مقتل عناصر من القاعدة باليمن بغارة أميركية

سكاي نيوز عربية
أفاد مراسلنا في اليمن بمقتل 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في غارة جوية لطائرة أميركية بدون طيار، فجر الخميس، في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخا على سيارة عند مدخل وادي سر الواقع بين سيئون والقطن بوادي حضرموت، ما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل من كانوا على متنها.

وتعد هذه الغارة الثالثة التي ينفذها الطيران الأميركي خلال أسبوع في محافظات أبين وشبوة وحضرموت، وتتزامن مع زيارة للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث اجتمع الأربعاء مع أعضاء بمجلس الشيوخ في إطار مساعيه لإقناع واشنطن بإعادة عشرات من المعتقلين اليمنيين من سجن غوانتانامو.

وكان ثلاثة أشخاص يشتبه في انتماؤهم إلى تنظيم القاعدة بينهم سعودي لقوا مصرعهم فجر الثلاثاء في قصف نفذته طائرة أميركية في مديرية الصعيد محافظة شبوة شرقي اليمن .

كما شن الطيران الأميركي مساء السبت غارة استهدفت سيارة في وادي ضيقة بمنطقة المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص من عناصر التنظيم .

واستأنف الطيران الأميركي الموجه غاراته على أهداف تنظيم القاعدة بعد أن كان قد شهد انحسارا خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقال سكان محليون إن هناك تحليق مكثف هذه الأيام للطيران بدون طيار فوق أبين وشبوة ومحافظات أخرى.

وتستهدف هذه الغارات عناصر تنظيم القاعدة الذين تمكنوا في عام 2011 من السيطرة على معظم مدن محافظة أبين ومدن في شبوة قبل أن يتم تحريرها منتصف العام الماضي. وعلى الرغم من ذلك فقد فر المسلحون إلى مناطق مختلفة في أبين من شبوة وحضرموت ومناطق أخرى.

وعلى الرغم من معارضة مثل هذه العمليات، إلا أن الحكومة الأميركية مستمرة في شن هجمات باستخدام الطائرات بدون طيار ضد عناصر القاعدة في مناطق مختلفة في اليمن.

تعليق واحد

  1. هذه الديمقراطية الغربية العنصرية المنافقة تقتل ناس بدون محاكم واثبات, وبعدها يتحدثون عن العدل. لكن الان ظهر الحق والفبركة الاعلامية الغربية وعملائهم المحليين فى العالم العربى.الاسلام هو العدل ولو كره المنافقين الغربيين والمحلييين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..