أخبار السودان

أطفال جبال النوبة يعيشون لأكثر من عامين بلا تحصين ضد أمراض الطفولة.

ناشد مسؤول الشؤون الإنسانية بالحركة الشعبية قطاع الشمال, المنظمات الدولية بالضغط على الحكومة السودانية للسماح بدخول المنظمات الدولية إلى جبال النوبة, لإيصال المساعدات الأنسانية الضرورية والأدوية المنقذة للحياة وأمصال تحصين الاطفال ضد امراض الطفولة.

وفى لقاء لسودان راديو سيرفس يوم الجمعة مع مسؤول الشؤون الإنسانية بالحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال, يعقوب كالوكا من مكان غير معلوم, قال أن أطفال جبال النوبة مضى عليهم أكثر من عامين بلا تحصين ضد امراض الطفولة, مطالباً المجتمع الدولي باتلدخل العاجل لمعالجة الازمة الانسانية المتفاقمة بالمنطقة. وقال ” نناشد المجتمع الدولى أن يضغط على الحكومة السودانية بحيث أن يسمحوا لليونسيف أن تقوم بأرسال أدوية التحصين , عبر الدول المجاورة , من أثيوبيا ومن كينيا ومن أوغندا وجنوب السودان”

وتابع” من المستحيل أن يظل هؤلاء الأطفال الأبرياء بدون تطعيم لعامين، ونحن الأن مقبلين على العام الثالث”.

ويذكر أن الحركة السعبية لتحرير السودان رفضت أن تشرف الخرطوم على عمليات تحصين الأطفال والعمليات الأنسانية فى مناطق سيطرتهم، مطالبة بدخول هذه المنظمات عبر دول الجوار.

سودان راديوسيرفس

تعليق واحد

  1. الهم ببركة هذا الشهر الكريم ندعوك ان تواسي المظلومين الهم عليك بالبشير و عصابته الهم أنهم لا يعجزونك الهم لا ترفع لهم راية و اجعلهم لمن بعدهم عبرة و أية

  2. بتقصد شنو يا الدماكي ما علاقة الاطفال بالسياسة ؟ ام انك تستنكر وجود اطفال النوبة فهم من كانوا هنا وسيكونون هنا ان شئت او ابيت ولو ما عاجبك اضرب راسك بالحيطة فالسودان (بلاد النوبة ) فراجع التاريخ وطز فيك وفي مليون زيك !!!!!!!!!!

  3. بلد سايبة زيهم زي اطفال باقي السودان مفروض يهتم بهم والله خبر محزن جدا ليه يعني ؟؟؟ ومن المسئول عن الكلام ده هل هو وزير الصحة أم رئيس الجمهورية !! ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..