا لن يحدث أبدا.

    وأقول لهم إذا كنتم تريدون بأفعالكم الخسة توصيل رسائل إلي الخارج فقد انقلب السحر علي الساحر وها أنتم الخاسرون، فالخارج يعلم تماما بما فيها أمريكا التي تحتمون بها أنه لا يمكن لأي شخص مهما كان أن يسمح له بالتعدي علي منشآتها العامة وليس العسكرية فقط، وإن فعل يكون الحساب عسيراً ورد الفعل لا هوادة فيه، ومصر ليست أقل من هذه الدول، والجيش المصري جيش عظيم لا بد أن يحافظ علي مكانته وحياة أبنائه ولا يتم انتهاكها من قبل أي شخص وأن من يعتدي علي منشأة عسكرية كأنه اعتدي علي كل المصريين، ولذلك فإن سعي الإخوان المجرمين إلي جر الجيش إلي اشتباكات ومشكلات من أجل النيل منه لن تنجح، ولسوف تكشف الأيام بل الساعات المقبلة حقيقة الاعتداء علي منشآت الجيش، ولسوف يدفع المحرضون الثمن غالياً، سيدفعه مرتين، مرة لأنه تعدي علي الجيش المصري الذي يحمي البلد من الإرهاب والخونة، ومرة أخري لأنه يريد الايقاع بمصر في مستنقع الحرب الأهلية ليكرروا النموذج السوري في مصر، غير مدركين بجهلهم العميق أن مصر لن تقع، وأنهم سوف يلاقون مصيرهم جميعا في السجون جزاء لما اقترفت أيديهم في حق هذا الوطن وفي حق الغلابة الذين غرروا بهم ودفعوهم إلي الاقتتال من أجل رئيس متهم بالتخابر من أجل النيل من هذا الوطن.

    وإذا كنت لا تعلمون فإليكم المفاجأة لقد طالب الكونجرس الأمريكي الرئيس أوباما باسترداد مبلغ 1.5 مليار دولار استلمها خيرت الشاطر دعما لجماعة الإخوان المسلمين خلال جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية لتمكينهم من الوصول لحكم مصر، وذلك من إجمالي 8 مليارات دولار تم رصدها في صفقة بين الجانبين مقابل تسليم جزء من مساحة مصر «رفح المصرية» للفلسطينيين التابعين لأعضاء حماس ولما أصبح خيرت وأعوانه خارج السلطة صار أوباما في ورطة لعدم إتمام الصفقة، وهذا هو الحرج الأساسي في موقف أوباما الذي أثار حفيظة أعضاء الكونجرس في جلستهم.

    المثير للدهشة أن الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها كل من الرئيس المعزول مرسي ونائب المرشد العام خيرت الشاطر ومستشار الرئيس لشئون الخارجية عصام الحداد.

    وأقول لكم مرة ثانية يا شباب الإخوان احذركم أن تفيقوا لما أنتم مقبلون عليه ولا تلقوا بأنفسكم إلي التهلكة.

  53. شر البلية ما يضحك هكذا نحن المسلمين ديننا الذي هو عصمة امرنا يامرنا بالوسطية و الاعتدال و الاخوان المسلمين يريدون ان يهلكوا الحرس و النسل و كانهم خلفاء الله في الارض عقيدتهم نحن او الطوفان على قول المثل السوداني يا فيها يا افسيها مع الاعتذار هؤلاء سادتي تتوقع منهم اي شي و كل شي كل من رضي ان ياخذ الدين مطية لكسب دنيوي فاخرب عليه البلدا كما قال شاعرنا المتصوف الكبير و نختم بنكتة المسطول الذي سالوه عن الثعلب هل يلد الثعلب او يبيض فرد حسب سطلته الثعلب مكار تتوقع منو اي شي ..

  54. رغم أن البشير نفسه انقلب على نظام ديمقراطي سليم لكنني استبعد قيامه بارسال هذه الرسالة وتذييلها بأمير إمارة السودان.

  55. أحيى جميع المتداخلين ، لإظهارهم وعيآ راقيآ ، وسودانا فوق بإذن الله .
    مع اختلافنا معهم ، لا البشير ولا الحركة الاسلامية فى السودان من الغباء ليسطروا ما ذكره وكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده ببنانهم . هذا اللواء أفاك أشر . ويريد أن يصيد فى المياه العكرة .

