أخبار السودان

التربية تعلن اغلاق المدارس اعتباراً من اليوم

الخرطوم: حميدة عبدالغني : كشف مدير ادارة الاعلام بوزارة التربية والتعليم امام عبدالباقي في تصريح لـ «الصحافة» ان الوزارة عقدت اجتماعاً موسعاً امس بعد تلقيها لتقارير واردة من مديري التعليم بالمحليات بان بعض المدارس الطرفية معرضة لخطر السيول والامطار وخاصة المدارس المشيدة بالسقف البلدى، وقال ان كثرة الامطار والسيول تهدد المدارس بالانهيار وبناء على ذلك رفع وزير التربية والتعليم الدكتور المعتصم عبدالرحيم توصياته باغلاق المدارس اعتباراً من اليوم الى ما بعد عيد الفطر.

الصحافة

تعليق واحد

  1. يا سبحان الله قوة عين غريبة اعتراف بان المدارس الطرفية سقفها بلدي وممكن تتكايت علي رؤوس الآلاف من التلاميذ وتكلفة تجهيز مكاتب الوزراء الولاءيين مش المركزيين وطبعا مش الوالى ، تكلفة مكتب واحد فقط كفيلة بتأهيل مدرسة وترفيعها لتعرش بالزنك بدون تلقيم لانه التلقيم رفاهية وكدا ونحن فى الدولة الرسالية دى نؤمن بالتقشف. أعوذ بالله( زي ما بقول أخونا شبونة)

  2. طبعا الصرف علي التعليم والمدارس صفر حيث ان المدارس الحكومية تشتري الكهرباء والطباشير وكذلك تكاليف الصيانة الروتينية مثل اعطال الحنفيات او اصلاح الاثاثات المدرسية وبعد دا يقولوا ليك التعليم مجاني لقد جاء في تقارير الجامعة العربية ان السودان اقل دولة تصرف علي التعليم وكبار المسئولين في الوزارة يجمعون رسوم قبول الفصول الخاصة في المدارس النموذجية والمعلم نصيبه الفتات من هذه المبالغ والباقي يدخل في جيوب الكبار ومن لف لفهم غايتو نقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

  3. يا جماعة الخير .. بالله ال 165 مليون جنيه(لو تتذكروها)الحافز اللى لهفو المدعو المعتصم عبرحيم لما كان “مدير وزارة المعارف العموميه” ..آل ايه آل مقابل اشرافو على امتحانات الشهاده السودانيهّ!!! وقال انها ما دخل عليهو منها شيء .. كان بيوزعها مدير مكتبو على الفقراء والمحتاجين بموجب مذكرات من سيادتو !!! (ودافعت عنو الست حرمو المحرره فى مجلة التربيه اللى كان السيد بعلها رئيس تحريرها – تحرير المجله) ما كانت مع حوافز ألآخرين (الفيه او مليونيه) ساهمت فى سقف بعض المدارس بالزنك (اللى ركت فوقو القمريه كما تقول ألأغنيه) بدلا من السقف البلدى المحتمل وقوعو على التلاميذ !!! اها وبعد العيد المدارس حتفتح ولآ تستمر مقفوله؟ هل اتاكم نبا من ألأرضاد الجوى بتوقف ألأمطار نهائيا؟ آل ايه آل معلومات ألأرصاد ما كانتش دقيقه!!!
    والله يا ناس السودان بلدكم راحت .. التعليم محتاج الى James Curie والى Cox والى Griffiths ومعاهم عبدالرحمن على طه وعوض ساتى ونصر الحاج على وبقية منظومة العقد الفريد من جيل ألآباءالمؤسسين (كان تبقو سمعتو بيهم).. رحمة الله عليهم وامد الله فى ايام ألآحياء من الذين عاصروهم وساهموا بقدر وافر فى الحفاظ على مستويات العلوم والمعارف..

  4. لسه ما فهمتم الناس ديل.

    أبناء شعبنا تتناقص وجبة إفطارهم الرمضانية عاماً بعد عام . و رمضان هذا الموسم كابد أغلب شعبنا في توفير مسلتزمات رمضان (من ضمن باقي المكابدات) ، و لا شك أن هذا يلقي بظلاله على الشعور الشعبي العام (الشعور بالظلم و القهر)، و مع ظهور بعض الإحتجاجات الشعبية في أطراف العاصمة بالإضافة للأجواء الإقليمية (مصر و تونس ..و توابعها التي ستأتي) . يتخوف النظام من تنامي موجة الإحتجاجات داخل الأحياء السكنية (و التي يؤجج نيرانها إحتجاجات الطلبة)، و يتخوفون أكثر من إنطلاق شرارة الإحتجاجات أثناء اليوم ثم تأججها في باقي ليالي رمضان (أصعب رمضان مر على الشعب السوداني و العوز و الفقر يزيد من الشعور بالغبن في العيد) ، خاصة أن ظروف الخريف ستشل و تعوق أمن النظام في كبح أي إحتجاجات شعبية تحدث في مثل هذه الظروف .
    و ما تنسوا أن النظام في بدايات حكمه كان قد صرح بعض أذنابه (أمثال يوسف عبدالفتاح) ، بأن من أهداف غلقهم لسوق الخرطوم (سوق الخضار/الجزارة القديم) ، هو قطع السبيل إعلى أي تجمهرات أو مظاهرات (و منها أن جموع المتظاهرين لن يستطيعوا تأمين كيس الخضار المعتاد).
    لا تنسوا أن هؤلا دائما لديهم أجندتهم الخاصة في أي قرار يتخذونه و لا يخفى عليكم إنها لن تكون أبداً في مصلحة الشعب السوداني ، لأن مصالحنا لا تتفق مع مصالحهم أبداً .

  5. كل السياسات المتبعة في حكومات السودان خطأ × خطأ يعني المفروض اجازة المدارس تكون في شهر7و8و9
    فصول الخريف يا عالم اليس فيكم رجل رشيد ما ممكن كل خريف الطلبة في جهجهة

  6. الحالة دي دايرة ليها اعلان يا وزارة الفساد ؟

    اساسا الشوارع كلها موية كيف يجوكم

    يعني دايرين تورونا انه في مسئولين وفي حكومة وفي بلد ؟

    وين كانت الحكومة وفلم الامطار دا بيتكرر سنويا؟

    الاختشو ماتوا فعلا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..