    ونقول للأخ خالد حسن ، ان السودانيين لم ينسوا جميع ما ذكره عن التنظيم العالمى للإخوان ، وعن نظام البشير .. بس مش بالسذاجة والغباء الذى يفبركها اللواء ثروت جودة . وكلامك صح مية المية عن مخططات تنظيماتهم وعن نهجهم .. ولا نشك أنهم حشروا أنوفهم فى شؤون مصر منذ اليوم الأول لإستلام مرسى الحكم .

    والتنظيم العالمى للإخوان عارفين ومدركين ، أنهم إذا خسروا أرضهم فى مصر ، ستكون خسارتهم طامة كبرى لتنظيمهم فى المدى القريب والبعيد ، لذا سيستخدمون للدفاع عن مكتسباتهم الأسلحة الناعمة والخشنة ، الظاهرة والخافية معآ( دكتور الترابى الذى أظهر حبه لمرسى فجأة بصورة غير إرادية ) . عمر البشير وحاشيته عارفين أنهم سيدفعون ثمنآ غاليآ إذا حاولوا نصرة مرسى وحزبه ، لذا أعلنوا جانب الحياد مكرهين ، والناس عارفة أنهم دعموا مرسى وحزبه بكل ما يستطيعون من موارد دولة السودان ، وأن سفارتنا كانت خلية نشطة فى خدمة حزب مرسى ، بما يستطيعون .

  56. 100% واضح جدا انها مفبركة دي طبيعة الاعلام المصري
    الشخص كاتب الرسالة عمد يشكل واضح علي ابراز دعم البشير لمرسي وبعبارات واضحة شديدة القصد منها توريط السودان

  57. الخطاب صحيح 100% والشواهد كثيرة علي دموية التنظيم الاخواني الماسوني وحاتشوفوا قراراتهم حا ينفذوها بحذافيرها واول بند ايواء قادة التنظيم بالخرطوم وبكرة تشوفوا بعدين متي صاغ البشير خطابامكتوبالجهةما عليه ان يوقع ويبصم فقط انسيتم توقيعه علي اعدام 28 ضابط بعد ان نفذ الحكم عليهم والشواهد كثيرة

  58. والله في نظري كل الإحتمالات وارده، والإحتمال الغالب هو يكون كتبة البشير حقيقتآ، كواحد من تصرفاته الهوجاء، دون دراسة أو تمحيص، علمآ بأنو نواب البشير ومستشارينو كلهم بخافوا منو تحفظآ علي مناصبهم ومصالحهم الشخصية،
    وممكن تكون متبوخة ساي.

  59. يا اخوانا كلمونا هل عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب المصرى قريب التجانى السيسى رئيس السلطه الاقليميه لدارفور

  60. حكومة الانقاذ مستمرة لان أفراد الشعب السوداني اصبح تفكيرهم ضحل فمن يهن يسهل الهوان عليه ما لجرخ يميت ايلام وطلما الفرد السوداني لا يفرق بين الوطن والحكومة اصبح لك من هب ودب يقول ما يحلو له ، فيا أيها الشعب السوداني فرقوا بين الوطن وعمر البشير وأقروا ما بين السطور وانظروا لبعيد ، فالمخابرات والاعلام المصريين معروف عنهم التلفيق وما مباراة مصر والجزائر منكم ببعيد فافيقوا للوطن واذا عمر البشير وغيره ما عاجبكم فثروا وضحوا من اجل التغيير بدل الكلام في النت وهنا اتذكر نكتة ولا بتقري مع جنس ديل اقري قرايتك ما بتجيك عوجة ونحن اذا بنكون هكذا دائما فالحكومة ما بتجيها عوجة فمرة اخري افيقوا وافعلوا فعل الابطال

  61. مرسي مقبوض علية في مقر الحرس الجمهوري كيف تصلة الرسالة بدون ان تقرا-امشوا العبوا غيرة يا اولاد بمبة-عمر البشير ليس بهذا الغباءز

  62. Just now i realized why we have being ruled by those PASTERS for 24 years, thank you guyes for waking me up and because of these all “AMAZING” comments i will never wish or dream that BASHIR and his PASTERS will leave sudan one day.

    Thank you guyes for squeezing your brains to find out the genuinity of the letter
    thank you for waisting my time to read all these BULLSHIT

  63. ختلف فيما بيننا كسودانيين !!! ويجب ان نتحد ضد اللقيط المصرى (جنسيات متعددة؟؟؟)ومع ابليس نفسه ضد المصريين!!!!

    اختلف مع نظام البشير جملة وتفصيلا واتفق معه جملة وتفصيلا ضد مايسمى بالمصريين الطامعين فى بلادى وثروتى .. المتعالين المتكبرين على الامة السودانية …. ناكرى الجميل الذيت يعتبرون السودانى وحش من الاوباش … نحن زنوج لا علاقة لنا بالعرب الا القليل القليل منا وليس كل من تحدث العربية عربى ولو ملك ناصيتها (سيبويه – جمال الدين الافغانى … الخ) …. فاليذهب المصريين لاهلهم العرب ؟؟؟؟؟!!!!واهلهم من جيش نابليون وحملات الاغريق والرومان على مصر والمماليك والارناؤوط والاتراك ووو وووو ان كان هنالك عربى بمصر فهم اهل سيناء ؟

  64. خطة السيسي لازاحة مرسي عن الحكم يجب ان تدرس جنبا الى جنب مع خطة حرب اكتوبر، فقد استطاع السيسي (مدير المخابرات الحربية السابق) التعاون مع ابن عمه (المخابرات العامه) ضد الغريب الرئيس المنتخب والشرعي محمد مرسي واستطاعوا حشد الناس ضده عبر “التمرد” الذي قامت به المخابرات العامه بالتنسيق مع المخابرات الحربيه…….

  65. انا أكتر حاجة مكيفاني إنو الشعب السوداني شعب طيب جدا.بس دة مامعناها انو ساذج والعقول السودانية معروفة في شتى المجالات وباعتراف من دول كبرى.واكتر حاجة حلوة انو عارفين المصريين بتاعين فبركة وماعندهم مبداء والمصريين فاكريين السودانيين ناس فهمهم محدود.بس من التعليقات ظهر الوعي السوداني والضمير والسودانى معروف بالشجاعة بس معلي اخوانو وان كان بعضهم حاول يمزق النسيج السوداني.بس لسة في خير وكلنا بنحب بلدنا واسألو التاريخ عنا

  66. اي متابع للغه خطاب منظري الاسلام السياسي( والاسلام أبراء مايكون منهم ) ومتخذي القرار في حكومه الانقاذ يدرك ان الامر فبركه مصريه رخيصه للزج بالحيطه المائله ( السودان ) في أتون المستنقع المصري الذي صنعه اليسار وأذناب النظام السابق في مصر .. الجميع يدرك حجم المرارة التي تحس بها طغمتنا الحاكمه تجاه مرسي ونظامه وهم الان اقرب للشماته منهم لأي موقف اخر .. فليبتلع ( ثوار مصر الجدد ) ألسنتهم القذرة تجاهنا كسودان وسودانين وليطمئنوا أن نظامنا القائم لايملك أي حس أخلاقي لدعم رئيس منتخب من شعبه جار عليه الزمان..

  67. أولاً:أنا أؤمن بفصل الدين عن الدولة.
    ثانياً: رأيي أن ماحدث بمصر هو انقلاب عسكري ستكون نتائجه كارثية على مستقبل الديمقراطية بمصر؛ لأنه ببساطة سوف يؤدي إلى زيادة نفوذ الإسلامويين عند أقرب محطة انتخابات كما حدث بعد حكم العسكر لمصر لمدة 60 عاما وذلك في أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير المجيدة. ويجب على الحادبين على مصلحة الاستقرار وترسيخ الديمقراطية في مصر، نصح أصحاب القرار بمصر لاتخاذ قرارات فورية تدعم ترسيخ الديمقراطية والاستقرار بمصر.
    ثالثاً: على السودانيين حكومة ومعارضة عدم التدخل في الشأن المصري؛ إلا وفقاً للقوانين والأعراف الإنسانية المرعية، بما في ذلك الإعلان الدستوري للرئيس المصري المؤقت/ عدلي منصور ومبادئ الحريات وحقوق الإنسان العالمية التي تكفل لهم حق ابداء الرأي فيما يجري في أرض مصر، وأي مكان آخر في كل الكون.
    رابعاً: مثلث حلايب وشلاتين والحوض النوبي والجزء السوداني من جبل عوينات هي أراضي سودانية لا تسقط مطالبة الوطنيين الشرفاء جراء تغيير الأنظمة بدولة مصر، وسوف يظل الوطنيين الشرفاء يطالبون بها تحت كل الظروف؛ حيث نتمنى حل هذه المشاكل الحدودية بالتفاوض أو التحكيم الدولي واللجوء للحلول الأخرى عند تعذر الأمر… وإذا كانت الدولة المصرية حريصة على استمرار مصالحها مع شعب السودان – فالحكومات الشمولية زائلة لا محالة – صار لزاماً عليها أن تقبل بالتحكيم الدولي في هذه المشاكل الحدودية.
    خامساً: يجب العمل على حل المشاكل في دول حوض النيل بما يكفل التنمية والاستقرار لجميع دول حوض النيل، بديلاً عن اتفاقيات مجحفة أكل عليها الدهر وشرب…
    سادساً: نصيحة لوكيل جهاز المخابرات العامة السابق اللواء ثروت جوده، ومن لف لفه، أن الشعوب أصبحت واعية وتعرف مصلحتها جيداً وأن سياسة التخويف والمضايقات والتشويش على أجهزة المحمول… أو حتى التهديد بالاغتيال والتصفية لم تعد مجدية؛ ويجب العمل على بناء علاقات سودانية مصرية تخدم المصالح الوطنية العُليا لكلا الشعبين بديلاً عن السياسات الأمنية في الاستدراج والتدبير والتوريط والتلفيق وبعيداً عن لغة التهديد…
    علاء الدين علي أبومدين محمد، كاتب ولاجئ سوداني بمصر

  68. كتبها ولا ماكتبها ……..الاخوان سقطوا فى مصر ومعروف ان مصر بكل ثقلها السياسى الاقليمى
    كانت تمثل دعماً مركزيا ولو حتى معنويا لكل الاخوان فى المنطقه العربيه

    ويبقى سقوط اخوان مصر مؤشرا قويا لفتح القاهره احضانها من جديد للمعارضه السودانيه
    التى تشردت بعد سقوط نظام مبارك وتوزعت مابين جوبا وكمبالا …..

    ……..واخوك اكان زينوا بل راسك بدرى ……
    …….كلام البفهموه للبفهموا …………………..

  69. طبعا دا واحد من عمائل المصريين, وشعبهم حيصدق الكلام دا ,,,, لكن خلي يصدق ،،،،،، اصلا ماحيأتو بجديد تجاه شعورهم نخو السودانيين،،،،، بس ياريت السودانيين يعرفو الناس ديل كويس ويتكافو شرهم

  70. تتحدث مصادر مقربة لحزب البشير عن ترتيبات في شهر رمضان لاستقطاب اعداد كبيرة من الشباب في مراكز داخل العاصمة الخرطوم لتلقى تدريبات حرب الشوارع وذلك لارسالهم الى مصر لمؤآزة انصار مرسى ..في ما تتحدث مصادر اخرى عن اتصالات مكثفة لبعض قيادات الدفاع الشعبي برموز اخوان مصر وذلك من اجل نقل تجارب [فنون]الابادة والتطهير لكل من عارضوا امير امارة السودان .

  71. دجل و كذب و فبركة ، رغم اننا لا نوالى المدعو البشير الا ان هذه الرسالة فبركة واضحة من اولاد بمبة روحو فى ستين ان شاء الله تحرقوا ما عندنا معاكم شغلة .

  72. اللهم أنت السلام ومنك السلام وعليك السلام,, اللهم إنّا نسألك السكينة والطمأنينة والأمن والأمان, اللهم أكفنا وقنا فتنة السلطان وعلماء هذا الزمان,, اللهم برحمتك إرفع عنّا الظلم, والبلاء, والغلاء, وشر الفتن ماظهر منها وما بطن,,, اللهم أمنّا في أوطاننا اللهم أحفظ أطفالنا وشيوخنا ونسائنا وسائر أبناءنا,,, اللهم فرّج عنا كل كرب وبرحمتك اللهم أحجب دمائنا وأصلح لنا شأننا كله. آمين

  73. امير ومجاهديين و…ووو ايه الغباء والعبط المصري ده لعبه مكشوفه وفبركه واضحة ……. مع انوابو جاعوووره مايستاهل لكن ظاهر في المقال غبث ودها وغباء المصريييين

  74. اذا صدق الخطاب فلنعتبره برقية تعزية أو شيلان فاتحة أو بكاء على الاطلال !!!
    ونرجو من فخامة الرئيس تفعيل البند رقم 5 من الرسالة وهو:

    5- إظهار وإبداء حسن النية لهؤلاء الكفرة أشقاء اليهود والصليبيين حتى لا يشكوا في مخططاتنا))
    وذلك بارسال رسالة أو اجراء محادثة تلفونية لتهنئة الحكام الكفرة الجدد !!!
    مالو ! ما كلو نفاق في نفاق!! حقت نيالا ما قدرنا طفيناها نمشى نحشر نفسنا في مصر !!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..